قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الترويح عن النفس عبادة موجهة لروح الإنسان، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيله، فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليغرسها".

"أعظم عمل للجنة".. رمضان عبد المعز يكشف أهمية بر الوالدين وفضله (فيديو) الخير والعقاب.. رمضان عبد المعز يكشف ضرورة قبول أمر الله فورًا (فيديو)

 وأكد "عبد المعز" خلال تقديم حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن هذا الحديث يعكس قيمة العمل والاعتناء بالزراعة حتى في أوقات الفناء، ويعبر عن أهمية الاستمرارية في العمل الصالح.

فهم صحيح الدين 

وتابع "الترويح عن النفس عبادة لله تبارك وتعالى، وهو من الأمور التي تساعد في تجديد النشاط الروحي والبدني"، موضحًا أن الدين الإسلامي يدعونا إلى الاعتدال، مستشهدًا بآية قرآنية: "وابتغي فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا".

 وأكد أن الاعتدال هو خير الأعمال، وهو ما يميز أمتنا كأمة وسط، داعيًا إلى التعرف على كيفية ترويح النبي صلى الله عليه وسلم عن نفسه، لافتًا إلى إن اتباع سنته في هذا الصدد يعزز من فهمنا وتطبيقنا لمفاهيم الدين بشكل صحيح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الترويح عن النفس الاسلام الشيخ رمضان عبد المعز العمل الصالح النبي صلي الله عليه وسلم رمضان عبد المعز صحيح الدين عبد المعز

إقرأ أيضاً:

بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)

حرصت الفنانة ميرنا نور الدين، على توجيه رسالة محبة لوالدها الراحل، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده.

وشاركت ميرنا نور الدين، صورة تجمعها بوالدها الراحل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعلقت عليها: «عيد ميلادك في الجنة أحلى يا حبيبي، اللهم اجعل أبي مبتسماً في جنتك وارحمه برحمتك الواسعة اللهم آمين يارب العالمين»

ميرنا نور الدين ميرنا نور الدين تشارك في مسلسل فهد البطل

وتشارك الفنانة ميرنا نور الدين، في مسلسل «فهد البطل» بطولة النجم أحمد العوضي، والمقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

وتلعب دور البطولة النسائية أمامه ثلاث نجمات في مقدمتهن، الفنانة سارة سلامة التي وافقت بشكل مبدئي على المشاركة في العمل، وبجانبها كل من الفنانة ياسمين رئيس والفنانة ميرنا نور الدين.

آخر اعمال ميرنا نور الدين

وكانت آخر أعمال الفنانة ميرنا نور الدين، هو مشاركتها في مسلسل «الحشاشين» بطولة النجم كريم عبد العزيز، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

وتدور أحداثه في القرن الحادي عشر، مستعرضا شخصية حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. ميرنا نور الدين وأحمد عبد العزيز ينضمان لـ مسلسل «فهد البطل»

لأول مرة.. أحمد فهمي يتعاون مع ميرنا نور الدين في مسلسل جديد

«مع السلامة يا غاليين على قلبي».. ميرنا نور الدين تنعي المنتجين الأربعة

مقالات مشابهة

  • ابنة داعية مصري تثير الجدل بظهورها دون حجاب
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • أمين الفتوى: شكر الله يكون بالصلاة وقراءة القرآن والصيام (فيديو)
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: عبادة وأجر مضاعف
  • أهمية قراءة القرآن في يوم الجمعة: بركة وزيادة في الأجر
  • روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • بهذه الكلمات.. ميرنا نور الدين تحيي ذكرى ميلاد والدها (صورة)
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله