وجه الفنان المصري أسامة عباس، رسالة مؤثرة مفعمة بالتقدير والشكر، لكل مُحبيه وللقائمين على مهرجان المسرح القومي في دورته الـ17، عقب تكريمه.

ونشر عباس، مقطع فيديو عبر حسابه الخاص بموقع"فيس بوك"، قال من خلاله: "أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته، أن يقدره زملاؤه والجمهور عموماً على المجهود الذي قدمه 55 عاماً، شكراً جزيلاً".


والفنان أسامة عباس من مواليد عام 1939، وقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة عشرات الأعمال، حيث انضم في أواخر الستينات لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات.
وقدم مجموعة أفلام متميزة ومهمة، من بينها؛ فيلم "الكرنك" و"الحفيد"، كما قدم مجموعة من الأعمال الدرامية البارزة، ومنها مسلسل "دموع في عيون وقحة".
وكان آخر عمل درامي قد شارك فيه كان مسلسل "المتهمة"، الذي تم عرضه في عام 2022، وتغيب قبل الظهور فيه عن الساحة الفنية لمدة 4 سنوات، وقدم عباس، خلال أحداث المسلسل دور صاحب الملجأ الذي تربت فيه "نورهان" بطلة القصة.
ومن أبرز أعماله أيضاً مسلسل "عوالم خفية" في رمضان 2018، وتعاون فيه مع الفنان عادل إمام، ومسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري، وبوابة الحلواني، ورأفت الهجان، وأوبرا عايدة، ومن أشهر أفلامه احترس من الخط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

"هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح

بدء منذ قليل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، وذلك ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يلي الفيلم القصير فقرة فنية اخراج وليد عوني.

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. نجل مارسيلو يثير ضجة في أكاديمية ريال مدريد
  • شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه
  • ميدو عادل في ضيافة مها بهنسي بلقاء خاص على CBC اليوم
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • نجوم المسرح والفن في ختام مهرجان المسرح التجريبي (صور)
  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟