ويقام مهرجان "التنوع" -الذي كان يحتفل بمناسبة الذكرى الـ650 لتأسيس المدينة- سنويا، وتقدم فيه عروض موسيقية وألعاب بهلوانية ووسائل ترفيه للأطفال.

وأسفر الهجوم عن مقتل 3 أشخاص وجرح 8 آخرين، القتلى الثلاثة هم رجلان في الخمسينيات من العمر، وامرأة عمرها 56 عاما. أربعة من الجرحى حالتهم خطيرة، ووصف رئيس الولاية هجمات الطعن بأنها "عمل إرهابي".

وعقب الحادث ألقت الشرطة القبض على شخص في مركز لإيواء اللاجئين دون تقديم تفاصيل عن هويته، كما اعتقلت مراهقًا يبلغ من العمر 15 عاما.

ولاحقًا، سلّم الجاني نفسه للشرطة واعترف بارتكاب الجريمة، فيما ذكرت الصحافة الألمانية أنه سوري عمره 26 عاما واسمه عيسى، وصل إلى ألمانيا قبل سنة تقريبا ويتردد على دار اللاجئين في المدينة.

واستعرضت حلقة 25-8-2024 من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء التي أجمعت تقريبا على التنديد بالهجوم، وأهمية المبادرات السلمية والتأكيد على أن أفعال القلة تشوه سمعة الأغلبية من اللاجئين.

قيم التسامح والتعايش

وبعد أن دعا المغرد نجم بالرحمة للضحايا، أشار إلى أن المبادرات السلمية تعلي قيم التسامح والتعايش، وغرد قائلا "الله يرحم الضحايا وينتقم من هذا المجرم، لكن رأيي أن على السوريين في منطقة الجريمة التحرك واستنكار هذه الأفعال بوقفات شموع وورد للضحايا ولافتات تستنكر أفعال العنف والإجرام ضد أي كان".

واتفق الناشط محمد عوا مع رأي نجم حول أهمية وجود قيادات ملهمة تنظم فعاليات تضامنية ضد العنف والتطرف، وقال "نحن نفتقر في أوروبا عموما وألمانيا خصوصا لقدوة من شخصيات ومنتديات تمثلنا وتدير الدفة في مثل هذه الظروف، يعني مثلا تدعو لوقفة شموع صامتة في كل المدن الألمانية تضامنا مع الضحايا ورفضا للإجرام والتطرف".

ومن جهته نبه الناشط محمد أحمد إلى أن قلة قليلة تشوه سمعة الأغلبية وتهدر فرص العمل والاستقرار، وكتب متسائلا "أين نذهب بوجوهنا في أعمالنا، إلى متى سيظهر مجانين يشوهون سمعتنا؟ المشكلة أن واحدًا يخرب على مليون، يعني الدولة فتحت لنا أبوابها وهكذا تكون النتيجة؟ ماذا استفاد وماذا حصل عليه؟ هو أراد إنهاء حياته فأنهى حياة أناس لا ذنب لهم".

وأيد صاحب الحساب شادي فكرة أحمد حول أن اللاجئين هربوا من الحروب بحثًا عن الأمان، لكن هناك "أياد" تلاحقهم لتشويه صورتهم وزرع الكراهية، وقال "خرجنا وهربنا من الحروب لنبحث عن حياة مستقرة وعن الأمان لكنْ هناك أطراف وأياد خارجية تلاحقنا حتى في أوروبا لتشويه صورتنا وزرع الفتنة والكراهية ضدنا".

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن في بيان مسؤوليته عن عملية الطعن ووصف منفذ الهجوم بأنه أحد جنوده.

25/8/2024المزيد من نفس البرنامجحرب قضائية بين "تيمو" و"شي إن" الصينيتين.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20"مصاص الدماء".. نشطاء يعلقون على هروب متهم بقتل 42 امرأة من السجنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 44 seconds 03:44غرق يخت بريطاني فاخر قبالة صقلية يثير الجدل.. ومغردون يشككون في الرواية الرسميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12دخان أبيض يخرج من باطن الأرض يثير جدلا بالمنصات في المغربplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25"لن تخرجوهم إلا أمواتا"..المنصات تتفاعل مع خبر انتشال 6 جثث لجنود الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39الديمقراطيون يستنجدون بأوباما.. كيف ترى المنصات فرص فوز هاريس؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26فئران تلتهم أنف وأذن جنديين إسرائيليين.. وسخرية على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعاود قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات

تقرير: إسماعيل أبو عمر

12/9/2024مقاطع حول هذه القصة11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23نصف مليون صوت للمعارضة الأردنية وخيبات أمل للأحزاب الجديدةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:0117 شهيدا ومصابون في قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 46 seconds 04:466 شهداء في قصف بيت عائلة الحناوي في جباليا البلد شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف شقة سكنية بحي الدرج
  • الاحتلال يعاود قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • نصف مليون صوت للمعارضة الأردنية وخيبات أمل للأحزاب الجديدة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • أصداء كبيرة في سياتل الأميركية بعد مقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة
  • بعد إطلاق آيفون 16 الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟
  • التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة