يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، مشروعي تعديل قانون الرسوم القضائية، وتعديل المادة (40) الخاصة بالديات والأوروش.

جاء ذلك خلال لقائه بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب وأعضاء المجلس، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تسلم خلال الاجتماع من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، نسخة من مشروع تعديل القانون رقم (4) بشأن الرسوم القضائية، ونسخة من مشروع تعديل المادة (40) الخاصة بالديات والأروش وفق القرار الجمهوري بالقانون رقم (12) لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات بصيغتها المعدلة بالقانون رقم (32) لسنة 2006م.

وأوضحت أن “التعديلان يهدفا الى الحد من الدعاوى الكيدية المرفوعة أمام المحاكم الابتدائية، والتضييق على الجناة وعدم التهاون في ردع الاعتداء على النفوس وما دونها من الابدان وصيانتها بالعقوبات المغلظة باعتبارها اهم الضرورات الخمس التي نص عليها الشرع.”

وتطرق رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى خلال اللقاء، إلى جملة من الاستحقاقات المطلوبة في الجوانب المالية والبنى التحتية الضرورية لتعزيز دور السلطة القضائية في ترسيخ قيم العدالة وهيبة الدولة، وحماية الحقوق والحريات العامة”.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى الدور المعول عليه من قبل مؤسسات القضاء، في تعزيز السكينة العامة، والرضى المجتمعي إزاء مؤسسات الدولة في ظل ظروف الحرب المدمرة التي أشعلتها جماعة الحوثي”.

ووجه العليمي، الحكومة بالعمل على تذليل كافة الصعوبات امام السلطة القضائية بما في ذلك إعطاء أعضائها الأولوية في المنح العلاجية المخصصة للأمراض المستعصية علاجها في الداخل.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي قيادة السلطة القضائية امام تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية، ومسار الإصلاحات الخدمية، وجهود التخفيف من المعاناة الإنسانية رغم التداعيات الكارثية لاعتداءات المليشيات الحوثية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، وامن الملاحة الدولية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العليمي القضاء الأعلى اليمن عدن رئیس مجلس القیادة الرئاسی مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء الأعلى يُكرم اللاعبة نجلة عماد

بغداد اليوم - بغداد


أستقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الخميس الموافق 12/ 9 /2024 اللاعبة نجلة عماد بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات تنس الطاولة ضمن دورة الالعاب البارالمبية  المقامة في باريس للعام الحالي.

وكرم  السيد رئيس المجلس، اللاعبة نجلة عماد تثمينا لفوزها ورفع اسم العراق في المحافل الدولية.


وحضر اللقاء رئيس مجلس ادارة مؤسسة دجلة للاعلام السيد حسن الزيدي الذي اعرب عن سعادته بهذا المنجز الوطني الذي تحقق بمثابرة وتحدي البطلة العراقية نجلة عماد، واعلن خلال اللقاء عن تبرعه لبناء منزل للبطلة واسرتها كما اعلن عن تكفله بتجهيز صالة العاب رياضية متكاملة للبطلة نجلة عماد من اجل ان تواصل عطائها.

  


مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تصدر قانون تعديل بعض مواد قانون السلطة القضائية وسط استياء يمني واسع
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يحث على إعادة تفعيل الرقابة القضائية في محاكم ونيابات عدن
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير السعودي
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يُكرم اللاعبة نجلة عماد
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل اللاعبة نجلة عماد
  • يستهدف استقلالية القضاء.. الرئاسي يرفض مشروع للحوثيين لـ "تعديل السلطة القضائية"
  • مجلس النواب يصوت على تعديل قانون السلطة القضائية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • البرلمان يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية