تصدر الفنان أسامة عباس التريند على السوشيال ميديا، وذلك بعد ظهوره فى مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليوجه من خلاله الشكر للمهرجان القومي للمسرح المصري، بعد تكريمه مؤخرًا. 

أسامة عباس 

ووجه أسامة عباس خلال مقطع الفيديو، الشكر لمن قام بتهنئته على هذه الجائزة، واصفًا إياها بـ “جائزة نهاية العمر”، معربًا عن أمنيته بأن يقدره زملائه وجمهوره على مسيرته الفنية التي امتدت لـ 55 عامًا.

 

وقدم المهرجان القومي المسرح المصري في دورته الـ 17 برئاسة الفنان محمد رياض ندوة لتكريم الفنان أسامة عباس و الاحتفال بكتاب عن الفنان اسامة عباس كان قد  كتبه الناقد محمد عبد الرحمن، وذلك في ندوة أقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

أسامة عباس 

الندوة كانت بحضور  محمد  أسامة عباس نجل الفنان، والناقد محمد عبد الرحمن ، و ادار الندوة  الكاتب والناقد محمد بهجت.

و اعتذر الفنان أسامة عباس لإدارة مهرجان المسرح القومي عن عدم حضوره لندوة تكريمه والتى كان من المفترض أن تقام ضمن فعاليات المهرجان.

وكلف أسامة عباس نجله لحضور الندوة بدلا عنه بسبب ظروف خاصة تمنعه من الحضور.

أبرز المعلومات عن الفنان أسامة عباس

 الفنان الكبير أسامة عباس ولد في 23 يوليو عام 1935م، وحاصل على درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميا في إحدى الشركات، وبعدها تعرف على الضيف أحمد، وهو من أدخله المجال الفني، ثم انضم في أواخر حقبة الستينيات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح، وكانت أول مسرحية له «طبيخ الملائكة» مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها «أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت».

 

أسامة عباس 

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة «المدبوليزم» عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، وقدم مع الفرقة عددا من المسرحيات ومن أشهرها: «مع خالص تحياتي»، «راجل مفيش منه»، و«لم يكن هناك سبب محدد»، وبعد تجربته مع «المدبولزم» تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالا أخرى لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها: «مزرعة الحيوان، إمبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا»، وكذلك قدم في مسرح الدولة: «القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ»، وكانت آخر أعماله المسرحية «رد قرضي» عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة. الفنان أسامة عباس عمل بشكل مكثف في الدراما التلفزيونية.

أسامة عباس 

ومن مسلسلاته: «سابع جار، رحلة السيد أبوالعلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة»، كما له أعمال متميزة في السينما منها مثلا: مين يجنن مين، احترس من الخط، هالو أمريكا، الواد محروس بتاع الوزير، في الصيف لازم نحب، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، فيفا زلاطا، وغيرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة عباس الفنان أسامة عباس الفنان المصري أسامة عباس الفنان أسامة عباس

إقرأ أيضاً:

شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"

مع الانتشار الواسع الذي حظيت به حملة الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، لمكافحة ظاهرة "الذباب الإلكتروني"، تصدر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج والوطن العربي، تقديراً لأهمية الحملة، التي وحّدت الجهود في محاربة الحسابات الوهمية والمسيئة، التي تسعى لبث الفتنة بين الشعوب الخليجية والعربية.

وكان الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد قد أعلن عن هذه الحملة عبر تغريدة له على منصة "إكس"، أوضح خلالها أهمية التصدي للحسابات التي تروج للشائعات والأكاذيب، قائلاً: "لا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان".

الرد على السفيه ليس من الأدب العربي، ولا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان. إيماننا بأصالتنا وعروبتنا هو ما يمنحنا هذا الدافع. كلهم نفس الأشخاص، يعيدون إنشاء حسابات للنميمة والتفرقة. مهنة مسلية تملأ الفراغ احياناً، صيد الذباب.

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 29, 2024 تعميق العلاقات

وعلق المغرد شخبوط على أهمية هذه المبادرة عبر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد: مبادرة "تبليك بدون تعليق أعادت الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشيال ميديا.. الكل أيّد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة ما بين الشعوب". وتابع: "مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الأشقاء".

مبادرة #تبليك_بدون_تعليق اعادة الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشل ميديا. الكل أيد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة مابين الشعوب.. مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الإشقاء????????????????????????????????????????????????
#شكرا_عبدالله_آل_حامد

— Shakhbot (@SHKHBWOT) September 10, 2024 نجاح سريع

وقال المغرد "الياه سات" عن النجاح السريع لحملة الشيخ عبدالله آل حامد: "هذا الشخص احتاج لثلاثة أيام فقط لأن يقضي على ذباب إلكتروني عمره 10 سنوات".

هذا الشخص احتاج لثلاثة ايام فقط بأن يقضي على ذباب الكتروني عمره 10 سنوات ????#شكرا_عبدالله_ال_حامد pic.twitter.com/RTyU6Y4SfU

— الياسات ????️ (@Alyasat71) September 8, 2024 بيئة آمنة

من جانبه، أكد المغرد علي العامري أن حملات الشيخ عبدالله آل حامد تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكاناً أكثر أماناً واحتراماً للجميع، وحظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.

حملات معالي الشيخ عبدالله آل حامد كانت تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكانًا أكثر أمانًا واحترامًا للجميع، وقد حظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.#شكراً_عبدالله_آل_حامد pic.twitter.com/1zK9Xwf3cR

— علي العامري (@DrAliAlameri) September 6, 2024 مسؤولية

وقالت شيخة محمد الجابري، شاكرة الشيخ عبدالله آل حامد: "وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح".

وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح.
#شكراً_عبدالله_آل_حامد#خليجنا_واحد #اوقفوا_الإساءات #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/akwtn5hMe3

— شيخه محمد الجابري (@qasaed21) September 1, 2024 شكر وتقدير

من جهتها، قالت المغردة مريم: "شكراً عبدالله آل حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحدة ومنع الفتن بين أبناء الخليج، والله يديم التلاحم والوحدة.. معاً ضد كل محرض".

#شكراً_عبدالله_آل_حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحده ومنع الفتن بين أبناء الخليج ، والله يديم التلاحم و الوحدة , معاً ضد كل محرض.#خليجنا_واحد ????????????????????????????????????????????????#تبليك_المسيئين_مطلب_اماراتي #تبليك_المسيئين_مطلب_خليجي #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/PVYzh1hOmG

— Mariam???????? (@Mariam88Sultan) September 1, 2024

مقالات مشابهة

  • متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • شاهد...عروسان يحولان حفل زفافهما إلى حلبة ملاكمة.. جدل واسع على السوشيال ميديا
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • خطوبة رومانسية تُشعل السوشيال ميديا وتُعيد أزمة البلوجر سلمى عبد العظيم مع صديقتها كاميليا إلى الواجهة
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"
  • استشارى صحة نفسية: المراهقون لديهم "اكتئاب مبتسم" بسبب السوشيال ميديا