نظم مجمع إعلام بنها، اليوم الأحد، بالتعاون مع منطقة وعظ القليوبية ندوة بعنوان «نشر ثقافة العمل التطوعي والتنمية المستدامة» في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

شارك في الندوة كل من: الشيخ عادل عبدالفتاح عمارة مدير عام منطقة وعظ القليوبية ورئيس لجنة الفتوى بالقليوبية والدكتور هند فؤاد أستاذ علم الاجتماع المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والمشرف على فرع المركز بالقليوبية والدكتور محمد المنشاوي مدرس مساعد القانون الجنائي وولاء صلاح الدين مدير التواصل المجتمعى بديوان عام محافظة القليوبية .

أهمية العمل التطوعي

وأكدت ريم حسين عبد الخالق، مدير مجمع إعلام بنها، على أهمية العمل التطوعي ودوره في خلق روح إنسانية بين نسيج المجتمع وأصبح سمة من سمات العصر وفرصة تتيح للمواطنين الانطلاق نحو تنمية وتطوير قدراتهم والإحساس بالمسؤولية نحو بلدهم بما يعمل على تعزيز قيم الإنتماء والولاء نحو المشاركة في تنمية المجتمع كما أنه أصبح حاجة ملحة لمواكبة التنمية والتطور السريع في كافة مجالات الحياة.

العمل التطوعي في الإسلام

وقال الشيخ عادل عبد الفتاح، إن العمل التطوعي له مكانة خاصة في الإسلام حيث حثت الشريعة الإسلامية عليه وبينت مدى الأجر والثواب المترتب على هذا العمل كما حث الإسلام على التطوع في الكتاب والسنة النبوية، مضيفا أن للعمل التطوعي في المجتمع المسلم مجالات متعددة منها الديني والاقتصادي والاجتماعي والنفسي والفکري والتربوي وهذا يعطي دوراً أعظم لتأثير العمل التطوعي في واقع المجتمع المسلم.

وتحدثت الدكتورة هند فؤاد، عن أهمية العمل التطوعي باعتباره أداة فعالة لبناء مجتمعات قوية ومزدهرة كما أنه ذراع أساسي لبناء شخصية الإنسان إذ ينمى لديه الإحساس بالقيمة والمسؤولية داخل المجتمع ويعزز ثقته بالآخرين فالتطوع غاية دينية واجتماعية كما أن العمل التطوعي يسعى لبناء المجتمعات واستدامتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مبادرة القليوبية مبادرات القليوبية التحالف الوطني العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المساكنة.. زنا
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • محاكمات القليوبية في 24 ساعة.. الإعدام لعاطل لاتهامه بالتعدي علي طفلة والمشدد13 سنه لـ4 آخرين
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى
  • ملتقى "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية القليوبية
  • ضرب زوجته أمام الناس وأخد شقى عمرها.. الحبس سنتين لعاطل بطوخ القليوبية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون