بلغ فريق الرجاء الرياضي الدور التمهيدي الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية، عقب فوزه على الحرس الوطني من النيجر (5-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي الأول.

وافتتح مهرجان الأهداف للفريق الأخضر محمد زريدة (د 28)، وأضاف نوفل الزرهوني الثاني (د 33)، وسجل محمد بولكسوت الثالث (د 45+2)، ووقع آدم النفاتي الرابع (د 54)، قبل أن يختتم صابر بوغرين أهداف الرجاء (د 67).

وكان الرجاء قد فاز على الحرس الوطني من النيجر في مباراة الذهاب، السبت الماضي بالعاصمة نيامي، بهدفين لواحد.

وستجرى مبارايات ذهاب الدوري التمهيدي الثاني ما بين 13 و15 شتنبر المقبل، ومبارايات الإياب ما بين 20 و22 شتنبر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: توجيه استثمارات صينية بقيمة 50 مليار دولار للقارة الإفريقية (فيديو)

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس الصيني وجه خلال منتدى التعاون الأفريقي الصيني، بزيادة حجم الاستثمارات في القارة الإفريقية خلال السنوات الثلاث القادمة ليصل إلى نحو 50 مليار دولار.

عاجل.. وزير المالية يعلن تفاصيل الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر من خلال شراكتها الاستراتيجية مع الصين على مدار العشر سنوات الماضية، قد استفادت من هذه الاستثمارات حيث تم توقيع ستة عقود استثمارية جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.1 مليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هذه العقود تركز على قطاعات هامة مثل تصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية، والتي تتماشى مع خطة الدولة لتعزيز الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 لتصل إلى 42% من إجمالي إنتاج الطاقة في مصر، بالإضافة إلى ذلك، تم التفاوض مع كبرى شركات الطاقة في الصين لإنشاء مصانع جديدة تخدم ليس فقط مصر، بل المنطقة بأكملها.

ولفت، إلى أنه تم توقيع عقود في مجالات الكيماويات، الأسمدة، واستخلاص البروم من مياه البحر الناتجة عن محطات تحلية المياه. وأشار رئيس الوزراء أيضًا إلى التفاوض مع شركات صينية رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية والهجين، بهدف تصنيع عدد من الموديلات في مصر خلال العام القادم.

وأشار مدبولي أيضًا إلى توقيع مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات تساهم في تحقيق حلم مصر بأن تصبح منطقة قناة السويس مركزًا صناعيًا واقتصاديًا كبيرًا.

مقالات مشابهة

  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • بعد إنجاز باريس التاريخي..الأبطال المغاربة البارالمبيين يشكرون جلالة الملك على التفاته الخاصة (فيديو)
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • رئيس الوزراء: توجيه استثمارات صينية بقيمة 50 مليار دولار للقارة الإفريقية (فيديو)
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطاني
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • تريزيجيه يضيف الهدف الثاني لـ منتخب مصر ضد بوتسوانا «فيديو»
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية