أكدت اللجنة العسكرية 5+5 أنها لم تكلف بتوحيد المؤسسة العسكرية ولا تملك الصلاحيات والإمكانيات اللازمة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد.

وأضافت اللجنة في بيانها عقب اجتماع بمدينة سرت أن إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب وضم المجموعات المسلحة من صلاحيات الأجسام التنفيذية بالدولة، مشيرة إلى أن مدينة سرت هي المقر الدائم والحصري لاجتماعاتهم لحين انتهاء مهامهم.

كما أكدت اللجنة أن اتفاق وقف إطلاق النار ثابت واللجان المشرفة على مراقبة تنفيذ الاتفاق تواصل عملها بشكل مستمر ولا صحة للشائعات التي تشير إلى تخليها عن مهامها.

وعن الأوضاع السياسية لفتت اللجنة إلى أنها ستعلن موقفها الأيام القادمة من حالة الانقسام وتأثيره على وقف إطلاق النار والأمن القومي.

من جهتها وصفت القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية في ليبيا ستيفاني خوري اجتماع اللجنة بـ”الإيجابي” مؤكدة دعم المجتمع الدولي لجهودها.

وقالت خوري في تصريحات صحفية إن هدف الاجتماع هو تعزيز وقف إطلاق النار ويساعد على الاستقرار في ليبيا ، وإن بناء الدولة يحتاج أن يكون الليبيون متحدين من أجل الاستقرار وإنهاء الأزمة في البلاد.

المصدر: لجنة 5+5 ” بيان”

البعثة الأمميةخوريلجنة 5+5 Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البعثة الأممية خوري لجنة 5 5

إقرأ أيضاً:

لجنة عواصم الثقافة الافريقية تختار الرباط مقراً لها

زنقة20ا الرباط

وقع اليوم الثلاثاء بالرباط، وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، اتفاق بين لجنة عواصم الثقافة الافريقية وحكومة المملكة المغربية يهدف إنشاء مقر اللجنة بالمغرب، حيث ستحتضن المملكة المغربية، مقر لجنة عواصم الثقافة الافريقية، وذلك بعد الموافقة على هذا الاحتضان بموجب قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي المنعقد بنيروبي في يوليوز 2023.

وقال الوزير بنسعيد إن هذه الخطوة تأتي ضمن الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك نصره الله، والرامية إلى العمل مع ومن أجل إفريقيا، ذلك أن التعاون جنوب جنوب، يدخل ضمن أسس السياسة الخارجية للمملكة بقيادة جلالة الملك نصره الله.

وأضاف أن المغرب سيكون محتضنا لمقر هذه اللجنة، التي تعتبر برنامج للاتحاد الافريقي يحفز الابداع ويهدف إلى التبادل بين الثقافات الأفريقية المختلفة، ومن بين اختصاصات اللجنة، السهر على تنظيم الأحداث الثقافية الافريقية، واختيار عواصم الثقافة الافريقية بمختلف دول القارة الافريقية والتي سبق أن اختيرت مدينة الرباط عاصمة لها لسنة 2023.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • دغيم: البعثة أكدت أن المجلس الرئاسي صاحب مصلحة في اختيار المحافظ
  • هذا ما تناولته لجنة الاقتصاد في جلستها اليوم
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • استئناف المشاورات بشأن مصرف ليبيا المركزي
  • لجنة عواصم الثقافة الافريقية تختار الرباط مقراً لها
  • البعثة الأممية تعلن استئناف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي غدا الأربعاء
  • بنغازي | ديكارلو تبحث مع أعضاء لجنة “5+5” القضايا الأمنية الملحة وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار