يمانيون:
2024-09-13@08:47:50 GMT

علماء اليمن يستنكرون إحراق اليهود للقرآن

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

علماء اليمن يستنكرون إحراق اليهود للقرآن

يمانيون/

باركت رابطة علماء اليمن، اليوم الأحد، نبارك الرد الأولي لحزب الله على الكيان الصهيوني وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحار، كما استنكرت تدنيس قوات العدو للقرآن الكريم و المساجد في غزة.

ونددت الرابطة، في بيان صادر عنها، حالة الخذلان والتفريط التي وصلت إليها بعض الأنظمة العربية والإسلامية، والشعوب والجيوش والعلماء تجاه حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وارتكاب المجازر اليومية والتجويع والحصار وانتهاك الأعراض والتشريد التي يتعرض لها الفلسطينيون.

إلى ذلك أدانت الرابطة بشدة بشدة جرمية إحراق الصهاينة لنسخ من القرآن الكريم وتدنيسهم للمساجد التي لم يدمروها في غزة.

ورأت أن تلك الجرائم النكراء المتكررة سواء بحق المقدسات الإسلامية القرآن الكريم وشخصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم والمسجد الأقصى المبارك أو بحق المسلمين في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، تؤكد الدور الوظيفي للكيان الصهيوني في المنطقة وتفسر الدفاع المستميت والحماية والمشاركة الأمريكية والغربية له.

وقالت الرابطة في بيانها: نسأل الأنظمة العربية والإسلامية، والشعوب والجيوش والعلماء ماذا تبقى من جريمة يرتكبها الكيان الصهيوني حتى تتحركوا وتقوموا بواجبكم؟

وتساءلت، ماذا بعد 75 عاما من الإجرام الصهيوني؟ وماذا بعد 10 أشهر من حرب الإبادة في غزة؟ ماذا بعد عشرات الآلاف من الشهداء؟!!

وحيت رابطة علماء اليمن كل حر وشريف في الأمة يقوم بواجبه ويفعل ما باستطاعته لنصرة إخوانه في غزة، مباركة الرد الأولي لحزب الله على الكيان الصهيوني، وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحار .

ودعت الشعوب والأنظمة والعلماء إلى تلافي تفريطهم والخروج من مأزق تخاذلهم وأن يقوموا بواجبهم مهما كانت التبعات والتداعيات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني

الثورة نت/..
تواصلت الاحتجاجات المناهضة لحرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة خارج معرض للدفاع في أستراليا لليوم الثاني على التوالي، بعد اعتقال عشرات المحتجين واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر إعلامية أسترالية اليوم، بأن عشرات آلاف المناهضين للحرب نظموا أكبر مظاهرة احتجاجية خلال السنوات الأخيرة حول موقع معرض الصناعات الدفاعية في مدينة ملبورن.. مطالبين أستراليا بوقف مبيعات السلاح لإسرائيل وإنهاء الحرب على غزة.

وسار المتظاهرون في شوارع ملبورن حيث يُقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، بينما أقامت الشرطة حواجز جديدة لمنع دخول الحشد إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض الذي يقام كل عامين.

ونشرت السلطات الأسترالية قوات الأمن بينما قالت الشرطة إنها أكبر عملية أمنية في ملبورن -ثاني أكبر مدينة في أستراليا- منذ المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2000.

واعتقلت الشرطة نحو 33 متظاهرا أمس بينما استخدمت الطلقات الإسفنجية والقنابل الصوتية لتفريق معارضي بيع الأسلحة لإسرائيل.

وكان رئيس شرطة فيكتوريا الأسترالية شين باتون قال: إن متظاهرين أشعلوا النار في الشوارع وبعض أماكن العمل وألحقوا أضرارا بوسائل النقل العام.. مضيفاً: إن 24 شرطيا أصيبوا نتيجة الاعتداءات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز: إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج، ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقل في تصرفات الشرطة.

ويشارك في المعرض نحو ألف منظمة من 31 دولة، وقال المنظمون: إنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا.. ويختتم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام فعالياته غدا الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على تعز ومواصي غزة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف مدرسة عائشة ومخيم خانيونس
  • علماء اليمن يُدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط مدرسة عائشة في الجند والإسرائيلي على مخيم خان يونس
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد .. نقاشات عميقة في ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة