الأسبوع:
2024-09-13@08:59:57 GMT

طلب عاجل لوزير الثقافة لحماية شيرين عبد الوهاب

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

طلب عاجل لوزير الثقافة لحماية شيرين عبد الوهاب

تقدم الدكتور هاني سامح، بطلب عاجل وشكوى لوزير الثقافة ضد روتانا حملت رقم 8554946 جاء فيها بوجوب التصدي للممارسات الاحتكارية لشركة روتانا ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي تستند إلى عقد فاسد باطل بطلان مطلق لا يثبت حق ولا يساوي الحبر الذي كتب به لاعتدائه على نصوص قانونية من النظام العام وتعمده شرعنة ممارسات احتكارية تهدف ضرب الفنان وتهميشه وإطفاء شمعة توهجه لصالح تلميع اخرين من معدومي الموهبة وفناني البلدان الأجنبية.

وجاء في الشكوى، أن قانون حماية الملكية الفكرية أتى بضوابط متعددة لحماية الكنوز الفنية والإنتاجات المستقبلية للإبداع والفن وجاء بحظر مطلق ضد الاحتكارات والأساليب الملتوية للاستحواذ على الحقوق الفنية والمالية، فجاءت ضوابطه واضحة جلية بنصوص لا تقبل تأويل بأنه يقع باطلا ًبطلاناً مطلقًا كل تصرف مماثل للمبدع والفنان في إنتاجه الإبداعي المستقبلي بالإضافة إلى الحق المطلق الذي لا يقبل قيد أيا كان شكله فى إتاحة المصنف للجمهور تحت أي ظرف بل تشدد القانون ووضع ضوابطا في الاستغلال المالي المحدود واشترط ان يكون مكتوبا ًوأن يحدد فيه بنصوص قاطعة تبيان مداه والغرض منه ومدة الاستغلال وحظر تأبيدها، وعاقب القانون بالحبس لثلاث سنوات على أي محاولة لتعطيل او منع الفنان عن اتاحة اعماله الفنية للجمهور.

وطالبت الشكوى باتخاذ الإجراءات للتصدي للممارسات الاحتكارية لشركة روتانا مع اتخاذ كل ما يلزم لإتاحة الإنتاج الفني لشيرين عبد الوهاب للجمهور خصوصا إنتاجها المستقبلي وإبداعاتها الصوتية الساحرة واحالة شركة روتانا الى النيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية حيالها عن الاعتداء على الإنتاج الفني المصري المستقبلي لشيرين عبد الوهاب واتخاذها اعمال ملتوية للإضرار بشيرين وقمع اصداراتها تلبية لأغراض تتعلق بتلميع غير الموهوبين و لصالح اتاحة الأضواء لفناني الدول المجاورة.

اقرأ أيضاً«أتمنى ترجع أقوى».. عاصي الحلاني يوجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب

رسالة طارق الشناوي لـ شيرين عبد الوهاب بعد تصريحاتها مع عمرو أديب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روتانا وزير الثقافة شيرين عبد الوهاب الملكية الفكرية شیرین عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟

فجر المرشح للانتخابات الأمريكية مفاجأة كبرى بشأن محاولة اغتياله التي وقعت في وقت سابق من شهر يوليو الماضي، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، كاشفًا عن السبب وراء اغتياله خلال مناظرته مع كامالا هاريس.

وقال «ترامب» خلال مناظرته مع كامالا هاريس إنه تلقى رصاصة في الرأس بسبب اتهامات وجهت لي بتهديد الديمقراطية، وما يقوله المنتقدون عني.

التحقيقات الفيدرالية لم تكشف دوافع مطلق النار على ترامب

وعلى الرغم من ما كشفه دونالد ترامب حول دوافع محاولة اغتياله، إلا أن المحققين الفيدراليين، لم يكشفوا حتى الآن دوافع توماس ماثيو كروكس، وهو مطلق النار عليه.

وقال المحققون إن مطلق النار بحث عبر الإنترنت عن ترامب والرئيس جو بايدن، وبحث عن معلومات حول المتفجرات على مدى السنوات الخمس الماضية، واعتبر تجمع حملة بنسلفانيا حيث أطلق النار في يوليو هدفًا له.

مقالات مشابهة

  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • مدين في حوار لـ الفجر الفني: "سعيد بأعمالي مع شيرين عبد الوهاب.. ولا ألتفت للأزمات والمشاكل"| حوار
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • خلال أيام.. شيرين تطرح أغنية "عودتني الدنيا" بتوقيع أحمد المالكي وتامر عاشور
  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • قبل طرحها..تعرف على كلمات أغنية "عودتني الدنيا" لـ شيرين
  • جلسة مغلقة لوزير الخارجية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • قبل طرحها.. الجمهور يزداد حماسه لأغنية "عودتني الدنيا" لـ شيرين