ألتقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة فضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز النجار وكيل وزارة بالأزهر الشريف رئيس بيت العائلة المصرية بالغربية والوفد المرافق له لمناقشة سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات التي تستهدف رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين بمراكز ومدن المحافظة.

واستعرض اللقاء الجهود التي ينفذها فرع بيت العائلة في نشر الثقافة التوعوية وغرس القيم والمفاهيم الصحيحة للدين ومقترحاتهم في تفعيل الأنشطة الدينية والثقافية لبيت العائلة داخل مراكز ومدن المحافظة.

نشر الثقافة التوعوية وغرس القيم والمفاهيم الصحيحة للدين ومقترحاتهم..

وثمن محافظ الغربية دور بيت العائلة المصرية في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع ونشر قيم المحبة ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية التي يقوم بها.

وأكد محافظ الغربية أهمية دور بيت العائلة في الحفاظ على النسيج الوطني من خلال رصد القضايا المجتمعية سواء الإيجابية أو السلبية حتى يتم تدعيم الإيجابي منها ومحاربة أي ظاهرة سلبية تطرأ من البداية.

 مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بفئة الشباب بقطاع التعليم قبل الجامعي والأنشطة الثقافية لغرس القيم الإيجابية لديهم وتعزيز دور الثقافة، وطالب المحافظ بتكثيف عقد اللقاءات المتعددة مع المواطنين وإقامة المنتديات الدينية والثقافية والأنشطة والأعمال الاجتماعية والتنسيق مع الجهات المعنية وحل المنازعات والمشكلات التي قد تطرأ في بعض الأحيان.

 مشيدًا بدور رجال الدين الإسلامي والمسيحي على السواء فى نشر الثقافة والتوعية للشباب والعمل على ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن وتوضيح المفاهيم الحقيقية لمعنى الديمقراطية والحرية واحترام الرأى والرأى الآخر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأ ة والوفد المرافق له مصر قطاع ا والوفد المرافق ومدن المحافظة محافظ الغربیة بیت العائلة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون

استقبل  Rogério Zandamela، محافظ البنك المركزي الموزمبيقي، السفير محمد فرغل، سفير جمهورية مصر العربية في مابوتو، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين.

ولقد استعرض السفير فرغل الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعلاقات بين البلدين، ولاسيما بين البنك المركزي المصري ونظيره الموزمبيقي، مشيراً إلى الفرص والإمكانيات المتاحة لتعزيز العلاقات في هذا المجال.
وأوضح سفير جمهورية مصر العربية في موزمبيق أن دراسة إمكانية التعامل بالعملات المحلية بين كل من مصر وموزمبيق سييسر التبادل التجاري والاستثمارات، ويفتح المجال لمزيد من دعم التواصل بين المؤسسات التجارية العامة والخاصة في البلدين، مؤكداً على دور البنوك المركزية في فتح آفاق لمثل هذا التعاون.

من جانبه، قدم السيد Rogério Zandamela، الشكر لمصر على الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة المصرية للبنك المركزي الموزمبيقي من خلال الدورات التي تتيحها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، مشيراً إلى أن ذلك من أهم أسباب قوة العلاقة القائمة بين البنكين المركزيين في القاهرة ومابوتو.

في ختام اللقاء أكد السفير فرغل على مواصلة السعي نحو فتح آفاق تعاون جديدة بين البنكين بهدف تقديم كافة التسهيلات الممكنة في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية والمالية بين مصر وموزمبيق.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • وزير الكهرباء يستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث التعاون لتوفير الكهرباء اللازمة للاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني