قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو المجلس المحلي بمدينة فرساي الفرنسية، إن موت الباحثة المصرية ريم حامد، أثار الذعر في نفوس كل المصريين والطلبة الدارسين المتواجدين بفرنسا خاصى بعد ما تداولته على صفحتها الخاصة على فيسبوك من أن هناك مجهولين يقومون بمراقبتها ويتتبعها وأنها تعرضت لضغوط شديدة لإسكاتها وأن هواتفها تم اختراقها.

وزارة الخارجية تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد رسالة من ريم حامد الباحثة المصرية في فرنسا تكشف تورط رئيس وحدة تعمل بها في مقتلها.. تفاصيل مفيش حاجة مؤكدة.. رسالة مثيرة من شقيق الراحلة ريم حامد الخارجية تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد مقتل ريم حامد الباحثة المصرية.. الحزن يسيطر على رواد التواصل الاجتماعي القنصلية المصرية في باريس تتابع تحقيقات السلطات الفرنسية حول مقتل الباحثة ريم حامد

وأكدت" جادو" في تصريح خاص للوفد، أن القنصلية والسفارة المصرية لم تتهاون لحظة عن متابعة التحقيقات ووزارة الخارجية تتابع لحظة بلحظة مجريات التحقيق مع السلطات الفرنسية لكنه من الصعب حتى الآن التأكد من وجود شبهه جنائية في موتها خاصة وأن أخيها ذكر على صفحته الخاصة بأنه لم يتم لهذه اللحظة التأكد من أن يكون هناك شبهة جنائية.

وتابعت: "لكن السؤال ما هي خطورة المعلومات التي كانت تبحث عنها المتوفية حتى تجعلها مهددة بالقتل أو حتى بالترقب علما بأن تخصصها هو يبعد بعض الشيء عن الخطورة المنطقية".

وقدمت جادو نصيحة لكل طالب أو باحث في الخارج لإبلاغ الأجهزة الأمنية على الفور إذا استشعر أي خطر لحمايته وسرعة التصرف لأن دور السلطات الأمنية مهم للغاية ويساعد في حماية أبناءنا من الباحثين خاصة في المجالات المهمة.

واختتمت: "وعليهم التوجه والتواصل الفوري مع الدولة المصرية المتمثلة في السفارات والقنصليات المصرية بالخارج خاصه ممن يدرسون والباحثين بالتخصصات الهامه".

وفي ظروف غامضة لقت ريم حامد باحثة مصرية بفرنسا حتفها بطريقة مأساوية بعد تهديدات لها بالقتل، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي فور انتشار تلك الحادثة، وتحول فيسبوك لدفتر عزاء للباحثة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ريم حامد الباحثة المصرية ريم حامد الدكتورة جيهان جادو الباحثة المصریة ریم حامد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني

قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، إن المملكة العربية السعودية تتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان، موضحا أن التعاون السعودي المصري محوري للأمن الإقليمي، ومؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.

عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم مصدر رفيع المستوى: لا صحة لما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "ما نراه من كارثة إنسانية في قطاع غزة يعد جريمة حرب، ونثمن كل الجهود التي تقوم بها مصر لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ونقدر جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر".
 

مقالات مشابهة

  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • معلومات استخباراتية من الأمن المغربي ساهمت في تحديد قتلة عنصري الحرس المدني الإسباني في بارباتي
  • «الخارجية الألمانية»: مقتل 6 من موظفي أونروا في غزة غير مقبول
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • وزير الخارجية السوري في لقاء مفتوح مع الصحفيين والإعلاميين المصريين.. ملفات هامة على الطاولة
  • مقتل وفقدان المئات وابتلاع قرى كاملة.. إعصار «ياجي» يدمر فيتنام
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • دراسات دولية تكشف معاناة 4 ملايين جزائري من الدعارة
  • نقيب الأشراف: مبادرة «بداية جديدة» ترسخ الهوية المصرية في نفوس المواطنين