عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لقاءً جماهيريًا بمركز ومدينة الفشن، حضره ممثلون من أهالي مجالس قرى الفنت، دلهانس، شنرا، أبسوج، تلت، إقفهص، بجانب مدينة الفشن، وذلك في حضور أعضاء مجلس النواب: طه الناظر، عبير جمال الحلواني، والجهاز التنفيذي بالمحافظة الذي يضم جميع المديريات والأجهزة التنفيذية، بجانب حضور رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

واستهل المحافظ اللقاء بالتأكيد على أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي يجري تنفيذها بمركزي ببا وناصر، ساهمت في إحداث طفرة في مستوى وجودة الخدمات بالقرى؛ إذ شملت كل القطاعات الخدمية، وبلغت التكلفة المبدئية للمشروعات أكثر من 12 مليار جنيه، مؤكدًا أن المبادرة تعد أضخم مشروع قومي في تاريخ مصر يجرى تنفيذه لحل مشكلات القرى في سابقة هي الأولى من نوعها.

الاستعداد لبدء المرحلة الثانية من حياة كريمة 

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه يجري الإعداد والتمهيد لبدء المرحلة الثانية بمراكز الفشن وبني سويف والواسطي، ويجرى الاختيار حسب الأولوية والأكثر احتياجًا، مطمئنًا كل مراكز المحافظة بأن قطار حياة كريمة سيصل للجميع.

2.5 مليار جنيه تكلفة إنشاء محور الفشن 

ولفت إلى أن مركز الفشن يعد من المراكز المحورية المهمة بالمحافظة فهو بوابة الجنوب لمحافظة بني سويف، ويشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية من أهمها محور الفشن الذي يصل إلى 27 كيلومترا بتكلفة تتجاوز الـ2.5 مليار جنيه، ويخدم مراكز الجنوب وينقل المنطقة نقلة خدمية واستثمارية غير مسبوقة.

الحفاظ على الأراضي الزراعية 

وتطرق المحافظ لملفات التصالح والتقنين، وأن الدولة تسعى من خلال تلك الإجراءات إلى الحفاظ على الأرضي الزراعية ومنع التعديات عليها من خلال وقف التعديات في المهد وتنفيذ قرارات الإزالة بالتوازي مع تقنين الأراضي التي يمكن تقنينها بحسب اشتراطات القانون وبما يساعد على استرداد حق الشعب في تلك الأراضي.

حوار بين أهالي الفشن ومحافظ بني سويف 

ودار حوار ونقاش موسع؛ إذ استمع المحافظ في البداية لممثلي أهالي المجالس القروية الست ومدينة الفشن، ثم بدأ يناقش مطالب ومشكلات القرى التي تم طرحها على المسئولين التنفيذيين المختصين، تخللها مداخلات من كافة الأطراف المعنية سواء المواطنين أو التنفيذيين.


















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف مركز الفشن شكاوى المواطنين لقاء جماهيري حیاة کریمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع فخامة الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوي ابو العينين رئيس مدينة شبين القناطر والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة وكذا مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري ومدير مديريه الصحه والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والطرق والطب البيطري والاسكان وشركه مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن،

حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة و فعالة.

وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.

وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.

وجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية