الوطن | متابعات

أجرى “فرج اقعيم”، وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، سلسلة مباحثات أمنية تناولت بعض الملفات الهامة في القطاع، وذلك خلال اجتماع عقده مع عدد من كبار الضباط بالوزارة.

وقد شهد الاجتماع تبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية الملحة وآليات العمل المتبعة داخل الوزارة، مع تركيز خاص على ضرورة تعزيز الانضباط بين رجال الأمن من ضباط وضباط صف وأفراد، بهدف تمثيل الصورة الحسنة لوزارة الداخلية بمختلف مكوناتها واختصاصاتها.

وفي ختام اللقاء، وتقديرًا للجهود المتميزة المبذولة من قبل ضباط وزارة الداخلية الأكفاء، قام الوكيل بتكريم معاونه للشؤون الأمنية، رئيس الخطة الأمنية المشتركة، اللواء رافع بسيكري، نظير التفاني الذي أبداه في ممارسة مهامه والانضباطية والمهنية العالية التي اتسم بها.

الوسوماقعيم الحكومة الليبية الداخلية الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اقعيم الحكومة الليبية الداخلية الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

“تأثير سلبي على أعضائهم التناسلية”.. جدل بريطاني واسع بعد قرار “مجنون” يخص ملابس الشرطة رجالا ونساء

إنجلترا – ذكرت شبكة BBC البريطانية في تقرير نشرته أن سراويل الشرطة الموحدة للجنسين تسبب حالة من عدم الراحة الجسدية لدى الضباط من كلا الجنسين.

وأوضحت الشبكة في تقريرها أن الضباط سواء من الرجال والنساء يشكون على حد سواء من ضيقها وتأثيرها بشكل سلبي على أعضائهم التناسلية.

وقالت بيليندا غودوين من اتحاد الشرطة في إنجلترا وويلز إن استطلاعا داخليا صغيرا أجرته شرطة غوينت العام الماضي أفاد بوجود مشاكل طبية مرتبطة بسراويل الشرطة الموحدة.

وأشارت إلى أن هذا الاستطلاع دفع الجهات المختصة إلى إجراء دراسة استقصائية وطنية حول الزي والمعدات الخاصة بالشرطة من قبل جامعة لانكستر والتي انتهت للتو، حيث قال الباحثون بهذا الصدد إن الأدلة حول سوء تصميمات ملابس العمل منتشرة على نطاق واسع في مختلف مهن خدمة الطوارئ.

وأضافت غودوين في حديث للشبكة: “كنا على دراية بهذه القضايا المحيطة بالزي الموحد للجنسين لعدة سنوات”، مشددة على أن قرار توحيد الزي للجنسين كان قرارا خاطئا والهدف منه توفير تكاليف إنتاج خطين منفصلين من الثياب، وليس قرارا متحيزا .

وشددت على أن الجهات التي اتخذت قرارا مماثلا تناست الاختلافات الجسدية بين الرجال والنساء، مشيرة إلى أن السراويل الموحدة لا تأتي بأحجام كبيرة ما يمثل مشكلة لكل من الرجال والنساء، بحيث لا تناسب قوام الضباط رجالا ونساء بشكل صحيح ومريح.

ولفتت إلى ضرورة الاستثمر الصحيح في الزي الشرطي في بريطانيا، قائلة إن الزي يمثل هوية مرتديه وما يمثله في الدولة، لذا من الضروري أن يكون مناسبا مريحا، وينقل هوية مرتديه بالشكل الصحيح، وما لذلك من أثر على الروح المعنوية للضباط.

وأضافت: “الأمر يتعلق بشعورك بالتقدير في عملك، وما له من تأثير كبير على صحتك الجسدية وكذلك على صحتك النفسية”.

وفي الختام أعربت غودوين عن أملها أن تسمح نتائج الاستطلاع الجديد بزيادة ميزانية الزي وتحسين الوضع لكل من الضباط الذكور والإناث.

 

المصدر: THE GUARIDIAN

مقالات مشابهة

  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • “تأثير سلبي على أعضائهم التناسلية”.. جدل بريطاني واسع بعد قرار “مجنون” يخص ملابس الشرطة رجالا ونساء
  • “اقعيم”: تقديم الدعم وتذليل العراقيل أمام مديرية أمن سبها
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • “اقعيم” يطّلع على أوضاع الأمن في سبها
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ29.5 مليار دولار
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟
  • الداخلية: إطلاق خدمة “إصدار إقامة مؤقتة” مادة 20 و22 عبر تطبيق سهل