سام برس:
2024-09-13@08:59:12 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ظƒط¯طھ ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظ„ظ„ظ‡ط¬ط±ط© ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± طŒ ظˆظپط§ط© ظˆظپظ‚ط¯ط§ظ† 27 ط´ط®طµط§ظ‹ ط¬ط±ط§ط، ط؛ط±ظ‚ ظ‚ط§ط±ط¨ ظƒط§ظ†ظˆط§ ط¹ظ„ظ‰ ظ…طھظ†ظ‡ ظ‚ط¨ط§ظ„ط© ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ظٹظ…ظ† ظ…ظ† ط¨ظٹظ†ظ‡ظ… ط§ط«ظ†ظٹظ† ظٹظ…ظ†ظٹظٹظ†.
ظˆط°ظƒط± ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط§ظ† 13 ط´ط®طµط§ظ‹ طھظˆظپظˆ ط¬ط±ط§ط، ط؛ط±ظ‚ ط§ظ„ظ‚ط§ط±ط¨ ط¨ظٹظ†ظ…ط§ طھظ… ظپظ‚ط¯ 14 ط¢ط®ط±ظٹظ† طŒ ظ‚ط¨ط§ظ„ط© ط§ظ„ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹط© ظٹظˆظ… ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹ.



ظˆط£ط¶ط§ظپطھ ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط© “ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ظƒط§ط±ط«ط© طھط°ظƒظٹط± ظ‚ط§ط³ ط¨ط§ظ„ط­ط§ط¬ط© ط§ظ„ط¹ط§ط¬ظ„ط© ظ„ظ…ظ†ط¹ ط­ط¯ظˆط« ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ظƒظˆط§ط±ط« ظˆط¶ظ…ط§ظ† ظˆط¬ظˆط¯ ط­ظ…ط§ظٹط© ط£ظپط¶ظ„ ظ„ظ…ظ† ظٹط¨ط­ط«ظˆظ† ط¹ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط§ظ†â€‌ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ط°ظƒط±طھظ‡ ظˆظƒط§ظ„ط© ط±ظˆظٹطھط±ط².

ظˆظ‚ط§ظ„طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط¥ظ† ظ‚ط§ط±ط¨ ط§ظ„ظ…ظ‡ط§ط¬ط±ظٹظ†طŒ ط§ظ„ط°ظٹ ظƒط§ظ† ظٹظ‚ظ„ 25 ط¥ط«ظٹظˆط¨ظٹط§ ظˆظٹظ…ظ†ظٹظٹظ† ط§ط«ظ†ظٹظ† طŒ ظƒط§ظ† ظٹط¨ط­ط± ظ‚ط¨ط§ظ„ط© ط³ظˆط§ط­ظ„ ظ…ط­ط§ظپط¸ط© طھط¹ط² ظپظٹ ط¬ظ†ظˆط¨ ط؛ط±ط¨ ط§ظ„ظٹظ…ظ† طŒ ظ…ط´ظٹط±ط© ط§ظ„ظ‰ ط§ظ†ظ‡ طھظ… ط§ظ†طھط´ط§ظ„ ط¬ط«ط« ط§ظ„ظ‚طھظ„ظ‰ ظˆظ‡ظ… 11 ط±ط¬ظ„ط§ ظˆط§ظ…ط±ط£طھط§ظ†طŒ ط¹ظ†ط¯ ط´ظˆط§ط·ط¦ ظ…ط¶ظٹظ‚ ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ظ…ظ†ط¯ط¨.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظٹظ ظٹظ ظ ظ

إقرأ أيضاً:

في زمن قياسي.. بن الشرقي يكشف خطة وزارة بنموسى لمعالجة أعقد ملف رهن مصير آلاف التلاميذ المرحلين بجهة الرباط (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما أشرنا في مواضيع سابقة، شرعت مدينة الصخيرات منذ ما يقارب السنة، في استقبال نحو 23 ألف أسرة، استفادت من شقق في إطار عملية إعادة الإيواء التي استهدفت قاطني دور الصفيح بتراب عمالة الصخيرات-تمارة.

هذه العملية (الترحيل) التي جاءت بشكل فجائي، خلقت خلال الموسم الدراسي الماضي حالة من الارتباك والاكتظاظ داخل الفصول التي لم تستوعب الأعداد الهائلة للتلاميذ الوافدين على مدارس الصخيرات، الأمر الذي اضطر المسؤولين آنذاك، إلى سلك سلسلة من الإجراءات العاجلة والتدابير الاستثنائية، في مقدمتها توفير مقاعد دراسية كافية لكل التلاميذ المرحلين إلى الصخيرات، وإلى جانب توفير الأطر الإدارية والتربوية والنقل والتجهيزات الضرورية..

وكما هو معلوم، فإن إحداث مدارس جديدة، بكل مستلزماتها اللازمة، يتطلب سلك سلسلة من الإجراءات والتدابير، والتي في الغالب تكون صعبة ومعقدة، تستغرق حيزا زمنيا طويلا، لارتباطها بالمساطر الإدارية والمالية المعمول بها في مثل هذه الصفقات العمومية، لكن في حالة الصخيرات، الوضع كان مختلفا تماما، بفعل تظافر جهود كل الجهات المسؤولية التي سخرت إمكانية مهمة من أجل ضمان دخول مدرسي في ظروف جيدة وطبيعية.

ولمعرفة كل التفاصيل المرتبطة بهذا الورش الهام والكبير، المرتبط بمصير آلاف التلاميذ، كان لموقع "أخبارنا" لقاء خاص مع الأستاذ "إبراهيم بن الشرقي"، المدير الإقليمي لوزارة التعليم بإقليم الصخيرات-تمارة، وهذا ما جاء فيه (الفيديو):

مقالات مشابهة