كتبت -داليا الظنيني:
قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن توطين صناعة الأدوية في مصر يقلل من التكلفة، مما يساعد فى عملية التصدير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن توطين صناعة الأدوية في مصر سيعود بالنفع على الدولة والمواطن، موضحا أن الشراء الموحد للأدوية يقلل نصف التكلفة تقريبا.

ولفت إلى أن مصر تستورد من الهند والصين المادة الخام للدواء، وأن الحكومة تعمل على مبادرات لدعم الملف الطبي وتوطين مرحلي من خلال نقل تكنولوجيا صناعة المواد الخام في مصر.

وفى سياق متصل أكد أن صيدليات الإسعاف لها هدف استراتيجي، منها أنها تخدم الشركات المتعاقدة وتوفر الأدوية لها، إضافة إلى أنها توفر الأدوية المخدرة، مبينا أن هناك بعض الأدوية غالية الثمن والتي يتم الاتجار بها ويتم توفيرها في صيدليات الإسعاف، ويحصل عليها المريض بدون أي مشكلات.

وأكد أن الدولة تعمل على تطوير صيدليات الإسعاف للتوسع فيها على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أن 16682 رقم الخط الساخن لصيدليات الإسعاف للتعرف على توافر الأدوية.

وتابع: فكرة مشروع التوسع في انتشار صيدليات إسعاف بكل محافظة؛ تسهيل على المواطنين وتوفير الجهد والمادة والوقت، وتمنع التكدس على الصيدليات المركزية، مؤكدا أن هناك انفراجة في توفير نواقص الأدوية بالأسواق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علي عوف شعبة الأدوية نواقص الأدوية أزمة الأدوية صیدلیات الإسعاف

إقرأ أيضاً:

أسعار الدولار والذهب بالأسواق المحلية في العراق

بغداد اليوم - بغداد  

تنشر "بغداد اليوم"، قائمة بأسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024).

وقال مراسلنا، إن" سعر صرف الدولار في صيرفات بغداد سجل اليوم، 151000 للبيع، بينما كان سعر الشراء ،149000 في الأسواق المحلية ببغداد، في حين سجلت أسعار بورصتي الكفاح والحارثية الرئيسيتين 149950 دينارًا عراقيًا مقابل كل 100 دولار أمريكي.

كما أكد أن اسعار الذهب كانت كالتالي:

مثقال عیار 21 بـ 540 الف دینار

مثقال عیار 18 بـ 462 الف دینار 

مثقال عیار 22 بـ  565 الف دینار

مثقال عیار 24 بـ 617 الف دینار

اللیرة عیار 21 بـ  540 الف دینار

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار حلاوة المولد بالأسواق اليوم الجمعة
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 12-9-2024 بالأسواق.. استقرار ملحوظ
  • هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة
  • بعد طرحه بالأسواق.. مواصفات وسعر هاتف iPhone 16
  • غرفة الجيزة تناقش نقص الأدوية وأزمة التسعير
  • التحفظ على 14 ألف لتر سولار و7800 لتر بنزين قبل تداولها بالأسواق بأسيوط
  • «صناعة النواب»: «مصر الرقمية» تساعد في إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمستثمرين
  • أسعار الدولار والذهب بالأسواق المحلية في العراق
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة الدواء مع ممثلي شعبة المستلزمات الطبية