كشف محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، تفاصيل العملية العسكرية التي شنها حزب الله اللبناني، على شمال إسرائيل، موضحا أن الحزب أراد الرد على مقتل القيادي فؤاد شكر. 

الجيش الإسرائيلي: نفذنا 40 ضربة استباقية على مصادر نيران "حزب الله" حماس: رد حزب الله القوي على اغتيال شكر صفعة بوجه حكومة إسرائيل الفاشية

وتابع "الرز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حزب الله أطلق 300 صاروخ كاتيوشا.

ضربة على مركز عسكري حساس 

ولفت إلى أن ضربة حزب الله استهدفت مركزًا عسكريًا حساسيا وربما تكون تخص الشاباك والموساد كانت دولة الاحتلال الإسرائيلي أخلتها في وقت سابق.

وأوضح أن هذا الرد كان محدودا ومدروسا باستخدام الكاتيوشا والطائرات المسيرة، حيث لم يستخدم الحزب صواريخه الذكية والدقيقة وبعيدة المدى.

نتائج العملية العسكرية 

ولفت إلى أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، سوف يعلن في مؤتمر صحفي مساء اليوم، نتائج العملية العسكرية على شمال إسرائيل.

واختتم محمد سعيد الرز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، أن الجبهة اللبنانية باتت مرتبطة بالمفاوضات الجارية بشأن وقف الحرب على غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحرب على غزة الطائرات المسيرة العملية العسكرية المحلل السياسي الموساد والشاباك حزب الله اللبناني دولة الإحتلال الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما

قال محسن أبو رمضان، المحلل السياسي، إن حجم الدمار في قطاع غزة هائل جدًا حيث أن آلة الحرب الإسرائيلية على القطاع وحشية وكانت تهدف من البداية إلى تدمير البنى التحتية والمرافق الإنتاجية، وكل مقومات الحياة لجعل القطاع غير صالح للعيش؛ لدفع الفلسطينيين للنزوح وصولا إلى تهجيرهم.

جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية عاجل| رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

وأضاف أبو رمضان، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن العدوان الإسرائيلي الذي وصفته محكمة العدل الدولية بأنه شكل من أشكال الإبادة الجماعية، يأتي وقطاع غزة مستنزف فيما يتعلق بالبنية الاقتصادية، ويعاني من ارتفاع غير مسبوق في معدلات الفقر والبطالة بعد أن دمُرت المقومات اللازمة لأعمال التنمية جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 2007، وتقيد الاحتلال منذ تلك الفترة عمليات التجارة، وتحكم في البضائع والمواد اللازمة لعملية إعادة إعمار القطاع الفلسطيني إلى جانب شن أربع عمليات عسكرية واسعة خلال الـ 17 عام الماضية.

وأوضح المحلل السياسي أن التقديرات الأممية بأن إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عامًا، تعكس حجم الكارثة الكبيرة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني جراء عامًا من الحرب الإسرائيلية، وتعكس ألة البطش الدموية التي مارستها إسرائيل لجعل قطاع غزة غير مهئ لمقاومات الحياة المعيشية.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو)
  • محلل سياسي: إعادة إعمار قطاع غزة سيستغرق 15 عاما
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • محلل سياسي: هاريس تحاول استفزاز ترامب خلال المناظرات (فيديو)
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • محلل سياسي سابق بالبنتاجون: هاريس لم تكن المرشح الأساسي للديمقراطيين
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخترق جدار الصوت في مناطق بالجنوب اللبناني