كشف محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تفاصيل الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية لتوفير الأسمدة للمزارعين ومنع التلاعب به.

وتابع "القرش" في تصريحات خاصة، اليوم الأحد، أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بتوفير الأسمدة المدعمة للمزارعين لا سيما صغار المزارعين.

ضمان وصول الأسمدة للمستحق الحقيقي 

وِأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إلى أن الدولة تعمل على ضمان وصول الأسمدة من مصانع الإنتاج إلى الجمعيات الزراعية ومن ثم إلى يد المستحق الحقيقي.

وأكد أن هناك قاعدة بيانات محدثة للمزارعين المستحقين للأسمدة، ويتم التعامل على حوكمة منظومة الأسمدة، لافتا إلى الإنتاج ارتفع من جديد بعدما شهد تراجعا خلال الفترة الماضية.

وفي وقت سابق وجه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة المعنية بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات، مؤكدا إنه يجب التنسيق لعمل حملات مستمرة علي الكيانات الصغيرة التي تقوم ببيع المبيدات غير معلومة المصدر والتي أصبحت منتشرة في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية 

ووجه وزير الزراعة مديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة قيام الجمعيات الزراعية بدورها في التنسيق مع الشركات المعتمدة في أسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات والتي يحتاج إليها المزارع وتكون بجودة عالية والتأكد من ضرورة معلومية المصدر 

محاربة الأصناف مجهولة المصدر

وأكد أن هذا دور أصيل لوزارة الزراعة وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية حتى لا يقع المزارع فريسة للغش بالإضافة إلى ضرورة التوعية المستمرة للمزارعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي 

وأكد على ضرورة التنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات وتكثيف المرور الدوري محال المبيدات والرقابة عليها وكذلك المصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالاشتراك مع أجهزة الدولة المعنية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسمدة المدعمة الجمعيات الزراعية الدولة المصرية الزراعة واستصلاح القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة توفير الأسمدة للمزارعين توجيهات الوزير توفير الاسمدة ضرورة التوعية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وصول منتخب بوتسوانا لملاقاة مصر بعد إنتهاء أزمة الطيران

أعلن الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي هلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وصول بعثة منتخب بوتسوانا إلى مطار فيليب ماتانتي.

ويلتقي المنتخب المصري أمام منافسه منتخب بوتسوانا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

واجه منتخب بوتسوانا مشكلة في العودة إلى بلاده بعد هزيمته أمام موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الأولى من التصفيات، بسبب مشكلة تتعلق بالطيران.

تعرف على قرعة مجموعة القاهرة بدوري القسم الثاني «ب» ومبارايات الجولة الأولى مفاجأة.. برشلونة سيتمكن من التعاقد مع هالاند في هذه الحالية

كان من المقرر أن يلعب المنتخب المصري ضد بوتسوانا في الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرر تعديل توقيت المباراة إلى الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وبعد عدة تأجيلات، اقترح كاف موعدًا جديدًا عند الساعة الثامنة مساءً، ولكن اتحاد الكرة المصري اعترض على هذا التوقيت.

وفي النهاية، وافق كاف على طلب الجانب المصري، وتم تحديد موعد المباراة عند الساعة السابعة بتوقيت القاهرة لمنح منتخب بوتسوانا مزيدًا من الوقت للتحضير.

وقد نشر حساب بوتسوانا على فيسبوك فيديو مباشر يظهر وصول اللاعبين إلى مطار ماتانتي استعدادًا للمباراة المقبلة.
 

مقالات مشابهة

  • السفير الإيطالي بالقاهرة: هناك تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية
  • أخبار سارة قريبًا.. أحمد موسى: توجيهات رئاسية بالتخفيف عن المواطنين
  • توجيهات جديدة من الدولة المصرية لإدارة الجالية المصرية في أوكرانيا.. تفاصيل
  • عاجل _ قمة الذكاء الاصطناعي.. إطلاق خدمة "Namaa AI" للمزارعين
  • توزيع 9 ملايين طن من الأسمدة المدعمة على صغار المزارعين
  • برلماني يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لإنهاء أزمة نقص الأسمدة بسوهاج
  • النائب أحمد قورة يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لانهاء أزمة نقص الاسمدة بسوهاج
  • وزارة التجهيز تكشف عن الطرق التي تم إعادة فتحها بعد الفيضانات والأمطار الغزيرة
  • عاجل.. وصول منتخب بوتسوانا لملاقاة مصر بعد إنتهاء أزمة الطيران
  • السيد الوزير….اريد حلاً…!