أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الأحد، بأن المقاومة قررت استهداف القواعد والثكنات في الجليل وهضبة الجولان المحتلة بصواريخ «كاتيوشا».

وأفاد نصرالله في مؤتمر صحفي بشأن التطورات الأخيرة: «استهدفنا قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية الإسرائيلية المسماة شعبة أمان وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات».

وأضاف حسن نصرالله: «أطلقنا 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى، وكل المسيرات التي أطلقت من البقاع عبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية بسلام باتجاه الأهداف المحددة».

وتابع أمين عام حزب الله: «الهدف العسكري النوعي الذي استهدفناه هو قاعدة المخابرات العسكرية وحدة 8200 قرب تل أبيب، والأيام والليالي ستكشف حقيقة ما جرى جراء عملياتنا رغم تكتم العدو»، لافتًا أنه لم تكن النوايا هي استخدام صواريخ دقيقة التوجيه، لكن قد يتم استخدمها في المستقبل القريب.

وواصل حسن نصرالله: «سردية العدو مليئة بالأكاذيب وإسرائيل التي تعتبر نفسها الأقوى بالمنطقة باتت تلجأ للكذب بسبب ضعفها، والإصابات في نهاريا وعكا وغيرها إذا حدثت فإنما تمت بسبب الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية».

واردف: «إسرائيل كذبت بحديثها عن تدمير صواريخنا الاستراتيجية، كل ما كنا نريد إطلاقه حسب المخطط للعملية قد حصل».

اقرأ أيضاً«هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية

إيران تحذر حزب الله: إسرائيل تريد اغتيال حسن نصرالله

حسن نصرالله: «طوفان الأقصى»: أسقطت الرهان على يأس الفلسطينيين من قضيتهم وفضحت إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان الأمين العام لحزب الله المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حسن نصرالله صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم نصرالله لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

استقالة قائد وحدة الاستخبارات 8200 الإسرائيلية

سرايا - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الخميس، أن قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية العميد يوسي شاريئيل استقال من منصبه.


وبحسب الصحيفة أبلغ العميد يوسي شاريئيل رئيس الأركان هرتسي هليفي، استقالته من منصبه بعد مسؤوليته عن الإخفاقات الاستخباراتية في 7 أكتوبر وما قبلها.

إقرأ أيضاً : فضيحة في الكنيست .. توزيع صورة ورسائل جنسية لنائب من حزب نتنياهوإقرأ أيضاً : رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربتإقرأ أيضاً : خبراء: أميركا تضغط لمنع إصدار "الجنائية" مذكرات اعتقال لنتنياهو وتؤخّر المساءلة

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • بوتين يهدد دول الناتو إذا سمحت لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • استقالة قائد وحدة الاستخبارات 8200 الإسرائيلية
  • قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات الإسرائيلية يستقيل لفشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • استقالة قائد وحدة الاستخبارات 8200 الإسرائيلية بسبب 7 أكتوبر
  • بأسراب من الطائرات الانقضاضية.. الحزب يستهدف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟