عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اجتماعا مع الأستاذة حسناء احمد إبراهيم مدير مديرية التضامن بالغربية عقب تسلمها مهام عملها بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وتناول اللقاء استعراض آليات تفعيل الأنشطة والمبادرات التنموية والخدمية والتي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، مؤكدا أهمية تعزيز الخدمات والحماية الاجتماعية بكافة مراكز المحافظة.

كما تم مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية بما في ذلك تمكين المرأة والشباب، ورعاية الأطفال والمسنين، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وأكد المحافظ على ضرورة الاستمرار في التنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، لتحقيق العدالة الاجتماعية والوصول للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم ليحيوا حياة كريمة.

وشدد المحافظ على تكثيف الجولات الميدانية المفاجئة على كافة المؤسسات الخاصة بالأيتام والمسنين مؤكدا على الاهتمام برعايتهم وتوفير كل الاحتياجات الخاصة بهم.

ووجه "المحافظ" مديرية التضامن الاجتماعي بضرورة ظهور الدور في أبهي صورة لها طوال الوقت وتلبية كافة مطالب النزلاء،  وكذلك تشجيع جميع الأطفال علي ممارسة الرياضة والألعاب المختلفة، لافتا إلى تقديم كافة الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية للأطفال والفتيات القاصرات والمسنات النزلاء وتحسين معيشتهم.

كما وجه بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بإدخال بيانات المواطنين المستحقين لاستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لهم بعد موافقة الصحة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية التضامن الاجتماعى الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا

أكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة ، على جهود التحالف الوطني التنموي بإعتباره جزء لا يتجزء من جهود المحافظة التي على الرغم من إتساع مساحتها تعمل على تلبية إحتياجات المواطنين، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية في شتى القطاعات. 

جاء ذلك خلال إستقبال الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، للسفيرة  نبيلة مكرم - رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتورة نبفين الكاتب عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع بدمنهور،وحضور فاعلية تسليم العديد من التبرعات المقدمة من المؤسسة للفئات الأولي بالرعاية.

 

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن هذه الفاعلية تأتي ضمن مبادرة "ايد واحدة" التي تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن والوقوف بجانب الفئات محدودة الدخل، والمبادرة مستمرة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق أهدافها ودعم المجتمع بشكل فعال.

 

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن الفاعلية تستهدف عددًا كبيرًا من المستفيدين من خلال التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني، مما يعزز من تأثيرها ويحقق استفادة قصوى للمجتمع.

وخلال الفاعلية قامت محافظ البحيرة ،والسفيرة نبيلة مكرم ، والدكتورة نيفين نبيل الكاتب بتسليم عدد من الشنط المدرسية ومستلزمات المدارس بالمجان استعدادا لإستقبال العام الدراسي الجديد.

كما قاموا بتسليم عدد من الأجهزة الكهربائية للعرائس ،والفتيات من الأسر الأكثر إحتياجا، بالإضافة إلى تسليم أجهزة تعويضية عبارة عن عدد من كراسي كهربائية متحركة ،وأخرى متحركة عادية لذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، كما تم تسليم أجهزة تكييفات كهربائية تبرع لمعهد أورام دمنهور .

وشهدت الزيارة إقامة معرض خيري يحتوي على أكثر من ٢٠٠٠ قطعة بالمجان من الملابس الجاهزة لجميع الفئات العمرية،  بالإضافة إلى معرض للمشغولات اليدوية والسجاد والكليم اليدوي من انتاج مشاغل مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتعليم حرفه السجاد والكليم اليدوي مجانا للسيدات الأولي بالرعاية.

كما تم المرور على عدد من المستفيدات داخل المعرض ،والذي يضم معروضات غذائية ومشغولات يدوية، ويعد المعرض خطوة مميزة في تقديم خدمات للمواطنين، حيث تم من خلاله تعليم الحرف اليدوية لعدد من السيدات لضمان مصدر دخل ثابت لهن، بالإضافة إلى توفير تدريب مستمر للمساهمة في إنشاء مشروعات صغيرة تُدر لهن دخلًا ثابتًا ومستمرًا.

كانت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، كانت قد إستقبلت اليوم بمكتبها بديوان عام المحافظة  السفيرة  نبيلة مكرم - رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • مساعدات وكراسي متحركة لـ55 أسرة من الأولى بالرعاية في الغربية
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأوكرانيا
  • اعرف المشمولون بالرعاية الاجتماعية في العراق
  • توزيع حقائب ومستلزمات دارسية على الطلاب الأولى بالرعاية في مدينة نصر
  • مدبولي يلتقي مفتي الجمهورية.. ويؤكد: الدولة تولي كل الدعم المطلوب لتحقيق أهداف دار الإفتاء
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون