أشاد المهندس رامي عمرو، مدير المكتب الاستراتيجي والأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة، بجهود الدولة المصرية في دعم وتطوير استخدام التكنولوجيا الحديثة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي

وأشار «عمرو» في تصريح لـ«الوطن» إلى أن تأسيس المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي يمثلان خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أهمية الميثاق المصري للذكاء الاصطناعي المسؤول الذي أطلقه المجلس، معتبرًا إياه إطارًا تنظيميًا وأخلاقيًا لضمان الاستخدام المسؤول لهذه التقنيات، مشددا على الحاجة الماسة لتشريعات منظمة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مصر؛ بما يضمن سلامة وموثوقية هذه التطبيقات، ويحمي خصوصية المواطنين وأمن بياناتهم، ويضمن العدالة ومنع التمييز في استخدامها.

وأضاف أن هذه التشريعات تسهم في تعزيز الشفافية والمساءلة، وتشجيع الاستخدام الأخلاقي للتكنولوجيا إلى جانب دعم الابتكار والمنافسة العادلة في السوق.

كما أكد ضرورة حماية فرص العمل وضمان استقرار الاقتصاد مع تكامل الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هذه التشريعات تعزز من الثقة العامة في التطبيقات الذكية وتضمن توافقها مع المعايير الدولية.

التطور التكنولوجي وحماية المجتمع

واختتم مدير المكتب الاستراتيجي والأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة حديثه بالتأكيد على أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لخلق بيئة تشريعية تدعم التطور التكنولوجي وتحمي المجتمع، مشيرًا إلى أن حزب الإصلاح والنهضة يولي أهمية كبيرة للذكاء الاصطناعي كجزء من استراتيجيات التنمية، داعيا إلى وضع إطار تشريعي وتنظيمي واضح لتنظيم استخدامه بما يحقق الاستفادة القصوى منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي حملات الوطن جريدة الوطن التقنيات الحديثة حملة توعوية للذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ووزارة التعليم مذكرة لإطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
ووقع المذكرة وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبدالله بن شرف الغامدي، بحضور خالد بن عبدالله السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، والدكتور عصام بن عبدالله الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني.
أخبار متعلقة للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاءجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسالابتعاث في الذكاء الاصطناعيونصّت مذكرة التفاهم على التعاون في إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي الذي سيعمل من خلاله الطرفان على سدّ الفجوة في المواهب الوطنية المميزة في الذكاء الاصطناعي وابتعاث الموهوبين إلى أبرز الجامعات العالمية في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
ويصاحب البرنامج حزمة من الخدمات المميزة التي تشمل إنشاء رابطة لمبتعثي البرنامج في التخصصات ذات العلاقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبحث إمكانية منح مبتعثي البرنامج المستفيدين فرصًا للعمل على تطوير حلول للتحديات التقنية التي تعمل عليها "سدايا" وشركاؤها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسجودة البحث العلميوتشمل المذكرة تشكيل مجموعات بحثية لرفع جودة البحث العلمي وربط الطلبة بأبرز الباحثين وتحفيز التعاون بين المبتعثين في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
كما سيتعاون الطرفان على تقديم ورش عمل إرشادية للمستفيدين من البرنامج.
وأطلقت "سدايا" برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذي يهدف لتوفير فرص تعليمية متميزة للكفاءات الوطنية في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في أرقى الجامعات العالمية، وتشجيعهم على اكتساب المهارات والخبرات في هذا المجال.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل من هنا.

مقالات مشابهة

  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل
  • الابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • إطلاق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • استكمالاً لدورها الريادي في الذكاء الاصطناعي .. “تحكم” الشريك الاستراتيجي للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024
  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • الطاهري: الشركة المتحدة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية