كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن حقيقة تأجيل الدراسة في ظل الأنباء التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التكنولوجيا وتأثيرها على التعليم: ثورة في طرق التعلم التعليم: مدرس واحد فقط سيقوم بتدريس مادة المواد المتكاملة لأولى ثانوي موعد الدراسة 

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، إن الدراسة في موعدها المحدد سلفًا في 21 سبتمبر المقبل.

وبسؤاله عن مادة العلوم المتكاملة، أشار إلى أن الوزير في مؤتمر الإعلان عن هيكلة الثانوية العامة قام بشرح واف لطبيعة مادة العلوم المتكاملة وكيف سيتم تدريسها.

مادة العلوم المتكاملة 

وأوضح أن هذه المادة عبارة عن دروس سيتم فيها ضم العلوم والمعارف الخاصة بالكيمياء والفيزياء والأحياء ليكون هناك معرفة متكاملة لهذا العلم المتكامل بين مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن موجه المادة هو الذي سيحدد المدرسين الذين سيقوموا بتدريسها ويتم توزيعهم بناء على النصاب القانوني لكل مدرس، متابعًا "مش عايزين الطلاب يقلقوا خالص".

الاستغناء عن المدرسين 

وأكد أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس، ولكن سيكون هناك توظيف عادل للقدرات الخاصة بالمدرسين على مستوى المدارس.

وتابع "لن يكون هناك إلغاء لمادة الحاسب الآلي ولكن هي مادة واردة في قرار نشاط اختياري تحت اسم تكنولوجيا أو ريادة أعمال ومشروعات وهما مادتين خارج المجموع".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم التواصل الاجتماعي الثانوية العامة العام الدراسي الجديد العلوم المتكاملة الفيزياء المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم النصاب القانوني بداية العام الدراسي الجديد هيكلة الثانوية العامة حقيقة تأجيل الدراسة موعد بداية العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

تعليمات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن العام الدراسي الجديد 2025

عقد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، اجتماعاً مع مديرى الشؤون المالية والإدارية والموجه الأول المالي بالإدارات التعليمية للاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024-2025.

وشدد على ضرورة تفعيل كتاب دوري رقم 3 بتاريخ 8/9/2024 بشأن تنظيم وتيسير إجراءات وسرعة الصرف مقابل أداء الحصص للمستعان بهم للعمل بالحصة، وضرورة متابعة صرف سلفة اللامركزية للمدارس الرسمية المخصصة لأعمال الصيانة البسيطة من قسم الحسابات وأسباب عدم الصرف فى حال عدم صرفها.

استلام جميع الكتب الدراسية

من جانبه، أكد أحمد محروس، موجه عام مالي وإداري، ضرورة التوجه لمخازن الوزارة لسرعة استلام جميع الكتب الدراسية لوصول النسبة إلى 100% لسحب الكتب مع الموافاة بإفادة معتمدة من مدير المخازن ومدير الشؤون المالية والإدارية، وضرورة إزالة جميع الرواكد بالمدارس وإفادة معتمدة من الموجه الأول في حالة وجودها وعدم وجودها، وعمل حصر للعمال والإداريين على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك من خلال قسم تنسيق الإداريين مع تحديد العجز وتقديم مقترح لسد العجز به في أسرع وقت ممكن.

تفعيل الصرف من بنود الأنشطة

وشدد على إرسال موافاة بنسب تحصيل الرسوم الدراسية على أن يتم توضيح نسب تحصيل الصف الأول من كل مرحلة مع توضيح فئات الإعفاء، وتفعيل الصرف من بنود الأنشطة طبقا للقرار الوزاري، وضرورة متابعة التوجيه المالى ومتابعة حركة التحصيل والتوريد بالمصروفات وصرف مكأفاة الجهود غير العادية بصفة شهرية للعاملين طبقا للقرار الوزلرى 285 لسنة 2014 بصفة شهرية.

 

مقالات مشابهة

  • تعليمات مهمة من «تعليم القاهرة» بشأن العام الدراسي الجديد 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • موعد المدارس 2024.. «التعليم» تحسم موقف تأجيل الدراسة
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية