قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شقيقين بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة بولاق الدكرور.

وجاء في امر احالة قيام المتهمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بإجراء اعمال الحفر الأثري دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حفروا أسفل منزل كائن بمنطقة بولاق الدكرور بغرض البحث والتنقيب عن القطع الأثرية.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور أن معلومات وردت إليهم تفيد بقيام مالك منزل وآخر بالحفر أسفله وتضرر الجيران من أعمال الهدم.

وأشارت التحريات إلى أنه بانتقال ضابط الشرطة والقوة المرافقة له عثر داخل المنزل على حفرة أسفله كما وجد أدوات حفر عبارة عن حبل ورأس كريك و3  فؤوس و2 مقطف جلد وواحد أدوم حديد تم التحفظ عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنايات جنوب الجيزة معاقبة شقيقين التنقيب عن الأثار بولاق الدكرور بولاق الدکرور

إقرأ أيضاً:

المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لسائق، لاتهامه بقتل زوجته بعد التعدي عليها باستخدام "عصا" لشكه في سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل لفترة وصلت 9 أشهر.

صدر الحكم، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبد الجواد.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10111 لسنة 2024 جنايات مركز بنها، والمقيدة برقم 2259 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهم "ممدوح ع إ"، 43 سنة، سائق، مقيم كفر أبو ذكري دائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 31 / 12 / 2023 وبتاريخ سابق عليه قتل زوجته المجني عليها مروة عفيفي متولي عفيفي، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها بباعث الانتقام لسوء سلوكها وكثرة تغيبها عن المنزل، وتنفيذًا لمشروعه الإجرامي وما انعقدت عليه عزيمته أعد لذلك الغرض أداة "عصا"، وما أن ظفر بها وأتته الفرصة لتنفيذ مآربه حتى قام بارتكاب جريمته محل الاتهام اللاحق وتعدي عليها ضربًا لفترة زمنية ليست بقصيرة بنية إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أنه تقدمت تلك الجناية جناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر احتجز المجني عليها دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح بها القوانين واللوائح بالقبض والاحتجاز على ذوى الشبهة محتجزًا إياها داخل أحد غرف المسكن الخاص به لفترة زمنية ومعذبًا إياها إبان مدة الاحتجاز بالتعذيبات البدنية بأن قام بالتعدي عليها بالضرب بالأيدي وباستخدام أداة "عصا" ووالي التعدي عليها بالأيدي وبالأداة أنفة البيان محدثًا ما بها من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم حاز وأحرز بقصد التعاطي جوهرين مخدرين "حشيش، مورفين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما حاز وأحرز أداة "عصا" مما تستخدم في التعدي على الأشخاص دون أن يوجد لإحرازها أو حيازتها مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • 5 سنوات لشقيقين لاتهامهما بضرب شقيق زوجة أحدهم بطوخ
  • المشدد 5 سنوات لشقيقين ضربا شقيق زوجة أحدهما بمواسير وشوم وأحدثا له عاهة بطوخ
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • خلافات بينهما.. حبس المتهمين للتسبب بإصابة شقيقين إثر نشوب مشاجرة في بولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات