أعلن الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية تدشين اليوم الأحد، مبادرة «شباب النيل»، من أجل تنظيف مياه نهر النيل والحفاظ عليها.

تدشين مبادرة شباب النيل في الدقهلية

وأشار إلى أن المبادرة جاءت من خلال الجمعية بالتعاون مع الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وحي شرق وحي غرب المنصورة ومركز ومدينة طلخا، ومديرية الأمن من خلال شرطة المسطحات والبيئة والإنقاذ النهري، ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية من خلال مشاركة فريق «LYL» التطوعي من شباب الجامعات، ومديرية الري بالدقهلية من خلال مشاركة كل المعدات لتطهير مجري النيل، وجهاز شئون البيئة بالدقهلية.

نظافة مجرى نهر النيل بالمنصورة من المُخلفات الصلبة

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو نظافة مجرى نهر النيل بالمنصورة من المُخلفات الصلبة ويضم عددا من شباب الجامعات بلغ عددهم 50 شابا وفتاة سيتم تقسيمهم على عدد من الفرق لتمشيط مجرى النيل بداية من كوبري الجامعة حتى قولنجيل كمرحلة أولى.

وأكد أن نهر النيل هو شريان الحياه لمصر وشعبها لذا يجب الحفاظ عليه من التلوث وعدم إلقاء أي مخلفات بداخله، لأن هذه المخلفات تؤدي إلى تلوث المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية تنظيف المجتمع المدني نهر النیل من خلال

إقرأ أيضاً:

رفع 100 كيلو مخلفات.. حملة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقى بالإسكندرية

كتب - محمد نصار:

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الصيادين، وممثلي المجتمع المدني، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية، والحد من المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية التي قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبي لهذه المخلفات على البيئة.

وبحسب بيان، الجمعة، لوزارة البيئة، تم خلال الفاعليات، التي نفذها الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بالإسكندرية، استخدام عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة، حيث تم رفع ما يقرب من 100 كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وتم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع إعادة التدوير لإنتاج مواد لها مردود اقتصادي.

وأوضحت وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف إلى المساهمة في تقليل تلوث مياه البحر في منطقة الميناء الشرقي، كما تعد أحد الإجراءات التي يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

يذكر أن المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية، لها العديد من الآثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة، وقد تتحلل وتصل إلى الإنسان من خلال المأكولات البحرية، كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التي تراكمت في قاع البحر خلال العقود الماضية في التأثير السلبي على جودة وشفافية المياه التي تحتاجها الكائنات البحرية.

مقالات مشابهة

  • رفع 100 كيلو مخلفات.. حملة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقى بالإسكندرية
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • تدشين مبادرة «فرحهم بشنطتهم» في الدقهلية بالتعاون مع التحالف الوطني
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • وزير التعليم العالي يناقش التحضيرات للحدث الختامي لمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • «مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود