صلالة- العُمانية

يُعد مشروع "أوسارا" الترفيهي الذي يقام على شاطئ منطقة ريسوت بولاية صلالة في محافظة ظفار، أحد المشروعات السياحية والترفيهية التي يديرها مجموعة من الشباب العُمانيين.

ويُمثل المشروع وجهة سياحية متكاملة تجمع بين أركانها مجموعة مختلفة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية وجلسات الاسترخاء، ويستهدف مختلف الفئات العمرية.

وقال ماجد بن علي المسهلي أحد مؤسسي المشروع السياحي، إنّ المشروع يضم برامج وأنشطة متنوعة لخدمة الزوار والسياح، وتشمل الفعاليات الثقافية، والترفيهية والمطاعم والمقاهي المطلة على البحر، إلى جانب الجلسات الشاطئية التي تتيح للزائر أخذ تجربة من الترفيه والاستجمام في البحر.

وأضاف أن إدارة المشروع قامت بإضافة وتحسين بعض الفعاليات الترفيهية لتعزيز الخدمات السياحية لزوار الموقع، وأبرزها تحدي رمي الأسهم والرماية بالفأس إلى جانب ركوب الدراجات المائية والقوارب.

من جانبها، أوضحت مدينة بنت أحمد باعمر إحدى مؤسسي المشروع السياحي، أن فكرة المشروع طُبقت منذ عام 2022 سعيًا إلى تقديم وجهة سياحية جاذبة لتطوير السياحة وتنفيذ مشروعات مختلفة من منظور الشباب العُماني، وإيجاد فرص جديدة لعرض طاقات وقدرات الشباب في المجال السياحي والترفيهي.

وأشارت إلى أن المشروع تم بناؤه بالكامل من أخشاب معاد تدويرها، ليكون بذلك المشروع مشروعا سياحيًّا فريدًا وصديقًا للبيئة في الوقت ذاته.

ويتطلّع مؤسسو المشروع إلى إقامة منطقة ترفيهية لتصبح وجهة سياحية متكاملة تُسهم في تنشيط الحركة السياحية في ولاية صلالة على مدار العام، من خلال استغلال المقومات المتاحة سياحيًّا بفكر شبابي أكثر إبداعًا وابتكارًا.

يشار إلى أن مشروع "أوسارا" تم تأسيسه بجهود شبابية عُمانية وبدعم من قِبل بلدية ظفار وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وميناء صلالة، وذلك في إطار تشجيع المبادرات الشبابية وتنميتها فضلا عن توفير فرص للعلامات التجارية المحلية من المطاعم والمقاهي والأسر المنتجة للمشاركة في تشغيل المشروع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وجهة سیاحیة

إقرأ أيضاً:

السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعرب علي غنيم، رئيس مجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية، عن تفاؤله بشأن مستقبل قطاع السياحة والسفر في مصر، عقب اختيار شريف فتحي وزيرا للسياحة والآثار، لما يمتلكه الوزير من خبرات في مجال السياحة والطيران والتسويق، فضلا عن تمتعه بشخصية إدارية قوية وقادرة على إحداث تغيير في بوصلة السياحة بالمنطقة العربية.
وقال غنيم، في بيان له، إن القطاع السياحي يشهد مرحلة جديدة من التحول نحو مستقبل مشرق، بعد انتخاب مجالس إدارات للغرف السياحية المتخصصة، والاتحاد العام للغرف السياحية، وجميعها كوادر ذات خبرات كبيرة من داخل القطاع مطعمة بمجموعة من الشباب الطموح، وذلك بالتزامن مع اختيار شريف فتحي وزيرا وهو صاحب السيرة القوية في مجالات السياحة والسفر، والذي يمتلك خطط وأفكار تحدث نقلة في الشريان الاقتصادي الهام بمصر.
وتقدم غنيم، ممثلا عن قطاع محال السلع والعاديات السياحية بمصر، وبصفته عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لثقته في الوزير شريف فتحي، معربا عن أمله في تحقيق أهداف الدولة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة، لما فيه الخير للاقتصاد الوطني.
وأكد أن المجلس يتطلع للقاء وزير السياحة والآثار، لعرض خطته المستقبلية للقطاع، وكذا بحث آلية دعم أصحاب البازارات والصناعات الحرفية للسلع والعاديات السياحية، بما يعيد لمصر ريادتها في هذا المجال، الذي يعد أحد عناصر الجذب السياحي، وجلب العملة الصعبة للبلاد، فضلا عن الاهتمام بالأيدي العاملة ومنح فرص أكبر لتشغيل شباب الحرفيين والصناع المهرة القادرين على توصيل رسائل للعالم عن مصر عبر السلع التذكارية التي تروي تفاصيل الحضارة المصرية العظيمة، وتاريخ البلاد، وهويتها.

مقالات مشابهة

  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • مغامرات لعبة “ماجك”، و”ميني بمپر كارز”.. «مدينة الصين».. وجهة سياحية في «سيتي ووك»