افتتح نائب وزير التربية الدكتور علي العباب ومعه وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مدرسة إدريس الأساسية الثانوية في حي المطار، بمديرية المدينة بتمويل من جمعية الرحمة العالمية الكويتية، ضمن حملة الكويت بجانبكم.

 

ويتكون المشروع الذي تم بناؤه على مساحة كلية 4500 متر مربع، من دورين وَ 12فصلا دراسيا إضافةإلى المرافق الخدمية ،والأثاث والمقاعد وسور وظلة).

..نفذت المشروع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية،

،بكلفة بلغت 330 ألف دولار أمريكي.

 

وفي الافتتاح أشاد العباب ومفتاح بدور الكويت حكومة وشعبا ،لمساهمته الفاعلة في دعم الشعب اليمني وتمويل المشاريع الخدمية المستدامة، لاسيما في الجانب التعليمي باعتباره من أهم القطاعات .

 

وأكدا أن هذا المشروع يعد رافدا أساسيا للتعليم، سيكون له دور كبير في بناء أجيال المستقبل وخدمة العملية التعليمية،وتنشئة جيل مسلح بالعلم لمواجهة الفكر الطائفي....مثمنان دور مؤسسة التواصل الفاعل في تنفيذ المشاريع المستدامة الداعمة للعملية التعليمية.

ودعا نائب الوزير ووكيل المحافظة الشركاء المانحين إلى المشاركة في البناء التنموي في مختلف المجالات ومنها قطاع التعليم الذي يفتقر للعديد من الإمكانيات خصوصا في محافظة مأرب التي تكتظ بالسكان من النازحين والمجتمع المضيف الذين بلغ عددهم أكثر من 3ملايين نازح ،وبقاء 12 ألف طالب وطالبة خارج إطار التعليم،لافتين إلى استهداف المليشيا الحوثية للعديد من المدارس .

 

كما أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل رائد قاسم ، إلى أن الاحتياج لطابق ثالث في المدرسة سيتم تلبيته في المستقبل القريب،كون قطاع التعليم في المحافظة بحاحة إلى دعم رسمي وشعبي مشترك، للقيام بدوره على الوجه الأمثل للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية بالمحافظة وتحقيق الطموحات في الحصول على مستوى تعليمي مناسب..... مثمنا التسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية ومكتب التربية في تذليل كافة الصعوبات .

 

وفي مخيم السويداء دشن نائب وزير التربية مشروع التجهيزات وتوزيع المستلزمات المدرسية للنازحين الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" ضمن حملة العودة إلى المدرسة.

ويتضمن المشروع توزيع 5849 حقيبة مدرسية لطلاب الصفوف(1_3)مع المستلزمات، وَ202حقيبة تعليمية وترفيهية،وعدد75فصلا دراسيا مؤقتاً"خيام" في مخيمات النزوح والمجتمع المضيف.

حضر الافتتاح القائم بأعمال مدبر عام مديرية المدينة محمد الحرازي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جوانا عريضة نجمة "مدرسة الروابي للبنات" تطلق أول كليباتها الغنائية "كاميرا" مع رجا عتقي

أطلق الفنان الأردني رجا عتقي أجدد أعماله الغنائية "كاميرا"، ديو غنائي يجمعه لأول مرة مع الفنانة الأردنية جوانا عريضة، بشكل فيديو كليب مصور.

القيصر وحميدة وخالد يوسف يشاهدون عروض المسرح التجريبي في آخر أيامه.. صور تفاصيل أغنية كاميرا لجوانا عريضة ورجا عتقي 


وتقتحم جوانا عريضة عالم الغناء لأول مرة بأغنية "كاميرا"، التي تسلط الضوء عبر كلماتها على مشاكل التنمر والتصنع في عصر السوشيال ميديا والضغوط النفسية التي تنتج عن محاولة إرضاء المجتمع على حساب سعادة الإنسان وقناعاته الشخصية.


وتدور فكرة أغنية "كاميرا" في فلك القضايا المجتمعية التي طرحها مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، التي شاركت جوانا عريضة في بطولة موسمه الأول، وسلط الضوء على أزمة التنمر في المدارس وكيفية مواجهتها والحد منها، مع مشاكل التعايش مع الحياة المزيفة والمصطنعة التي يفرضها عالم السوشيال ميديا خاصة على الفتيات.


وتبدأ جوانا عريضة عبر الأغنية مغامرة فنية جديدة في مشوارها الفني بأولى تجاربها في عالم الغناء بعد تصدرها تريندات السوشيال ميديا تزامنا مع عرض مسلسل مدرسة الروابي للبنات على منصة نتفليكس، كما تعد أجدد أغنيات رجا عتقي بعد إطلاق أغنيته الأولى "مشهور".


وتجمع الأغنية بين رجا عتقي وجوانا عريضة باللهجة الأردنية، ويغني الثنائي بكلمات عمر شوملي وأنطوني أدونيس ورجا عتقي، ومن توزيع عمر شوملي، والكليب من إخراج عمرو جبري، ويظهر خلاله رجا في دور مصور غامض يستهوي التقاط الصور لجوانا.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • جوانا عريضة نجمة "مدرسة الروابي للبنات" تطلق أول كليباتها الغنائية "كاميرا" مع رجا عتقي
  • رواية أخرى للغارة الأمريكية على مدرسة للبنات في تعز
  • السامعي يتفقد مدرسة عائشة للبنات التي قصفها العدوان
  • استشهاد طالبتين وإصابة سبع اخريات في غارة أمريكية على مدرسة للبنات شمال تعز
  • تعز..استشهاد طالبتين وإصابة سبع بغارة للعدوان الأمريكي البريطاني على مدرسة بالتعزية
  • سقوط ضحايا في غارة امريكية استهدفت مدرسة للبنات في تعز