وقالت مصادر محلية في المحافظة ان السيول الجارفة نتيجة الامطار الغزيرة جرفت ثلاثة شباب كانوا على متن دراجة نارية بسائلة المعاين في مدينة إب وتمكنت فرق الانقاذ من إنقاذ اثنين منهم فيما الثالث توفي
وكانت السيول وفي وقت سابق جرفت شاب اسمه ربيع محمد من منطقة ابلان بمدينة اب والحقت اضرار كثيرة طالت بعض المحال والسيارات وايضا بعض الاراضي الزراعية .

..
وكان عثر وفي وقت سبق على جثة الشاب وديع قناف الذي ضحى بحياته في سبيل إنقاذ طفلين سحبتهما السيول في المشنه بإب وسط عباره في منطقة الذهوب قرب مدينة إب بعد ثمانية أيام من فقدانه

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى شوارع نيجيريا

أعلنت حديقة الحيوانات النيجيرية الكبيرة ساندا كياريمي، أمس الثلاثاء، أن الفيضانات في شمال نيجيريا، تسببت في نفوق ما يربو على 80% من الحيوانات في الحديقة التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية من أسود وتماسيح وجاموس ونعام وغيرها.

وقالت في بيان عن الفيضانات في ولاية بورنو الشمالية إنها "جرفت بعض الحيوانات المفترسة إلى مجتمعاتنا مثل التماسيح والثعابين"، وحثت السكان على اتخاذ احتياطات.
بدأت الفيضانات عندما فاضت المياه عن سد بعد هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى إجلاء الآلاف.

أضرار كبيرة

وقال مكتب الرئيس النيجيري بولا تينوبو إن الكارثة ألحقت أضراراً بمرافق أخرى في عاصمة الولاية مايدوجوري، من بينها مكتب بريد ومستشفى تعليمي، وطلب من الناس إخلاء المناطق الأشد تضررا.

#AreaGist : @mcbluetoothccfr & @bigmonaija: Na so people dey run kitikiti as the Borno state government don warn residents of the state say crocodiles, snakes and other deadly animals dey inside flood wey don show as Alau Dam collapse.
How you see this mata? pic.twitter.com/pO7scoanHf

— WazobiaFMAbuja (@WazobiaFMAbuja) September 11, 2024


وجاء في البيان "يقدم الرئيس تينوبو خالص تعازيه لحكومة وشعب الولاية، لا سيما الأسر التي فقدت مصادر رزقها بسبب الكارثة التي سببها فيضان سد ألاو"، مضيفاً أنه ستتم تلبية الاحتياجات الإنسانية.
وفي الشهر الماضي، تسببت فيضانات اجتاحت شمال شرق البلاد في وفاة 49 شخصاً على الأقل، فيما أودى فيضان وقع في 2022 بحياة أكثر من 600 شخص.

VIDEO: FLOOD CHAOS: Maiduguri Under Water Wild Animals Roam Streets as City Battles Worst Flooding in 30 Years.#madiguri #BORNO #madiguri #borno #Flood pic.twitter.com/2YcitGEZMq

— KAFTANTV (@KAFTAN_TV) September 10, 2024

مقالات مشابهة

  • مولي في: نطالب الدعم السريع بتقديم تفاصيل كاملة حول احتجاز ووفاة أحد العاملين بالسفارة الأميركية في الخرطوم
  • جيش الاحتلال يقر بشن هجوم على مدينة القنيطرة السورية
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول
  • فيديو قديم لسيول تجرف المواشي.. في تركيا وليس المغرب
  • الفيضانات في نيجيريا تجرف الحيوانات المفترسة إلى الشوارع
  • الفيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى شوارع نيجيريا
  • الإطاحة بمتهمين اثنين حاولا حرق عجلة لاحد المواطنين في بغداد
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • فيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى الشوارع في نيجيريا