منذ اللّحظات الأولى من إعلان حزب الله اللبناني عن شنّه هجوما جويا، بعدد كبير من المسيّرات والصواريخ نحو عمق الاحتلال الإسرائيلي؛ تداول عدد متسارع من رواد مُختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع المقاطع التي بثّها حزب الله، توثّق لأبرز هجمات حزب الله نحو الاحتلال الإسرائيلي.

ناهيك عن مقتل جندي إسرائيلي من سلاح البحرية، الأحد، خلال المواجهات التي اندلعت مع "حزب الله" في شمال الاحتلال إسرائيل؛ أعلنت شركة كهرباء إسرائيلية عن إعادة التيار إلى مدينة عكا (شمال) عقب انقطاعه إثر قصف "حزب الله".


#تازه:

یک نظامی اسرائیلی در حملۀ حزبالله کشته شد

پایگاه خبری عرب 48 گزارش داد شهرک «گوا بنیامین» از کشته شدن یک نظامی اسرائیلی در عملیات حزب‌الله خبر داده است.

✍️پنجشیر در مسیر فرهنگ pic.twitter.com/K3TmjE7pqi — نهضت پنجشیری (@NahzatPanjshiri) August 25, 2024
وبث حزب الله اللبناني، عدّة صور للقواعد والثكنات الإسرائيلية، التي قال إنه قد استهدفها في المرحلة الأولى، من ردّه على اغتيال قائده العسكري، فؤاد شكر، فجر اليوم الأحد.

وتضمّنت المشاهد، التي حظيت بتفاعل واسع، ثكنة بيت هيلل مقر قيادة "كتيبة السهل"، ومربض الزاعورة، وهو مربض ثابت لبطارية مدفعية تابع للواء 769، وثكنة راموت نفتالي، وهي مركز سرية حدودي، وثكنة كيلع، وهي مقر وزارة الدفاع الجوي والصاروخي التابع للفرقة 210، وقاعدة عين زيتيم، وهي مقر قيادة الفيلق الشمالي.
#عاجــــــ_الان_ـــــــــل
⛔ #حزب_ﷲ يعلن بالتصوير الدقيق القواعد الصهيونية التي تم استهدافها في المرحلة الأولى.
الكشف الجوي للقواعد وبهذه الدقة، ولما تتمتع به من سرية يعد اختراق أمني كبير لعمق الكيان الصهيوني.
وسلموا لي على أصحاب غزوة الدجاج و #حياه_الماعز. pic.twitter.com/DZSi2QtSDy — د.حمود النوفلي (@hamoodalnoofli) August 25, 2024
كذلك، ثكنة يردن مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210، وثكنة يوآف، وقاعدة ميرون الجوية، وهي مركز الإدارة والمراقبة والتحكم الجوي في شمال فلسطين المحتلة، وهي قاعدة كتيبة مدفعية وصواريخ تتبع لقيادة المنطقة الشمالية، وقاعدة نفح، وهي مقر قيادة الفرقة 210.

وبحسب حزب الله، فإنّه تم استهداف "عدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ"، وأن عملياته ستأخذ وقتا، وبعد ذلك سيُصدر بيانا تفصيليا بشأن مجرياتها وأهدافها.

كذلك، أكّد الحزب، أن "عدد الصواريخ التي أُطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا تجاه مواقع العدو". مردفا أن هجماته طالت 11 قاعدة وثكنة عسكرية "تم استهدافها وإصابتها" في شمال دولة الاحتلال الإسرائيلي. 


وأكد حزب الله أن المقاومة في لبنان في أعلى جاهزيتها، وسوف تقف بقوة وبالمرصاد لأي تجاوز أو اعتداء إسرائيلي، وأضاف أنه إذا تم المس بالمدنيين فسيكون عقاب "العدو الصهيوني" شديدا وقاسيا جدا.

إلى ذلك، أشار الحزب إلى أن الهجوم الجوي بدأ باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سوف يتم الإعلان عنه لاحقا، وقال إن "هذا الهجوم يأتي في إطار الرد الأولي على استشهاد القائد فؤاد شكر".

أي خسائر للاحتلال الإسرائيلي؟
رصدت "عربي21" جُملة من التغريدات، على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" توثٍّق بالصوت والصورة لأبرز خسائر الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإعلان عن هجمات حزب الله. 
BREAKING:
Looks like #Hezbollah also hit a ‘Dvora’ #Israeli navy fast-boat. pic.twitter.com/RU3LxmPLSK — Hala Jaber (@HalaJaber) August 25, 2024 ⭕️شاهد
اندلاع حرائق ودمار كبير جراء قصف حزب الله الواسع في الجليل شمال فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/rf5eC3GkA2 — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) August 25, 2024 الاحتلال لايعلن عن أي خسائر بشرية إلا مضطراً أو مفضوحا

حتماً هناك قتلى وجرحى وأعدادهم كبيرة ولكن لن يعلن عن ذلك أبداً

بدون إعلانات هرب مليون محتل وأوقفت أمريكا رحلاتها فمالذي سيحصل لو كانوا شفافين وأعلنوا

لن يبقى أحد ????????‍➡️????????????‍♀️????????‍♀️‍➡️ — بو سعود???? (@hoppnessadness) August 25, 2024 مشاهد للزورق العسكري الإسرائيلي من نوع دفورا، والذي أصابته نيران حزب الله، مما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي أمام شواطئ نهارية وإصابة خمسة آخرين بجراح، بعضها خطيرة. https://t.co/RUbCoi9Ixp pic.twitter.com/UBCCEszj8D — Tamer | تامر (@tamerqdh) August 25, 2024
وفي الوقت الذي زعم فيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيش بلاده نفّذ "ضربة استباقية قوية ضد حزب الله"، متوعّدا بأنها "ليست نهاية القصة"، وأنّ "الجيش الإسرائيلي اعترض جميع الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله تجاه هدف استراتيجي في وسط البلاد"؛ توثّق جُملة من المقاطع والصور لحجم خسائر الاحتلال الظّاهرة، لحدود اللحظة.

خسائر بلسان الاحتلال
من جهته، كشف موقع "غلوبس الاقتصادي" العبري، أن ما وصفها بـ"الضربة الاستباقية، التي وجهتها إسرائيل، فجر اليوم الأحد، لحزب الله اللبناني بلغت تكلفتها حوالي 120 مليون دولار أميركي"، وهو ما دعا عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، للقول "شهد شاهد منهم" في إشارة إلى أن خسائر الاحتلال الإسرائيلي، مختلفة منها ما يظهر للعلن وما يخفى.

ونقل الموقع العبري نفسه، عن مسؤول في الصناعات الدفاعية الإسرائيلية قوله: "تم استخدام حوالي 4 آلاف قنبلة من طراز "جيه دي إيه إم" (JDAM) كلفة الواحدة 25 ألف دولار"، فيما قدّر المسؤول كلفة تشغيل حوالي 100 طائرة مقاتلة لمدة 6 ساعات بـ18 مليون دولار، وقال إن تشغيل الطائرات المسيرة لمدة 12 ساعة يكلف حوالي 1.08 مليون دولار.
خسائر الاحتلال البشرية جراء هجمات حزب الله منذ 8 أكتوبر 2023 pic.twitter.com/DDnHNAQHse — بوابة فيتو (@Vetogate) August 25, 2024
كذلك، أكّدت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن ما وصفته بـ"الآثار السلبية" التي خلّفها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ أكثر من 10 أشهر؛ على الاقتصاد الإسرائيلي، انطلاقا من الكشف عن إغلاق عدد من الشركات الناشئة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة، أن "الكثير من الشركات الناشئة في إسرائيل، قد تم إغلاقها، أو قامت بتقليص نشاطاتها في السنة الماضية، خاصة في الأشهر الأخيرة"، مبرزة أن "عددا من المستثمرين تراجعوا عن الاستثمار، بسبب الظروف الأمنية وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي".


تجدر الإشارة إلى أن هذه الهجمات، تُعدّ أوسع مواجهات بين الجانبين منذ انطلاقها في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. حيث استمرّت فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقصف شبه يومي عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وترهن الفصائل، وقف القصف، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لحربه الهوجاء التي يواصل شنّها بدعم أمريكي، على كامل قطاع غزة المحاصر، منذ أشهر طِوال، في ضرب صارخ بالأرض لكافة القوانين الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان، وأمام مرأى المجتمع الدولي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني قطاع غزة لبنان قطاع غزة حزب الله الرد الإيراني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی خسائر الاحتلال هجمات حزب الله pic twitter com فی شمال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه رصد نحو 45 صاروخًا أُطلقت من جنوب لبنان تجاه مستوطنات في شمال البلاد.

وأوضح الجيش في بيان عبر منصة "إكس" أنه "هاجم طائرات مسيرة منصات إطلاق في منطقتي الطيري في قضاء بنت جبيل٬ والمنصوري في قضاء صور، التي انطلقت منها الصواريخ باتجاه منطقة ساسا في الجليل الأعلى والجليل الغربي".

وأضاف البيان: "كما قصفت المقاتلات الحربية في وقت سابق من اليوم مبنىً عسكريًا لحزب الله في منطقة رشاف في قضاء بنت جبيل بجنوب لبنان".
غارة تستهدف مبنى في ساحة بلدة #رشاف قضاء #بنت_جبيل pic.twitter.com/LLu9XxSn0a — LebyNews (@lebynews) September 10, 2024
وأشار البيان إلى أنه "عقب تفعيل الإنذارات في منطقتي ساسا وميرون بالجليل الأعلى، رصدنا نحو 30 صاروخًا من لبنان باتجاه المنطقة، تم اعتراض بعضها وسقط الباقي في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

 كما ذكر أنه "رصد إطلاق نحو 15 صاروخًا آخرين من لبنان تجاه منطقة الجليل الغربي بعد صفارات الإنذار، دون أن تسفر عن إصابات".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين نتيجة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب وشرق لبنان.

 كما أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية بأن "غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت وسط ساحة بلدة حولا جنوب البلاد".

حيث أعلن "حزب الله" اللبناني الثلاثاء، مقتل أحد عناصره، وهو محمد قاسم الشاعر (أبو حوراء)، ليرتفع عدد قتلى الحزب إلى 435 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
استهداف سيارة القائد في قوة الرضوان محمد قاسم الشاعر في بلدة صغبين في البقاع الغربي جنوب لبنان ،،

pic.twitter.com/ntYFyWQUav — د. عائشة القرشي ,, Dr Ama (@amq_550) September 10, 2024
ونعى الحزب في بيانه الشهيد الشاعر، وهو من مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي، مشيرًا إلى أنه "ارتقى شهيدًا على طريق القدس"، في إشارة إلى مواجهات عناصره مع الجيش الإسرائيلي.

من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان إنه استهدف منطقة قرعون وتمكن من القضاء على محمد قاسم الشاعر، أحد قادة وحدة الرضوان التابعة لحزب الله، زاعمًا أن الشاعر كان يخطط لعمليات ضد إسرائيل، ووصف العملية بأنها ضربة لقدرات حزب الله على شن هجمات من لبنان تجاه الجبهة الداخلية الإسرائيلية.


منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشهد المنطقة تبادل قصف يومي بين فصائل لبنانية وفلسطينية، أبرزها حزب الله، والجيش الإسرائيلي عبر "الخط الأزرق" الحدودي، ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

 وتطالب الفصائل بإنهاء الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والتي خلفت قرابة 136 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • الاحتلال ينشئ وحدة استخباراتية بالجولان وحزب الله يشن هجمات على الجليل
  • قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة عبر تهجير سكانها
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة