شاركت المملكة العربية السعودية في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية، ممثلة بالأمين العام لمجلس شؤون الأسرة د. ميمونة بنت خليل آل خليل.

وعقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة المرأة) الاجتماع أمس الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة العراق (الرئيس الحالي للجنة)، ومشاركة الوزيرات والوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة من 19 دولة عربية.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: الحرب تشرد 4 ملايين سودانيمفتي مصر: توحيد جهود المؤسسات الدينية حول العالم ضرورة3 موضوعات مهمة

قالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، بأن الاجتماع ناقش 3 موضوعات مهمة، هي "الإطار الاستراتيجي للبرنامج الإقليمي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية (2024-2030)"، المقدم من الأمانة العامة للجامعة العربية - إدارة المرأة.

و" خطة عمل عربية لتشجيع ريادة الأعمال لدى النساء في الوطن العربي (آليات إدماج المرأة وتمكينها اقتصاديا لاسيما المرأة الريفية)" المقدم من الجزائر.

إلى جانب "التمكين السياسي للمرأة العربية (الواقع والآفاق)" المقدم من موريتانيا.

الاجتماع الوزاري الاستثنائي #للجنة_المرأة_العربية يناقش الموضوعات التي ستعرض على الدورة القادمة لـ #القمة_العربية_التنموية: الاقتصادية والاجتماعية.https://t.co/IBfmYTzVoH pic.twitter.com/E0GOBDv4Jc— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) August 9, 2023الارتقاء بوضع المرأة

أضافت السفيرة أبو غزالة، أن الاجتماع بحث أيضًا الموضوعات ذات الصلة بتمكين المرأة العربية، والتوصية بشأن عرضها على أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المزمع عقدها يومي 6 و7 نوفمبر المقبل في موريتانيا.

وشددت على أن الأمانة العامة للجامعة العربية تضع تمكين المرأة العربية ضمن أولوياتها، وتحرص على عرض الموضوعات التي تهدف إلى الارتقاء بوضع المرأة على أعلى المستويات السياسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة المرأة العربیة

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعداون الإسرائيلي.


جاء ذلك في تصريحات صحفية للسفير حسام زكي الأمين العام المساعد.

واضاف زكى إن الاجتماع يعقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين