أكد محمد محمود جمعة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، اليوم الأحد، بأنه تحت إشراف المديرية، تستكمل جمعية الأورمان المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط" بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة المنوفية.

وأشارت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، في بيان لها، إلى الجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني التي تسهم دائمًا في إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة، موضحه أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "خير بالتقسيط" من خدمات إنسانية لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأطلقت جمعية الأورمان، مشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات للمساهمة في زواج 19، 990 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة منهم 742 فتاة في محافظة المنوفية، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأنه من خلال "خير بالتقسيط" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 550 شهريًا، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين، مؤكدًا أن مبادرة "خير بالتقسيط" هي مبادرة إنسانية في إطار مبادرات الأورمان التي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل، قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية تضامن المنوفية خير بالتقسيط مبادرة خير بالتقسيط خیر بالتقسیط

إقرأ أيضاً:

9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية

في إطار جهوده المستمرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتعزيز جودة الحياة للمواطنين، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من المبادرات الرائدة التي تستهدف تحسين الظروف المعيشية وتعزيز التنمية المجتمعية في مصر.

تأتي هذه المبادرات في إطار رؤية شاملة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتمثل خطوات ملموسة في تحقيق الأهداف الوطنية.

توفير 30 مركب صيد 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف الوطني، أنه من بين أبرز هذه المبادرات، مبادرة «كتف في كتف»، التي تسعى إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، مما يتيح تنسيقاً فعالاً ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية.

في ذات السياق، أطلقت مبادرة «مراكب الرزق» التي أسفرت عن توفير 30 مركب صيد حديثة، مما يساهم في تحسين سبل العيش للصيادين المحليين.

كما تشمل المبادرات الأخرى، «إعادة إعمار المنازل»، التي تتضمن إنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم وتقديم الأجهزة الكهربائية للفتيات المقبلات على الزواج.

بينما تسعى مبادرة «فرح قلبي»، إلى توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مغاغة، أبو قرقاص، وبني مزار في محافظة المنيا.

دعم مالي وغذائي 

في مجال الدعم المالي، جاءت مبادرة «المولد النبوي الشريف»، لتقدم 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، بالإضافة إلى توزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

كما تم إطلاق مبادرة «ازرع» التي تهدف إلى تنمية صغار المزارعين وتوسيع الرقعة الزراعية، حيث تمكنت من تمكين 100 ألف مزارع لزراعة نحو 150 ألف فدان في المرحلة التجريبية الأولى.

كذلك، قدمت قوافل «ستر وعافية»، خدمات متنوعة تشمل القوافل الطبية، حملات توزيع المواد الغذائية واللحوم، وأيضًا معارض الملابس بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مساعدة الغارمات وتوفير المياه لـ 50 أسرة.

تعزيز الأثر الاجتماعي 

من جهة أخرى، أطلقت المبادرة الشاملة «إيد واحدة» في 27 يوليو، التي تهدف إلى خدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

كما أطلق التحالف مؤخراً مبادرة «أحسن صاحب» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة.

تهدف هذه المبادرة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الوعي حول أهمية هذا الدمج، من خلال توفير التدريب والتأهيل لـ 10,000 متطوع.

تجسد هذه المبادرات التزام التحالف الوطني بتعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي على المستوى الوطني، وتعكس تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • «صناع الأمل» مبادرة مصرية فلسطينية لدعم مرضى غزة.. الكشف «أونلاين» ومجاني
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم