موقع 24:
2024-09-13@08:58:29 GMT

صراع الصدارة يشتعل.. نوريس يتوج بجائزة هولندا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

صراع الصدارة يشتعل.. نوريس يتوج بجائزة هولندا

أشعل سائق فريق ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، الصراع على صدارة بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1"، بعد أن فاز اليوم الأحد بجائزة هولندا الكبرى، الجولة الـ15 من البطولة.

رغم البداية الصعبة لصاحب الـ24 عاماً في السباق المقام على حلبة بارك زانتفورت، حيث شهد انطلاقة قوية من حامل لقب بطولة العالم في آخر 3 أعوام، ومتصدر جدول ترتيب هذا العام، الهولندي ماكس فيرستابن، إلا أن نوريس استطاع أن يستعيد زمام الأمور فيما بعد، ليصل إلى خط النهاية في المرتبة الأولى بزمن قدره ساعة و30 دقيقة و45 ثانية، و519 جزءاً من الألف من الثانية.

Norris makes his move, takes the lead... and never looked back ????#F1 #DutchGP pic.twitter.com/8eQNr2fRhJ

— Formula 1 (@F1) August 25, 2024

وكان السائق البريطاني انطلق من الصدارة للمرة الثالثة له هذا العام، بعد أن حقق الزمن الأسرع في التجارب الرسمية التي جرت السبت.

وبهذا الانتصار الثاني له هذا العام بعد جائزة ميامي الكبرى، يخرج نوريس بـ71 نقطة تدفعه إلى المركز الثاني برصيد 225 نقطة، وبفارق 70 نقطة عن فيرستابن، الذي حل في المركز الثاني بفارق 22 و896 ثانية، بينما أكمل شارل لوكلير منصة التتويج بفارق 25 و439 ثانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ماكس فيرستابن ماكس فيرستابن

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتوج بلقب كأس السوبر للجولف

توج فريق نادى سبورتنج للجولف بطلا للنسخة الاولى من كأس السوبر للجولف التى نظمها اتحاد الجولف و اقيمت بملعب نادى جولف بالم هيلز.


وتمكن فريق نادى سبورتنج بطل دورى الجولف موسم 2023 / 2024 والمكون من عمرو صالح ومراد غانم و عيسى ابو العلا ومحمد وجدى وايهاب برعى ومروان الخياط وإبراهيم غالب وعمر برعى وعماد العريان ومحمد انور من التغلب بجدارة على فريق نادى الجزيرة بطل كأس مصر موسم 2023 / 2024 ومثله كل من جلال الحمامصى وعمر فريد واحمد الشلقانى وادم رزق وعلى صبرى وشريف فهمى وايمن فتحى وأحمد فتحى  وايمن شريف ومحمود شريف.


وتفوق فريق سبورتنج على نظيره الجزيرة بنتيجة 4 / صفر ليصبح اول بطل لكأس السوبر مثلما فعلها من قبل وكان اول بطل للدورى ومازال يحمل لقبه حتى الان.


عقب انتهاء المنافسات اقيمت مراسم توزيع الجوائز حيث قام بتسليم كأس السوبر والميداليات كل من رئيس اتحاد الجولف المهندس ايمن حسين ونائبه تيمور ابو الخير وعضوا مجلس إدارة الاتحاد غسان قبانى ومحمد عطاالله ورئيس لجنة المسابقات طارق عزمى.


وقدم اتحاد الجولف التهنئة الى فريق سبورتنج لتتويجه باللقب متمنيا مزيد من التقدم حيث يعد سبورتنج قطبا اساسيا فى رياضة الجولف المصرية.


كما اشاد اتحاد الجولف بفريق نادى الجزيرة اعرق اندية اللعبة فى الشرق الاوسط وصاحب لقب النسخة الاولى من كأس مصر متمنيا للفريق حظ افضل فى البطولات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا
  • انخفاض معدل البطالة إلى 6,8 بالمائة في إيطاليا بالربع الثاني من العام الجاري
  • مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض المنامة
  • كعكة القارة السمراء.. سباق أمريكا وروسيا يشتعل بأفريقيا الوسطى
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. السرطان والحوت في الصدارة
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جريمة العدوان الأمريكي البريطاني في تعز
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال
  • سبورتنج يتوج بلقب كأس السوبر للجولف