أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة ساعدت الجيش الإسرائيلي في رصد وتعقب ما أطلقه حزب الله اللبناني، فجر الأحد، باتجاه إسرائيل، دون أن تتدخل في شكل مباشر.

وقال المسؤول، الذي لم يشأ كشف هويته، إن "الولايات المتحدة لم تشارك في الضربات الوقائية لإسرائيل مساء أمس. قدمنا معلومات استخباراتية إضافة إلى عمليات رصد واستطلاع، لتعقب الضربات التي كان مصدرها حزب الله اللبناني".


وأضاف أن مساعدة أمريكية لمواجهة هذه الهجمات "لم تكن ضرورية".

نتانياهو يتوعد حزب الله بهجمات جديدةhttps://t.co/P5azo0iif4

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2024 وأعلنت إسرائيل، الأحد، أنها أحبطت "جزءاً كبيراً من الهجوم" الذي شنّه حزب الله على أراضيها، ردّاً على اغتيال القائد العسكري الكبير في الحزب فؤاد شكر، في حين أكّد حزب الله أنه "أنجز" المرحلة الأولى من هجومه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية

سرايا - خلصت خبيرتان في الأمم المتحدة إلى أن صحافيين في الضفة الغربية المحتلة تعرضوا "لهجمات ومضايقات" من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونددتا بأعمال العنف هذه التي شملت في الفترة الأخيرة إطلاق الرصاص الحي على مراسلين صحافيين وآلياتهم.

في بيان، كتبت الخبيرتان المفوضتان من مجلس حقوق الإنسان لكنهما لا تتحدثان باسم الأمم المتحدة، "نندد بحزم بالهجمات والمضايقات التي تطال صحافيين في الضفة الغربية المحتلة بطريقة غير قانونية، والتي ليست إلا محاولات وقحة من الجيش الإسرائيلي لمنع إجراء التحقيقات الصحافية المستقلة حول جرائم حرب محتملة".

وأوردت ايرين خان المقررة الخاصة حول حرية الرأي والتعبير وفرانشيسكا ألبانيزي المقررة الخاصة للأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية، 3 حوادث على الأقل سجلت في أيلول/سبتمبر في جنين وطولكرم "حيث أطلقت قوات الأمن الإسرائيلية الرصاص الحي على صحافيين أو آلياتهم عندما كانوا يغطون عمليات عسكرية و(سقوط) ضحايا مدنيين".

وكانت وكالة فرانس برس شاهدا على أحد هذه الحوادث في الثالث من أيلول/سبتمبر قرب جنين.

وأصيب ما لا يقل عن 4 صحافيين مع أن كثرا منهم كانوا يضعون سترات كتب عليها بوضوح كلمة "صحافة" على ما جاء في البيان.

في نهاية آب/أغسطس باشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية واسعة النطاق في طوباس ومدينتي جنين وطولكرم المجاورتين ومخيم اللاجئين في كل منهما حيث تنشط فصائل مسلحة ضد الاحتلال.

وكتبت الخبيرتان "من المقلق للغاية رؤية الجنود الإسرائيليين يبدون الاستهتار نفسه بأمن الصحافيين كما يفعلون في غزة في انتهاك فاضح للقانون الدولي".

وأضافت خان وألبانيزي "لا يزال يمنع على وسائل الإعلام الأجنبية من دخول غزة، وبات أمنها مهددا أيضا بشكل خطير في الضفة الغربية ما يعوق بشكل جدي عملها الصحافي".

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 29 صحافيا في الضفة الغربية المحتلة.

وتحدثت الخبيرتان عن توثيق حالات صحافيين بينهم نساء، تعرضوا لسوء المعاملة خلال اعتقالهم لدى إسرائيل ولا سيما أعمال عنف جنسية.


مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • وكالة تجسس أمريكية تكشف دورها في رصد أسامة بن لادن وقتله
  • تركيا تندد باتفاق دفاعي بين الولايات المتحدة وقبرص.. يقوض حيادية واشنطن
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • واشنطن تريد الحصول من كييف على تفاصيل حول استراتيجية الضربات في عمق روسيا
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان