بغداد.. مخمور يشعل النار بنفسه وقوة أمنية تنقذه من الموت.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد محاولة انتحار

إقرأ أيضاً:

«ملف الإجهاض» يشعل مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وهاريس

أشعل ملف الإجهاض مناظرة الرئاسة الأمريكية، فبينما سعى دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، إلى تأكيد موقفه من حظر الإجهاض، هاجمته كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، بأن سياسته «غير أخلاقية» وتتعارض مع حق المرأة في اختيار مصيرها الجسدي.

قضية الإجهاض بين ترامب وهاريس

دافع الرئيس السابق دونالد ترامب، عن قراره بدعم حظر الإجهاض لمدة ستة أسابيع والذي سيكون على ورقة الاقتراع في ولايته فلوريدا، وهو تغيير عن موقفه السابق بشأن الإجراء، حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن».

وقال إن الديمقراطيين متطرفون في سياسات الإجهاض الخاصة بهم، رغم أنه قال إنه يعتقد أن الإجهاض يجب أن يكون قضية حكومية.

وتروّج ترامب لقدرته على إلغاء قضية «رو ضد وايد» عبر تعيين قضاة في المحكمة العليا.

وأعلن الرئيس السابق أن قرار المحكمة العليا بقلب قضية «رو ضد وايد» يعود إلى إرادة الشعب، وليس الحكومة الفيدرالية، وقال ترامب عن قرار المحكمة «لقد قدمت خدمة رائعة في القيام بذلك»، مشيدًا بشجاعتهم في اتخاذ هذا القرار.

وفي نوفمبر المقبل، سيصوت ناخبو 10 ولايات على الأقل على إجراءات تتعلق بحق الإجهاض، فبعض هذه الإجراءات يهدف إلى حماية الحق في الإجهاض بينما يهدف البعض الآخر إلى تقييده.

وهاجم الرئيس ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس، مدعياً أن اختيارها لـ تيم فالز، المرشح لمنصب نائب الرئيس، «يدعم الإعدام بعد الولادة».

ويؤمن الرئيس ترامب بأنّ على الولايات تحديد موقفها من الإجهاض عبر التصويت أو التشريع، أو كليهما، وقد أشار إلى أنّ أي قرار يصدر عن الولايات سيتمّ اعتباره قانونًا نافذًا، وقد ذكرت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري موقفًا مماثلاً في برنامجها الجديد، دون تحديد موقف صريح من حظر وطني للإجهاض، في الوقت نفسه، أعرب الرئيس السابق عن معارضته لحظر وطني للإجهاض.

ولا يزال قرار المحكمة العليا بإلغاء قضية «رو ضد وايد» غير مقبول لدى أغلبية الأمريكيين، حيث أظهر استطلاع أجرته كلية الحقوق في ماركيت الشهر الماضي أن ثلثي الأمريكيين يعارضون القرار.

أقرأ أيضًا: حرب كلامية في المناظرة الأمريكية.. ترامب: هاريس شيوعية وستدمر بلدنا

هاريس تنتقد حديث ترامب

وفي نقاش حماسي لدعم الحقوق الإنجابية، انتقدت نائبة الرئيس كامالا هاريس سياسة الرئيس ترامب تجاه الإجهاض، ووصفتها بـ«حظر ترامب للإجهاض».

وقالت هاريس: «لا يتعين على المرء التخلي عن إيمانه أو معتقداته الراسخة للموافقة على الحكومة، وبالتأكيد لا ينبغي لدونالد ترامب أن يخبر المرأة بما يجب أن تفعله بجسدها».

ووصفت هاريس سياسات ترامب بشأن الإجهاض بأنها «غير أخلاقي»، مشيرة إلى اختيار ترامب لقضاة المحكمة العليا الأمريكية خلال فترة توليه منصب الرئيس، وهو ما ربطته بإلغاء قضية رو ضد وايد، وتابعت قائلًا: «دعونا نفهم كيف وصلنا إلى هنا».

وأكدت هاريس أنها ستوقع «بفخر» على مشروع قانون يهدف إلى إعادة حماية «رو ضد وايد» في حال انتخابها رئيسة، وأشارت نائبة الرئيس إلى شعور الشعب الأمريكي بأن بعض الحريات، ولا سيما حرية اتخاذ القرارات المتعلقة بالجسد، لا ينبغي أن تكون خاضعة لسلطة الحكومة.

ردّ ترامب بشكل فوري مُعلنًا رفضه لفكرة حظر الإجهاض على مستوى الولايات المتحدة.

وقال ترامب، ردًا على ادعاء نائبة الرئيس كامالا هاريس بأن الرئيس السابق سيدفع بحظر الإجهاض على المستوى الوطني، «حسنًا، ها هي تكذب مرة أخرى، إنها كذبة، لن أوقع على حظر ولا يوجد سبب للتوقيع على حظر لأننا حصلنا على ما أراده الجميع»  في إشارة إلى إلغاء المحكمة العليا لقضية رو ضد وايد. 

مقالات مشابهة

  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • مجلس السفراء العرب يبحث مع مسؤولة في الغذاء العالمي المجاعة في غزة والسودان
  • خالد الغندور: إيهاب جلال صنع نفسه بنفسه ودخل قلوب المصريين باحترامه
  • اعتقال ثلاثة متهمين اطلقوا النار باتجاه جمعية خيرية في بغداد
  • امرأة مزورة وتجار مخدرات واطراف اشتباكات.. حصيلة ممارسات أمنية في بغداد
  • «ملف الإجهاض» يشعل مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وهاريس
  • جرحى بقصف يستهدف مخيم مخمور
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • غوتيريش: لم نرَ مثل هذا المستوى من الموت والدمار الذي نشهده في غزة