أوضحت خبيرة التغذية مارينا ماكيشا، سبب عدم إمكانية إنقاص الوزن وفق مبدأ تناول طعامًا أقل وتحرك أكثر، إذ قالت إن التمارين الرياضية ليست حلاً سحريًا لفقدان الوزن، وصرحت في مقابلة مع FederaPress بأن الرياضة لإنقاص الوزن ليست مهمة جدًا.

 

وبالنسبة لفقدان الوزن، فإن الرياضة ليست ذات أهمية كبيرة وليست الأداة الرئيسية لفقدان الوزن، وأوضحت الأخصائية أن 10% فقط من نتائج فقدان الوزن هي الرياضة .

 

وأشارت ماكيشا إلى أن ممارسة الرياضة مهمة للحفاظ على صحة جيدة وعضلات، والتمثيل الغذائي النشط، وإنتاج الهرمونات، كل هذا يسمح لك بالحصول على جسم نحيف ومتناسق مع نظام غذائي متوازن دون قيود مفرطة.

 

ويعتبر اختصاصية التغذية أن مبدأ “تناول كميات أقل” للحفاظ على النحافة هو مبدأ خاطئ، وأكدت ماكيشا أنه مع الطعام يحصل الجسم على العناصر الغذائية التي يحتاجها للقيام بوظائفه بشكل سليم، والتي يحتاجها حتى عندما تكون المهمة هي إنقاص الوزن، من خلال رفض تناول الطعام، لا يمكن للشخص أن يفقد الوزن إلا على حساب صحته، لأن ذلك يخلق نقصا في العناصر الغذائية المفيدة، مما له تأثير مدمر على الجسم.

 

ومن المهم أن نفهم أنه إذا أراد الشخص إنقاص وزنه، فعليه أن يفهم نظامه الغذائي ويفهم كمية الأطعمة التي يحتاج إلى تناولها وما هي الأطعمة التي يجب أن يتناولها حتى تكون عملية إنقاص الوزن مريحة وآمنة للصحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن إنقاص الوزن التمارين الرياضية الرياضة ممارسة الرياضة التمثيل الغذائي الهرمونات إنقاص الوزن

إقرأ أيضاً:

عمدة قرية إيطالية يستعين بسكان قريته لإنقاص وزنه  

لجأ لوشيانو فريجونيز عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا، إلى سكان قريته لمساعدته في التخلص من زيادة وزنه بمقدار 50 كيلوغراماً منذ توليه المنصب قبل 10 سنوات، حيث أنه لم يستطع مقاومة الأطعمة اللذيذة التي تشتهر بها بلاده.

وأرجع فريجونيز السبب في وصوله إلى هذه الحالة من البدانة، إلى "التزاماته الاجتماعية" كعمدة مسؤول عن تصريف شؤون قريته، حيث يكرس معظم وقته لمقابلة مجموعات من السكان من الصباح حتى حلول الليل.
وقال العمدة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن كل هذه اللقاءات مع السكان لا تترك له وقتاً لممارسة الرياضة، وغالباً ما يتناول طعامه قبيل منتصف الليل، وهو الوقت الذي ينتهي فيه من ممارسة وظيفته، وفي هذه الحالة تكون الوجبة كبيرة الحجم.
ووصل وزن فريجونيز البالغ 47 عاماً من العمر إلى نحو 140 كيلوغراماً، وحيث أن هذا الوزن يعد كبيراً، فقد اتجه إلى ممارسة رياضة المشي السريع، حتى يتمكن من فقدان بعضاً من وزنه.
وفي بداية فصل الصيف الحالي دعا سكان قرية فالدوبيادنه، إلى الانضمام إليه في ممارسة رياضة المشي، وبلغ عدد السكان الذين يشاركونه حالياً في جولات المشي 200 شخص، يجوبون خلالها المناطق الطبيعية الخلابة على سفوح الجبال على مدى ساعة ونصف الساعة.

ويلتقي فريجونيز مع مواطنيه كل خميس، للقيام بجولة من المشي السريع، وهم يتجمعون عادة في ساحة جوجليلمو ماركوني.

وكان العمدة يعاني من متاعب صحية لفترة من الوقت، حيث أدى وزنه الزائد إلى صعوبة السير، كما تسبب في شعوره بآلام في الظهر والركبتين.
والآن بعد التغيير الذي طرأ عليه، يريد أن يشجع الناس على ممارسة مزيد من الرياضة والاعتناء بصحتهم.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • خبيرة تغذية تحدد الكمية الآمنة من حلوى المولد للشخص العادي ومرضى السكر
  • أطباء يحذرون.. تأثير مميت لحقن إنقاص الوزن
  • تغذية راجعة في انتخابات ذهبية
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • منها الصيام 16 ساعة.. أفضل طرق إنقاص الوزن دون التأثير على الصحة
  • عمدة قرية إيطالية يطلب من السكان المساعدة لإنقاص وزنه
  • لجنة المال أقرت مبدأ الطابع الالكتروني ومكننة المعاملات العقارية
  • 3 طرق سحرية لفقدان الوزن.. «هتنسف الكرش في دقائق»
  • عمدة قرية إيطالية يستعين بسكان قريته لإنقاص وزنه