تطلق محافظة البحيرة، سلسلة من الندوات التثقيفية وورش العمل حول بوابة خدمات المحليات الإلكترونية، والتى تهدف إلى توعية المواطنين بالخدمات المتاحة عبر البوابة وكيفية الاستفادة منها.

حيث ستبدأ أولى تلك الندوات غدًا الاثنين الموافق 26/8/2024 فى تمام الساعه 2 ظهرا بمقر نقابة المهندسين بالبحيرة، وذلك بالتعاون مع المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لتعريف المواطنين والمهندسين بالخدمات المتاحة عبر البوابة الإلكترونية، وسبل تفعيلها، حيث تقدم البوابة خدمات بيان صلاحيه - طلب سريان مفعول رخصه بناء - سداد مديونيات - استكمال أعمال دور على نفس ذات المسطح - طلب تصالح عن مخالفات البناء - طلب شهاده بيانات ،ويحاضر فيها خبراء برنامج التشغيل لبوابة الخدمات من وزارة التنميه المحلية.

بالإضافة إلي عقد ندوة أخرى يوم الخميس بنقابة المهندسين، ويليها سلسلة من الندوات بباقي المراكز بنطاق المحافظة، بهدف الوصول لأكبر شريحة من المواطنين وتقديم كافة الدعم اللازم لهم للاستفادة من هذه الخدمات.

وفى ذات السياق سيتم تنظيم ورشة عمل بمكتبة مصر العامة خلال الأسبوع القادم، مخصصة للعاملين بالمراكز التكنولوجية في المراكز والقرى، لرفع كفاءة العاملين وتدريبهم على استخدام البوابة بكفاءة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

كما تم توزيع ملصقات توضيحية بالمركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة والمراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة لتسليط الضوء وتعريف المواطنين المترددين بالخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية، والتي تشمل أكثر من 45 خدمة متنوعة تساهم في تسهيل إجراءات المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تفعيل بوابة خدمات المحليات لمحافظة، وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

يذكر أن بوابة خدمات المحليات بمحافظة البحيرة هي منصة رقمية تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتقديم مجموعة من الخدمات الحكومية إلكترونيًا. تشمل هذه الخدمات طلبات تصالح عن مخالفات البناء، واستكمال أعمال رخص البناء، وسداد المديونيات، وتقديم بيانات حالية مثل بيان صلاحية الأراضي والعديد من الخدمات الأخرى. تستهدف البوابة تسهيل إجراءات المواطنين، وتقليل الوقت والجهد المبذول في إتمام المعاملات الحكومية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوات توعوية لتفعيل خدمات المحليات الالكترونيه بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بعين شمس سابقًا، إن القيادة السياسية تهتم بصحة المواطن المصري وترعاها، إذ أنها تحرص على إيجاد حلول للوصول إلى جودة تحسين الحياة ولزيادة الوعي الصحي لدى المواطنيين.

الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان تعاون بين قنا وجامعة جنوب الوادي بقطاع الصحة وتخطيط الميادين الخدمات الصحية 

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن  الدولة تحرص على تقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطن لكي يشعر بالعدالة الاجتماعية من خلال اهتمام القيادة السياسية بصحته.

وأوضح، أن هناك أرقام ونسب عالية تؤكد نشاط الأطباء والقائمين على المنظومة الصحية من أجل تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمة للمواطنين.

وتابع: «المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن، وتضم جميع الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن  مبادرات الارشاد والتثقيف والتوعية بالأمراض تسعى للاكتشاف المبكر للأمراض قبل حدوثها وقبل حدوث أي مضاعفات».

 مبادرات التثقيف والارشاد

ولفت إلى أن مبادرات التثقيف والارشاد لها أهميتها في توعية أفراد المجتمع، إلى جانب كونها تحاول حل المشكلة قبل الوقوع بها من خلال تجنبها، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمجان بعد اكتشاف المرض ومتابعته مع الأطباء باستمرار.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة محمد إسماعيل عبده، يعقد اجتماعًا الاثنين المقبل 16 سبتمبر لمناقشة الدراسة التي أعدتها الشعبة حول تأثير إنشاء هيئتي الدواء المصرية والشراء الموحد، فى مسار تطوير منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.

أكد محمد إسماعيل عبده رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن هيئتي «الدواء المصرية، والشراء الموحد»، منذ انشائهما احدثا تطورا ملحوظا في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية التي يتلقاها جموع المواطنين بمصر، ويكفي نجاح الهيئتين في التعامل مع جائحة كورونا.

أشار إلى الوفورات المالية التي حققتها هيئة الشراء الموحد للخزانة العامة والمقدرة بعشرات المليارات من الجنيهات، بفضل الاحترافية العالية التي اظهرتها قيادات الهيئة خاصة الادارة المالية بها واعتمادها أسلوب «الكتاب المفتوح» في إدارة مناقصات شراء احتياجات المستشفيات العامة سواء التابعة لوزارة الصحة او لهيئتي التأمين الصحي والتأمين الصحي الشامل والمستشفيات الجامعية وذلك من الأدوية والمستلزمات الطبية وهو النظام الذي سمح لكل مورد يرغب في المشاركة بهذه المناقصات وقادر علي التوريد في الحصول علي حصة منها بشرط التزامه بالأسعار والمواصفات المحددة، وهذا النجاح دفع كثير من المستشفيات التابعة للقطاع الخاص للاعتماد علي هيئة الشراء الموحد في توفير احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة

  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية
  • ضوابط العمرة.. إجراءات جديدة لتقديم خدمات مميزة للمعتمر
  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية