مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات تحديث النظام الإلكتروني لاعتماد النوعية على موقع الهيئة الإلكتروني، وذلك لتعزيز التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات.

ويتيح النظام استقبال الطلبات ودفع الرسوم إلكترونيا، وإنهاء بعض الطلبات المقدمة بصورة آلية، وإرسال إشعارات لمتابعة الطلبات المقدمة، وتنزيل الشهادات الإلكترونية مع رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، وتوفير بيانات مفتوحة للجميع حول قائمة الأجهزة المعتمدة، ويقدم ولوجا آمنا من خلال خاصية التصديق الإلكتروني.

كما يقدم النظام عددًا من الخدمات ومنها: الحصول على تصريح الاستيراد، وإصدار شهادة اعتماد النوعية وتعديلها وتجديدها والحصول على إذن الإفراج الجمركي (تجاري، غير تجاري، مؤقت)، والحصول على موافقة الهيئة لتخزين الأجهزة الراديوية وتوريدها من المخازن.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تسريع إنجاز الخدمات وتحسين ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل الجهد والوقت وتوثيق إجراءات سير العمل لكل خدمة.

يُشار إلى أن الهيئة من اختصاصاتها إصدار شهادة اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات (كأجهزة الهاتف النقال والأجهزة الراديوية والطرفية)، بعد التأكد من توافقها مع المعايير الدولية للسلامة، والمواصفات الفنية المعتمدة في سلطنة عمان، وللحد من دخول الأجهزة المقلدة، ولضمان استخدام الطيف الترددي وفقاً للخطة الوطنية المعتمدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج

تواصل نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، مع الأمين العام للجنة العليا للتخصصات الطبية (الزمالة المصرية) د. حسام حسني، لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج للتدريب في عدد من التخصصات وهي الرمد، والأنف والأذن، والجلدية، والتخدير، والرعاية المركزة، والباثولوجيا الإكلينيكية، والروماتيزم، والأشعة.

نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري الأطباء تنعي أمير أبو ذكري استشاري التخدير بمعهد ناصر 

ويأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على التواصل مع كافة مؤسسات الدولة، لتسهيل سبل التدريب ببرنامج الزمالة المصرية وتقليل الاغتراب مع توافر نفس عوامل الكفاءة والخبرة في التدريب.

جاء ذلك بعدما تلقى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء عن جنوب الصعيد ومقرر اللجنة القانونية بالنقابة د. طارق منصور، شكوى عدد من الأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية في سوهاج، لاستكمال التدريب في محافظات خارج محل إقامتهم.

نقيب الأطباء يشكر برنامج الزمالة المصرية

وأعرب نقيب الأطباء د. أسامة عبدالحي، عن شكره لبرنامج الزمالة المصرية لتأهيل أطباء أكفاء في مجال العمل مع توفير سبل الراحة لهم.

ومن جهته، أكد د. حسام حسني، بذل قصارى جهده لتذليل كافة عقبات التدريب أمام الأطباء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته لمنسق الزمالة الفرعية بسوهاج د. الحسيني الجارحي للتنسيق واعتماد المستشفيات الجامعية مرحلة C في التدريب في التخصصات المذكورة سابقا.

بدوره، أكد د. طارق منصور سعيه للتواصل الدائم مع كافة الأطباء في مختلف الأقاليم لمعرفة أوجه المشكلات التي تواجههم، والعمل على حلها، في إطار حرص النقابة العامة للأطباء على خدمة أعضائها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في مختلف المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين
  • تدّشن النظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي بجامعة إب
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • الاتصالات: حجب المواقع يتم وفقاً لقرارات قضائية باتة وملزمة أو طلبات من هيئة الإعلام
  • "تنظيم الاتصالات" تصدر لائحة الفصل في المنازعات
  • وزارة الداخلية تدعو إلى اعتماد الدفتر العائلي الإلكتروني