شارك  المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في المؤتمر الدولي الأول للواعظات، والذي انعقد تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، و بحضور مقرر المؤتمر الدكتور محمد عزت، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة في العالم الإسلامي.

جاء المؤتمر في ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية تمكين المرأة، وأهمية دورها في العمل. وتناول المؤتمر عدة محاور حول دور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي، وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى دورها في بناء الأسرة وتنشئة الطفل. كما تطرق إلى التجربة المصرية في تمكين المرأة، ودورها في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام.

وأعرب المستشار محمود فوزي عن اعتزازه وسعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يعد منصة هامة لتسليط الضوء على الدور الريادي للمرأة في المجتمع، ومناقشة القضايا المحورية المتعلقة بدور المرأة في بناء  الوعي وإرساء قيم التعايش والسلام، مؤكدًا على حرص الوزارة الدائم على المشاركة في كل ما يتعلق بالمرأة والشباب.  

وأشاد  "فوزي" بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في المجتمع باعتبارها عماد الأسرة ومصدر التوجيه والنصح، وبناء أجيال واعية وقادرة على قيادة المستقبل، مؤكدًا  على أن الدولة المصرية شهدت في السنوات الأخيرة طفرة غير مسبوقة في مجال تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في مختلف مجالات الحياة وميادين العمل، وذلك بفضل الدعم المستمر من القيادة السياسية، وإيمانها الراسخ بأن مشاركة المرأة في كافة جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والدينية تسهم بشكل كبير في بناء مجتمع أكثر عدلاً واستقرارًا.

 وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات وزير الشئون النيابية يشارك في المؤتمر الدولي الأول للواعظات

شهد المؤتمر حضور شخصيات بارزة، من بينهم  الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي جمهورية مصر العربية، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، والدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات، شودري سالك حسين، وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان من باكستان، والدكتور سيدي يحي مرابط، وزير الشئون الإسلامية والتعليم الأصلي من موريتانيا، والدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشئون الدينية من فلسطين، والدكتور أسامة حسن محمد البطحاني، وزير الأوقاف والإرشاد من السودان، والشيخ علاء القزم، إمام وخطيب، من استراليا. 

 

وكانت ضيفة شرف المؤتمر سنتا نوريا عبد الرحمن، حرم الرئيس الإندونيسي السابق، بالإضافة إلى مشاركة فضيلة  الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية الأسبق، وعدد من المفتين والعلماء من مختلف دول العالم، من بينهم ممثلون عن كينيا، مقدونيا الشمالية، صربيا، جزر القمر، الأردن، أوغندا، اليمن، كازاخستان، تشاد، ألبانيا، البوسنة والهرسك، أستراليا، فلسطين، والولايات المتحدة الأمريكية. كما حضر المؤتمر عدد من الأكاديميين ورؤساء التحرير وذوي الخبرة من مختلف المؤسسات المعنية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشئون النيابية وزير الشئون النيابية والقانونية المستشار محمود فوزى المؤتمر الدولي الأول للواعظات الرئيس عبد الفتاح السيسي أسامة الأزهري وزير الأوقاف وزیر الشئون النیابیة المرأة فی فی بناء

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024

شمسان بوست / عدن اعلام كاك بنك:

شارك بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلاً برئيس مجلس الادارة الاستاذ/ حاشد الهمداني، في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت عنوان “متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف”، ويقام خلال يومي 10 _11 من شهر سبتمبر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة.

ويناقش المؤتمر في يومه الاول متطلبات التنمية المستدامة وفجوة التمويل في المنطقة العربية، حيث يلقي نظرة عامة على تحديات التنمية في المنطقة العربية، والاتجاهات الرئيسية في تمويل التنمية في العالم العربي.

وأشار الاستاذ/ “حاشد الهمداني” الى أهمية المؤتمر، كونه يناقش قضايا وموضوعات حيوية خلال جلساته التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في وقت يواجه فيه العالم مصاعب كبيرة للحصول على التمويل اللازم للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن من الممكن أن تلعب البنوك دورا أساسيا في تضييق هذه الفجوة كونها تشكل ركيزة لإقامة الشراكات بين القطاعين العام والخاص، لاسيما لتمويل مشاريع البنية الأساسية”.

وأكد الهمداني على أهمية المؤتمر كونه يتزامن مع ما تواجهه المنطقة العربية من تحديات ومتطلبات لدعم أهداف التنمية المستدامة، بعدما لعبت البنوك العاملة في المنطقة دورًا مهمًا في دعم وتمويل الشركات العاملة في الاقتصاد الأخضر، خاصة أنه لا يمكن تحقيق الاستدامة من دون القطاع المصرفى الذي يوجه التمويل للمشروعات صديقة البيئة”.

وحسب جدول أعمال المؤتمر فإنه سيركز في يومه الأول على دور الأسواق والمؤسسات والأدوات المالية في تمويل التنمية، ومناقشتها من عدة محاور، أهمها دور القطاع المصرفي في تمويل التنمية المستدامة، والفرص الاستثمارية في القطاعات الصحية، ودور التمويل الإسلامي والصكوك في التنمية المستدامة، والسندات الخضراء، والسندات الاجتماعية، والقروض المرتبطة بالاستدامة.

فيما يناقش المؤتمر في يومه الثاني، كيفية تسخير التكنولوجيا المالية من أجل التمويل المستدام، والشمول الرقمي ووصول المعلومات الى الجميع، وكيفية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

بالاضافة الى كيفية التصدي لتحديات تغير المناخ والتدهور البيئي، وكيفية تعبئة الموارد للطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة وتعزيز مبادرات التمويل الأخضر في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • مستقبل وطن الأقصر يشارك أطفال مستشفى الأورام بهجة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • "الوطني للإعلام" يشارك بمؤتمر للتسويق الرقمي في برلين
  • وزير الشئون النيابية يلتقي عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة البعثات الدبلوماسية
  • وزير الشئون النيابية لعدد من السفراء: مصر قطعت شوطاً كبيراً بملف حقوق الإنسان
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024