الثورة نت/ اسماء البزاز

عقد اجتماع، اليوم، برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار معين المحاقري لمناقشة تطوير اليات العمل في الهيئة العامة للإستثمار.

وخلال الاجتماع أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار على أهمية تفعيل وتحديث آليات العمل في الهيئة بما ينسجم ويواكب برنامج حكومة التغيير والبناء ويسهم بشكل فاعل في تحقيق أهدافها .

وأضاف ان المرحلة تقتضي العمل بطريقة مختلفة تعمل على تحفيز القطاع الخاص للإستثمار في البلاد والحفاظ على الرأس المال الوطني وتهيئة المناخات المناسبة له للاستثمار .

ونوه الوزير المحاقري إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في البلاد في مختلف المجالات والتي تحتاج الى تسويقها للرأسمال الوطني الخاص والعام والمختلط والمجتمعي .. و تقديم التطمينات الكافية لمختلف الفئات .

وبين وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ضرورة العمل على وضع الأولويات في الاستثمار مع الاهتمام بالتنمية الريفية ومشروعات الاقتصاد المجتمعي يليها مشروعات توليد انتاج الطاقة ، ومن ثم مشروعات الغذاء والكساء والدواء ، واعتبر الاستثمار في الطاقة ضرورة ملحة وشرط أساسي لتحسين الاستثمار في مختلف المجالات .

مؤكدا على أهمية تطوير التعاون وخلق شراكة قوية ومتينة مع القطاع الخاص وراسمال الوطني بكل فئاته باعتباره الرافعة الأساسية للإقتصاد الوطني .

وأشار الى قانون الاستثمار الجديد وفقا لتوجيهات القيادة سيعطي أعلى درجات التحفيز للقطاع الخاص وسيمثل نقله حقيقة مقارنة بالقانون الحالي ،  لما يتضمنه من تسهيلات وضمانات وحوافز ، ستعمل على تحريك عجلة الاستثمار الذي يعد شريان الاقتصاد الوطني .

كما أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار على أهمية ايجاد المرونة الكافية في ادخال التعديلات على القانون وفق معايير قياس النتائج والاثار وخلق ديناميكية سريعة بما يخدم تحسين البيئة الاستثمارية .

وشدد على أهمية دور كوادر الهيئة العامة للإستثمار في خلق علاقة إيجابية وبنائه مع القطاع الخاص  .

بدوره عبر رئيس الهيئة العامة للإستثمار ياسر المنصور عن سعادته للتفاعل الكبير من قبل وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار والحرص على تطوير اليات العمل .

مؤكدا أن الهيئة بكل بكوادرها سيكون حاضرين ذهنيا وعمليا للعمل مع الوزير المحاقري وفق رؤية جديدة تعمل على النهوض بالواقع الاستثماري في البلاد , والاستفادة من المزايا والحوافز في قانون الاستثمار الجديد .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة الاستثمار على أهمیة

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

بدأ اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس بالعاصمة الادارية الجديدة .

ومن المقرر عقد مؤتمرًا صحفيًا لرئيس الوزراء، ووزير المالية بشأن إعلان حزمة تسهيلات ضريبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • وزير الإسكان يناقش آليات تطوير وتنمية أصول شركات القطاع العام
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش خطة تأمين الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • القاهرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع دعم الصومال
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى