بوابة الفجر:
2024-09-13@08:56:57 GMT

ميقاتي ينعى "ضمير لبنان" سليم الحص

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

نعى رئيس حكومة تصريف الأعمال
 اللبنانية، نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة الأسبق سليم الحص "الذي رحل في أصعب وأدق مرحلة يحتاج فيها لبنان إلى ضميره وحسه الوطني والعروبي".

وقال ميقاتي: "بكل حزن وأسى، أنعي إلى اللبنانيين رئيس الحكومة الأسبق سليم الحص الذي رحل في أصعب وأدق مرحلة يحتاج فيها لبنان إلى ضميره وحسه الوطني والعروبي وإلى حكمته ورصانته وحسن إدارته الشأن العام".

وذكر أن "الكتابة عن الرئيس سليم الحص مهمة صعبة وسهلة في الوقت ذاته. صعبة لأن كل الكلمات لا تفيه حقه، وسهلة لأنه بحر من العطاء في حياته المهنية".

وأضاف ميقاتي "كان اقتصاديا بارزا ومثال الخبرة والأخلاق والعلم، يضع المصلحة العليا ومصلحة المواطن فوق كل اعتبار وكان متجردا وموضوعيا ودستوريا بامتياز"

وأكد أن: "الحص الذي وصل إلى أعلى ما يمكن أن يصل إليه رجل عصامي بنى نفسه بنفسه ليصل إلى أعلى درجات العلم، وأرفع المناصب، ليكون رئيس حكومة ناجحا في لبنان، ويستحق بعد سنوات من العطاء والتضحية لقب "ضمير لبنان" ويدخل إلى الأبد في وجدان اللبنانيين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الأسبق الحكومة المصلحة العليا اللبنانيين الكتاب تصريف الأعمال حكومة تصريف الاعمال حياته المهنية رئيس حكومة تصريف الاعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي

الثورة نت/..
قال الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الصهيوني “الشاباك” عامي أيالون ” لو كنت فلسطينيًا لحاربت بدون حدود ضد الذي ينهب أرضي”.

جاءت تصريحات أيالون خلال مقابلة إعلامية مع صحيفة معاريف الصهيونية، ونشرت مقاطع منها اليوم الخميس، ومن المقرر أن تنشر غدا كاملة.

ولفت إلى أن “الفلسطينيين يرون أنفسهم كشعب، وإحدى مآسينا هي أننا ننظر إليهم كأفراد، بعضهم جيدون وبعضهم أشرار، ونعتقد أنه إذا توفر لديهم كسب الرزق للأطفال، ستُحل المشكلة، لكن الإجابة لا”.

وأردف “الفلسطينيون مستعدون أن يَقتلوا ويُقتلوا ليس من أجل الطعام فقط، فهم يتحدثون عن نهاية الاحتلال، وعن استقلال”، مشيرا إلى أن “الفلسطينيين لا يريدون ما تقترحه “إسرائيل”، ولكنهم يريدون دولة فلسطينية”.

وتابع أيالون : “حركة فتح توصلت إلى استنتاج بعد الانتفاضة الأولى، في نهاية الثمانينيات، أن لا مفر، ينبغي التوجه نحو الدبلوماسية، وحماس لم توافق على ذلك أبدا، وقالوا: “يا جماعة، اليهود يكذبون علينا”.

ووفقا لأيالون فإن حركة حماس أدركت أن “إسرائيل” لطالما كانت تعد الفلسطينيين بدولة، ولكن لن يمنحونها
أبدا، والدليل على ذلك المستوطنات” .

وعامي أيالون، هو سياسي صهيوني، ورئيس الشاباك الأسبق، وعضو سابق في الكنيست عن حزب العمل، وكان سابقا رئيس الشين بيت جهاز الاستخبارات الصهيونية، والقائد العام للقوات المسلحة من القوات البحرية.

وجاء أيالون في المركز الثاني لإيهود باراك في انتخابات زعامة حزب العمل في يونيو 2007، وعين وزيرا بلا حقيبة في سبتمبر 2007، وهو واحد من المستفيدين من أعلى وسام في “إسرائيل” وهو وسام الشجاعة.

مقالات مشابهة

  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • عاطف خليل رئيس تحرير الوفد ينعى المناضل الوفدى سعيد الجوجرى
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • ميقاتي يدعو لزيادة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • حزب الحرية المصري: حديث رئيس الوزراء يؤكد أن الحكومة تسير في اتجاه اقتصادي سليم
  • حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه وإصابة جندي إسرائيلي
  • أثر التصدق في يوم الجمعة: بركة وعطاء مضاعف
  • الرجل الذي عاش حياته شاهداً على محبة الله: جثمان الكاردينال أغاجانيان يعود إلى بيروت
  • حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان