تبادلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله صباح اليوم الأحد، مجموعة من الهجمات العسكري، ويأتي ذلك في ضوء تصعيد كبير للصراع الدائر والهجمات المتبادلة بين البلدين منذ السابع من أكتوبر، وذلك بحسبما نشرت «القاهرة الإخبارية».

التسلسل الزمني للضربة اللبنانية علي الاحتلال الإسرائيلي

وترصد «الوطن» في تقريرها التالي التسلسل الزماني لعملية الهجوم التى حدثت خلال اليوم بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وتأتي كالتالي:-

أشارت قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ عمليات هجوم استباقية على عدد كبير من البلدات في جنوب لبنان، بواقع 40 غارة من خلال سلاح الجو، بالإضافة إلى إطلاق المدفعية طلقاتها وقذائفها على بلدات.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله كان يخطط لإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه إسرائيل، لذلك هاجم الجيش قبل نصف ساعة من ذلك الهجوم باستخدام 100 طائرة إسرائيلية.

ومن ثم أطلقت حزب الله بعد دقائق من هجمات الاحتلال الاستباقية، مجموعة من الصواريخ والطائرات المسيرة بدون طيار استهدفت بها عدة مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد حزب الله، في بيان، بأنه أطلق أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا موجهة إلى مواقع متعددة في إسرائيل وعدد هائل من الطائرات بدون طيار كمرحلة أولى ردًا على عملية اغتيال فؤاد شكر، في غارة جوية إسرائيلية في بيروت الشهر الماضي.

وأعلن حزب الله أنه اختار الضربة اليوم ليوافق مرور 40 يومًا على استشهاد الإمام حسين، الذي يحييه المسلمون الشيعة، وقد استهدف الهجوم مجموعة من القواعد التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منها قاعدة ميرون ومربض نافي زيف وقاعدة زعتون ومرابض الزاعورة، وقاعدة السهل وثكنتي كيلع ويوأف وقاعدة نفح في الجولان السوري المحتل.

وعقب الضربة الإيرانية، خرج بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: «إن الجيش دمر آلاف الصواريخ التي كانت موجهة لشمال إسرائيل وأزال تهديدات أخرى، وأنه يعمل بقوة كبيرة لإزالة التهديدات، ومن يؤذنا نؤذه».

فيما نفت جماعة حزب الله ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بشأن تمكنها من التصدي للهجوم أنها مزيفة، حيث ذكر في بيان، «أن ادعاءات الاحتلال حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله للهجوم،‏ هي ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله ‏حسن نصر الله سوف يتم تحديده في وقت لاحق».

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن، لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن دفاعات إسرائيل ضد حزب الله، وذكر بيان لوزارة الدفاع أن أوستن «أكد التزام الولايات المتحدة القوي بالدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من جانب إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة».

محاولة لتهدئة الأوضاع

وفي التطورات الأخيرة كان هناك مجموعة من الزيارات المكثفة بين عدة دبلوماسيين من الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى إسرائيل ولبنان في محاولة لتهدئة الأوضاع الذي يخشون أن تتحول إلى حرب إقليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله غزة جيش الاحتلال الاسرائيلي جنوب لبنان الاحتلال الإسرائیلی مجموعة من حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل أحد جنوده في عملية الدهس قرب رام الله حسبما أفادت «قناة القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نفي إيراني لأسر شخصيتين في الهجوم الإسرائيلي على مصياف السورية
  • الاحتلال ينشئ وحدة استخباراتية بالجولان وحزب الله يشن هجمات على الجليل
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص