الثورة نت|

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ونائب مدير عام الأوقاف محمد المؤيدي، أشار مسؤول وحدة الثقافة القرآنية بالمحافظة عصام طامش، إلى أن الاحتفاء والابتهاج بمولد خير البرية تجسيد لقول الله تعالى: ﴿ قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ﴾.

وأكد أن الاحتفاء بمولد رسول الله يكون باتباع نهجه والتمسك بكتاب الله وتطبيق تعاليمه قولا وعملا، خاصة في ظل تكالب الأعداء على الإسلام والمسلمين.

واستعرض العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم ومحبتهم له صلى الله عليه وآله وسلم التي ينطلقون منها في ميدان حياتهم ويزدادون إيماناً لأنه الأسوة والقدوة الحسنة والنموذج الراقي والقرآن المتحرك.

ولفت طامش إلى أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وجعل ذكرى مولده محطة لتجديد العهد لله ورسوله الكريم في التمسك بمنهجه القويم ورسالته السماوية.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.

وحث الجميع على الاطلاع على سيرة الرسول الأعظم وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس، مؤكداً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي واجب ديني مقدَّس يجسّد عظمة الارتباط والولاء لرسول العالمين محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن، جانباً من سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآلة وسلم لاستلهام الدروس والعبر منها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري العموم والقيادات المحلية والخطباء والناشطين الثقافيين قصيدة شعرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث نظمت في مديريات صنعاء الجديدة وبني حشيش وجحانة وبني مطر وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس ونهم ومناخة وصعفان وخولان وهمدان والطيال والحصن وأرحب وبني ضبيان فعاليات وأمسيات حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء.

وأشارت كلمات الفعاليات والأمسيات إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور والعلم والبصيرة.

وأكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة من أوجب المناسبات التي يجب إحياؤها، حباً وتعظيما لرسول الله الكريم وتوثيق الارتباط به والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه، طاعة لله عز وجل.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل رداً عملياً وواضحاً على كل من يحاولون فصل الأمة عن نبيها، وتأكيد التولي لله والتمسك بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

وأوضحت أن اليمنيين عندما يحتفلون بهذه المناسبة الدينية ينطلقون من إيمانهم الصادق وارتباطهم الوثيق برسول الله وتوقيره وتعزيره، مستمدين من سيرته ونهجه قوتهم وثباتهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين المعاصرين أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بتولي أهل الحكمة والإيمان للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى، واستمرارهم في نصرته والذود عنه حتى قيام الساعة.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرها مديرو المديريات ومسؤولو التعبئة مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • ألوية المحاور الشمالية بحجة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية وتكريمية 
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية
  • مستشفى الروضة للامومة والطفولة يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف 1446