أثارت واقعة وفاة باحثة الدكتوراه المصرية ريم حامد، حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك بسبب الحديث عن وجود شبهة خلف وفاتها في فرنسا.

وبعد حصول الباحثة ريم حامد، على التخرج في بكالوريوس بايوتكنولوجي جامعة القاهرة، حصلت على درجة الماجستير في علم الجينوم بجامعة باريس ساكلاي.

وكانت الباحثة ريم حامد طوال سنوات عدة قضتها في الخارج بعيدا عن الوطن، تجري أبحاثها للحصول على درجة الدكتوراه بجامعة باريس ساكلاي.

ورغم إقامتها شبه الدائمة خارج مصر، إلا أنها كانت حريصة على إظهار دعمها لوطنها وخاصة خلال الفترة الأخيرة، عبر إشاداتها الكبيرة بما حققه أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 سواء من خلال منشورات فريدة خاصة بكل منهم أو من خلال منشور موحد يجمع أبطال الأولمبياد الثلاثة بعد حصدهم ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

كما حرصت ريم حامد أكثر من مرة على مشاركة مقولات ومنشورات تتعلق بالدكتور أحمد زويل، كان آخرها في ذكرى وفاته الأخيرة والتي جاء فيها: أكدت مرارا أنني أريد أن أخدم مصر في مجال العلم وأموت وأنا عالم.

وعلقت على هذه المقولة قائلة: بهذه الكلمات عاش وأفنى العالم المصري الجليل د. أحمد زويل طيلة سنوات كفاحه في العلم وخدمة العلم.

وكان آخر ما نشرته الباحثة ريم حامد عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، قبل أيام من وفاتها: أوقات لما بتزيد الهموم والأفكار بتمنى في الوقت ده يكون الرسول صلى الله عليه وسلم، موجود فينا، نقدر نلجأ له بكل ما فينا من كسر وضعف وخذلان وقوة وضعف وهوان وإصرار وضعف نفس وعزيمة وضعف وخمول وهوان ورغبات نرمي له أنفسنا بين يديه الشريفة فيصلحها ويجمع شتات أمرنا ونفسنا ويصلحها لأننا عباد ضعيفة منكسرة أمام الله لكن في النفس الوقت هادئين ساكنين باللجوء إليه والتمسك برب كريم".

وكتب شقيق ريم حامد، منشورا عبر صفحته، قائلة: السلام عليكم يا جماعة.. أنا نادر أخو ريم حامد.. بعد إذنكم محدش يتكلم عن أي تفاصيل ليها علاقة بالوفاة لأن مفيش أي حاجة مؤكدة ولا أي دليل جنائي لحد دلوقتي.. الكلام المكتوب قد يضر بحق ريم.

وتابع: من فضلكم نركز بس ندعيلها ونقرأ ليها قرآن وندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدا.. أتمنى أن الناس لو فعلا مهتمين بريم إننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة وقضية قيد التحقيق ونبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها ورسايلها.. من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي وإحنا متابعين مع محامي هناك والشرطة الحمدلله وأول ما نوصل لأي حاجة أنا هبلغكم كلكم أكيد وده حسابي وهيبقى المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريم حامد ريم حامد فرنسا فرنسا ریم حامد

إقرأ أيضاً:

جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تكثف وزارة النقل جهودها لتجاوز التفتيش الإلزامي خلال العام المقبل، بما يمكنها من إعادة رفع العلم العراقي على البواخر التابعة لها وتسجيلها في الموانئ العالمية.

وأوضح مدير عام شركة النقل البحري التابعة للوزارة أحمد الأسدي في تصريح صحفي، أن “شركته تعمل بجهد مكثف لتجاوز التفتيش الإلزامي في العام المقبل للسفن والبواخر التابعة لها، ما يتيح العودة إلى رفع العلم العراقي عليها”.

ولفت إلى أن “بواخر الشركة تمتثل حالياً لجميع متطلبات النظم البحرية الدولية، بيد أنها تعمل بشهادات أردنية، مؤملاً عودة العراق إلى المحافل الدولية وتسجيل بواخره ضمن الموانئ العالمية قريباً”.

وأشار إلى أن “وزارته تعمل على إعادة إدراج العراق في القائمة البيضاء للدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية، الأمر الذي يمكنه من إعادة رفع علمه على سفنه وتسهيل دخول طواقمها إلى جميع الموانئ الدولية، فضلاً عن تعزيز قدرة موانئه على استقبال جميع السفن التي تتردد عليها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الجزيرة يعود إلى بطولات السلة
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره
  • بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية
  • غضب في تونس والسبب العلم التركي
  • «وحيد حامد».. فارس الدراما و«معلم» فن كتابة السيناريو (1-2)
  • النفط يهبط وضعف الطلب الصيني يوازن تعطل إمدادات بسبب عاصفة