قتل المرشح الرئاسي الإكوادوري فرناندو فيافيسينسيو بإطلاق النار عليه بعد مشاركته في مهرجان انتخابي في العاصمة كيتو مساء الأربعاء، وفق ما أفاد مسؤولون. 

وأكد الرئيس الاكوادوري غييرمو لاسو عبر "تويتر" وفاة فيافيسينسيو، متعهدا بأن "هذه الجريمة لن تمر دون عقاب". 

وقال لاسو إنه استدعى كبار مسؤوليه الأمنيين لعقد اجتماع بشأن "هذا الحدث الذي صدم البلاد"، وأضاف أن "الجريمة المنظمة ذهبت أبعد مما يجب"، متعهدا بتطبيق أقسى العقوبات بحق الفاعلين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الداخلية خوان زاباتا إن فيافيسينسيو قتل بالرصاص بعد انتهاء المهرجان الانتخابي.

Vídeo mostra momento em que Fernando Villavicencio, candidato à presidência do Equador, é assassinado.

Ele estava em quinto lugar nas pesquisas de intenção de voto. pic.twitter.com/nE3jyYXf7T

— Rádio Bandeirantes (@RBandeirantes) August 10, 2023

وحسب وسائل إعلام، فقد أصيب ثمانية أشخاص جراء الحادث، ونقل سبعة منهم الى المستشفى.

وقال مكتب المدعي العام أن المشتبه باغتياله فيلافيسينسيو أصيب خلال تبادل إطلاق نار مع عناصر الأمن، وتم اعتقاله ونقله إلى المستشفى في حالة خطيرة قبل أن يتوفى متأثرا بجراحه.

وكان المرشح الوسطي البالغ 59 عاما واحدا من ثمانية مرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقررة في 20 أغسطس، دون أن يكون المرشح الأوفر حظا فيها، حسب أحدث استطلاعات للرأي.

المصدر: أ ف ب + "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اغتيال انتخابات جرائم شخصيات شرطة

إقرأ أيضاً:

حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي

بغداد اليوم - ايران

نفى مصدر إعلامي مقرب من قوات الحرس الثوري الإيراني التي تتمركز بسوريا، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، ما نشرته وسائل إعلام عبرية عن مقتل عدد من تلك القوات جراء اختراق وتفجير منظومة الاتصالات "بيجر" يوم أمس.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "ننفي بشكل قاطع وقوع قتلى أو جرحى في قوات الحرس الثوري الموجودة في سوريا جراء الهجوم الذي شنه العدو الصهيوني أمس على منظومة الاتصالات في لبنان".

وأضاف، أن "ما تم نشره من قبل الإعلام العبري عن مقتل 19 عنصراً من قوات الحرس الثوري أو حلفائها في منطقة دير الزور السورية عار عن الصحة تماماً وهي مزاعم إعلامية الهدف منها رفع معنويات جيش العدو".

وكانت منصات إخبارية إيرانية قد تناقلت في وقت سابق، خبر "استشهاد 19 عنصراً من القوات الإيرانية في دير الزور"، مشيرة إلى "وجود إصابات لدى قوات الحرس الثوري بعملية تفجير أجهزة الاتصال "البيجر" أمس.

كما نقلت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 150 عنصراً من الحرس الثوري ومقتل 19 من الحرس الثوري بتفجير أجهزة الاتصال "البيجر" في دير الزور، مشيرة إلى أن جرحى الحرس الثوري الذين أصيبوا بتفجير "البيجر" نقلوا إلى مستشفيي السلوم والعسكري بدير الزور.

من جانبه، اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، تعليقا على "حادثة بيجر" في لبنان، ما حدث يمثل سقوطا للإنسانية وهيمنة للوحشية والإجرام.

وقال بزشكيان في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم": "حقيقة أن الأدوات التي يتم صنعها بالطريقة التقليدية لتحسين راحة ورفاهية البشرية تستخدم كأداة للإرهاب والتدمير ضد أولئك الذين لا تتفق آراؤهم معنا، هو دليل على سقوط الإنسانية وهيمنة الوحشية والإجرام".

وأضاف بزشكيان، أنه "أظهرت هذه الحادثة مرة أخرى، على الرغم من ادعاء الدول الغربية والأمريكيين أنهم يسعون إلى وقف إطلاق النار، إلا أنهم في الواقع يدعمون بشكل كامل جرائم الكيان الصهيوني وعمليات القتل والاغتيالات العمياء".

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن "الحل لتصحيح هذا الوضع وكسر سلسلة القمع وجرائم الكيان الصهيوني وأعوانه ضد الفلسطينيين المضطهدين والعالم الإسلامي هو وحدة وتماسك المسلمين والدول الإسلامية".

وفي سياق متصل، نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد علي محمد نائيني، اليوم الأربعاء، الأخبار التي تتداولها بعض وسائل الإعلام عن مقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني في لبنان في قضية الهجوم الإرهابي بأجهزة الاستدعاء غير صحيحة.

وقال العميد نائيني في تصريح ترجمته "بغداد اليوم"، أنه "خلافا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام والحسابات الإلكترونية، لم يستشهد أي من قوات الحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع عبر أجهزة الاستدعاء".

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • وسائل إعلام: مقتل شخص وإصابة 2 آخرين في حادث طعن بمدينة روتردام الهولندية
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • مرشح رئاسي تونسي يشتكي هيئة الانتخابات للأمم المتحدة بسبب انتهاكات خطيرة
  • وصف بالتصعيد الخطير .. مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 10 بجبهة لبنان
  • فياض: متضامن إلى أبعد الحدود مع المقاومة
  • الحرس الثوري ينفي مقتل أحد من عناصره في عملية تفجير أجهزة «البيجر» في لبنان
  • حقيقة مقتل عناصر من الحرس الثوري بسوريا جرّاء هجوم سيبراني إسرائيلي
  • مرشح انتخابات في البرازيل يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية.. فيديو
  • البرازيل.. مرشح بانتخابات يضرب منافسه بالكرسي خلال مناظرة تلفزيونية (فيديو)