استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاحد بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ،وفد من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية برئاسة وائل سرحان.

وأكد الوزير حرص الوزارة على وجود منظمات عمالية، قوية ومتماسكة ،تدافع عن حقوق العمال المشروعة ،موضحًا أن العمال ضلع رئيسي في ثلاثية العمل بجانب الحكومة وأصحاب الأعمال ،وتحرص الدولة دائما على تقديم كل أشكل الدعم لهم ليقوموا بدورهم الفعال في المنظومة الإنتاجية.

 

وزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصريةوزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية

ومن جانبه أشاد رئيس النقابة العامة وائل سرحان بجهود الوزير جبران ،ووقوفه على مسافة واحدة من المنظمات العمالية ،وحرصه على إستقلاليتها ، وتقدم رئيس النقابة بالتهنئة للوزير على ثقة القيادة السياسية وتعينه وزيرًا للعمل ،مؤكدًا ثقته في قُدرات الوزير على النهوض بملف العمل ..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وزير العمل هيئة الإسعاف المصرية الإسعاف المصرية هيئة الإسعاف

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية

شارك عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في الجلسات اتي عقدتها اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على مدار أيام الأول والثاني والثالث من سبتمبر، والتي استمعت فيها اللجنة إلى رؤية نقابة المحامين، واستجابت اللجنة فى اجتماعاتها خلال الأيام المذكورة، إلى تعديل عدد من النصوص في ضوء رؤية النقابة مع إرجاء مناقشة بعض النصوص، التي لم تكن محل اتفاق إلى جلسة الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

مشاركة نقيب المحامين في جلسات اللجنة التشريعية بمجلس النواب  

أشارت نقابة المحامين في بيان، إلى أن مشاركة نقيب المحامين جاءت في إطار استمرار الجهود المبذولة من مجلس النقابة العامة للمحامين، في طرح رؤيته حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وفق الأسس والضمانات التي كفلها الدستور والقانون.

وأوضحت أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وافقت على الطلب المقدم من نقابة المحامين، بإعادة مناقشة عدد من المواد التي أبدت النقابة ملاحظاتها حولها في مشروع قانون الإجراءات الجنائية، وفق الدراسة المقدمة منها.

ولفتت النقابة، إلى موافقة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على مقترح نقابة المحامين بتعديل المادة 242، من مشروع القانون - والتي كانت محل خلاف - في ضوء المقترح الذي قدمته النقابة والذي يؤكد على الضمانات المقررة، بنصوص الدستور وقانون المحاماة بعد نقاش مستفيض بين جميع المشاركين في أعمال اللجنة.

وأكدت أن أعضاء اللجنة أيدوا مقترح نقيب المحامين، وتمت الموافقة على مقترح المادة 242، بعد النص فيها على عبارة مع عدم الإخلال بالضمانات المقررة في قانون المحاماة وتعديلاته، وحذف كلمة (التشويش)، وإحالة مذكرة رئيس الجلسة إلى النيابة بدلاً من إحالة المحامي، حال ارتكابه جريمة من جرائم الجلسات، مؤكدين أن ذلك ضمانة حقيقية لحماية حق الدفاع.

مشروع قانون الإجراءات الجنائية

لفتت نقابة المحامين، إلى أن اللجنة رفضت مقترح الحكومة والنيابة العامة بتعديل المادة 104 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية بما يسمح بإجراء التحقيق مع المتهم دون حضور محام في حالة تعذر حضوره لمخالفة ذلك للدستور

ومن هذا المنطلق؛ فإن نقابة المحامين، تتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية، والمستشار إبراهيم الهنيدي رئيس اللجنة التشريعية والمستشار محمد عبد العليم كفافى مستشار رئيس مجلس النواب، والنائب إيهاب الطماوى رئيس اللجنة الفرعية.

نقيب المحامين يؤكد على الدور العظيم للجمعية العمومية للمحامين 

وأكد نقيب المحامين، أن التاريخ سيسجل هذه الوقفة الحضارية والدور العظيم للجمعية العمومية للمحامين في وقفتها غير المسبوقة أمام وخلف مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية والنقباء، والجهود التي بذلها كل الزميلات والزملاء من المحامين، وأساتذة القانون بالجامعات المصرية من كل الأجيال، وما شاركوا به من رؤی وآراء أسهمت في الرؤية التي قدمتها النقابة.

وأكد نقيب المحامين أن النقابة ستصدر بيانا تفصيليا عقب انتهاء اللجنة التشريعية من الصياغة النهائية للمشروع في ضوء ما جرى الانتهاء إليه، والاتفاق عليه في هذه المرحلة من مراحل من هذا التشريع، على أن تواصل النقابة جهودها في المحافظة على ما تم من مكتسبات، والوصول إلى المزيد من الضمانات لكفالة حق الدفاع، والحقوق والحريات العامة المرتبطة بالإجراءات الجنائية حال عرض المشروع لمناقشته بالجلسات العامة بمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • نائب محافظ الفيوم ونقيب مهندسي مصر يشهدان حفل تكريم المتفوقين وحفظة القرآن
  • «السايح» يستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • غدًا.. "تشريعية النواب" تواصل مناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد