الثورة نت|

زار وزراء الاقتصاد والصناعة والاستثمار معين المحاقري والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، والشباب والرياضة محمد المولد، وأمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، اليوم مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والتفاح والعنب والتمور”.

وطاف الوزراء وأمين العاصمة ومعهم أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان بأجنحة المهرجان الذي تنظمه الأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ويستمر أسبوعاً، وكذلك جناح الأسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.

واستمعوا من رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان علي اللاحجي ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية المهندس عبدالملك الإنسي، إلى إيضاح حول طبيعة المهرجان وأهدافه الرامية إلى تعزيز مكانة وجودة وقيمة المنتجات الزراعية وتسويقها وإبراز قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية، وكذا تشجيع المزارعين والباعة والمسوقين.

كما تعرف الزائرون على نماذج من خيرات اليمن من أصناف وأنواع الفواكه المعروضة “الرمان والتفاح والعنب والتمور” والمزايا التي تتمتع بها وقيمتها الغذائية ومردودها الاقتصادي على المزارعين والاقتصاد الوطني، وكذا صناعات ومشغولات الأسر المنتجة.

وأشاد الوزراء، بمستوى إعداد وتنظيم المهرجان بما يعكس توجه وحرص القيادة على دعم وتشجيع المنتجات الزراعية الوطنية والمزارعين للنهوض بهذا القطاع والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأكدوا أهمية تنظم المهرجانات الزراعية ودورها في توثيق الأنشطة والبرامج للترويج للمنتجات المحلية وتطوير قدرتها التنافسية وتأهيلها للتصدير للأسواق العالمية.

رافقهم عدد من المسئولين ووكلاء الأمانة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مهرجان خيرات اليمن الأول

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من مهرجان «البدر»، في مركز الفجيرة الإبداعي وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وبالشراكة مع وزارة الثقافة.
ويشارك في المهرجان هذا العام، نخبة من أساتذة الخط العربي والزخرفة والتذهيب من مختلف دول العالم، الذين يقدمون ورشاً تفاعلية في مواضيع الفن الإسلامي، كما يضم المهرجان أربعة معارض فنيّة للأعمال واللوحات التي تجسد مختلف أشكال الفن الإسلامي.
وتستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 26 سبتمبر الحالي، بمجموعة من الجلسات التربوية التثقيفية والورش الحية التي تستقطب طلبة المدارس والجمهور من مختلف الفئات العمرية، وتهدف إلى إحياء مآثر السيرة النبوية الشريفة، وتجسيد مواقفها وقيمها السمحة، عبر مختلف أشكال الفنون الإسلامية.(وام)

مقالات مشابهة

  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • تقرير حقوقي: مقتل أكثر من ألفي مدني في انتهاكات طالت المزارعين ورعاة المواشي خلال الحرب في اليمن