ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، جلسة المفتين الثانية في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار دور المرأة في بناء الوعي، برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد وزير الأوقاف خلال ترأسه الجلسة التي ينظمها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، أن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يأتي عرفانًا بدور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي وفي تنشئة الأسرة وحماية المجتمع المسلم ورعايته وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي.

 

وأشاد وزير الأوقاف بقيم الإسلام الحنيف، ورسالته الجميلة السامية في تعزيز الدور الاجتماعي للمرأة ومحاربته للتعسف والابتذال في حق المرأة كما أنه حين منع تهميش دورها صانه أيضا من أن يكون مشوهًا.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن الأقصر يشارك أطفال مستشفى الأورام بهجة المولد النبوي الشريف

شاركت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن الأقصر، فرحة أطفال مستشفى شفاء الأورام بمدينة طيبة، بذكرى المولد النبوي الشريف وقامت بتوزيع عدد من علب الحلوى عليهم وذلك حرصاً من أمانة الحزب على إدخال البهجة والسرور عليهم وتقديم الدعم المعنوي لهم.

وقالت النائبة أماني الشعولي أمينة المرأة بالحزب أن أعضاء أمانة المرأة شاركوا الأطفال فرحة المولد، وذلك في حضور ممثلي أمانة المرأة، وبتوجيهات من الدكتور محمد العماري أمين الحزب بالمحافظة.

وأشادت الشعولي بجهود المستشفى، والدور الكبير والفعال فى علاج مرضى الأورام بالمجان، مشيرة إلى ان الحزب سيواصل دعمه للمستشفى، والأطفال والمرضى بفعاليات منوعة، لدعمهم معنويا وإدخال السرور عليهم.

وسط أجواء احتفالية وكرنفال شعبي، افتتحت أمانة مركز الأقصر بحزب مستقبل وطن فعاليات بطولة السوبر ليج، بمشاركة عدد من الفرق على مستوى مراكز المحافظة، وذلك خلال حفل استعراضي فني تضمن تقديم فقرات تنورة ومزمار وألعاب نارية وكف بلدي، وفي حضور الدكتور محمد العماري، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، ومحمد عمران أمين التنظيم، وحسين المصري راعي البطولة، بالإضافة لعدد من قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد العماري أمين الحزب أن البطولة تهدف لحث الشباب على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتأكيد على نمو الوعي الرياضي والثقافي والاجتماعي بينهم، وذلك في إطار سياسة الحزب للمشاركة الإجتماعية الفعالة، وحث الشباب على الرياضة.

ويشارك في البطولة عدد من الفرق أبرزها فريق الحسينات والاقالتة، والنوبة، الطود أرمنت الحيط، والزهراء، وفريق شباب ارمنت. وتقام علي الملاعب الخماسية بالمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • مستقبل وطن الأقصر يشارك أطفال مستشفى الأورام بهجة المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته
  • وزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة