قال اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن كل دقيقة تمر تزهق أرواح فلسطينية، ويتم تدمير كيان فلسطيني ورفع درجات نتنياهو أمام الشعب الإسرائيلي، موضحا أن إسرائيل اليوم بأفضل حال ممكن تمر به منذ عقود من الزمان.

حماية أمن إسرائيل

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، اليوم، أنه على المستوى السياسي والعالمي، لم تجد إسرائيل وقفة إلى جوارها من الجانب الأمريكي أفضل من الآن، وكامالا هاريس تعلن أمام الكل مسؤوليتها عن حماية أمن إسرائيل، فما بالنا إذا حضر ترامب، مشيرا إلى أن الأسطول الأمريكي والقطع الحربية في المنطقة، لم تتواجد منذ عقود بهذا الحجم.

نتنياهو يخطط لتوجيه ضربة استباقية

لفت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أن نتنياهو على استعداد أن يضحي بالرهائن، ويده قبضت على قطاع غزة وأصبح له السيطرة والسيادة الكاملة وضرب أهدافا في لبنان وقضى على الخطر الأقرب الذي يمكن أن يطاله من لبنان، ونتنياهو يخطط للقيام بضربة استباقية على إيران ضد الأهداف النووية.

وتابع: «وجود قيادات أمريكية متتالية على أرض إسرائيل، تحاول كبح جماح نتنياهو حتى لا يهاجم إيران، ما يجعل أمريكا مجبرة على أنها لا تستطيع أن تتخلى عنه، فمن وجهة نظر نتنياهو أنه أفضل توقيت لضرب إيران حاليا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوضاع في غزة غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لا يسمع ولا يرى، والتيار اليميني دموي، وإرادة الولايات المتحدة الأمريكية ليست مغلولة، وتستطيع إيقاف نتنياهو إذا أرادت. 

الشُعبة: إصدار بيان عن سماسرة البيض كان متعجلا.. ولم يتم إخطارنا أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الكثير من مناصري إسرائيل على المستوى الدولي يرفضون ما تفعله إسرائيل من سفك الدماء، مشددا على أهمية أن يكون هناك إرادة دولية سياسية لوقف إطلاق النار في غزة.

ونوه بأن تغييرات في الضفة الغربية سيكون له تأثيرات واسعة في المنطقة بأسرها، معتبرا أن نتنياهو يسعى لتخويف العالم والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر، وإذا جاء ترامب للبيت الأبيض فأن نتنياهو سيكون حر الحركة، على عكس هاريس التي ستقيد حريته.

مقالات مشابهة

  • مزاعم مثيرة للجدل نشرتها صحيفة يهودية.. السنوار يخطط للهروب إلى إيران
  • إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • لجنة اختيار القيادات تختتم مقابلات المتقدمين لشغل الوظائف القيادية
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • بزشكيان:لولا المال العراقي لما وصلت إيران من تطور في بناء المفاعل النووية وصناعة الصواريخ وتقوية اقتصادها
  • مصطفى الفقي: نتنياهو يسعى لتخويف العالم.. والتأكيد على أن إسرائيل لا تقهر
  • جنرال مصري يهز إسرائيل ويكشف كيف سيتم قطع رأس ” نتنياهو”