عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم،اجتماعًا موسعًا، لمتابعة الاستعدادات النهائية لإقامة معارض" أهلًا مدارس" السنوية، بكافة مراكزومدن المحافظة، وكذا إقامة تلك المعارض بالسلاسل والهايبرات الكبري، لتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية اللازمة للطلاب والمعلمين، وبيعها بأسعار مناسبة، للتخفيف عن المواطنين.



جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، والأستاذ سامح شبل، وكيل وزارة التموين، والدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة، والأستاذ جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من التجار.

 

خلال الاجتماع تابع محافظ الفيوم، مع المسئولين، كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض "أهلا مدارس"، مشددًا علي ضرورة أن تشتمل تلك المعارض على كافة مستلزمات المدارس من حقائب وملابس وأحذية وترابيزات وكراسى وكراسات وكشاكيل، وكافة مستلزمات واحتياجات الطلبة والمعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وتباع للجمهور بأسعار مخفضة.

 

وأكد المحافظ،علي ضرورة إقامة معارض للسلع الغذائية، بجوار معارض أهلًا مدارس، لتوفير وإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، وبما يساهم في ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر في فترات المواسم والمناسبات المختلفة والتي تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك، لافتًا إلى أن إقامة هذه المعارض يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية، والحكومة المصرية، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر خاصة محدودي الدخل.

 

ووجه "الأنصاري"، وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع مدير عام الاصلاح الزراعي، لإعداد بيان بكافة المنتجات التي تنتجها مديرية الزراعة، على أن يتم تخصيص جزء بكل معرض، لمديرية الزراعة وإدارة الاصلاح الزراعي، لبيع تلك المنتجات للجمهور بأسعار مخفضة، كما وجه المحافظ أيضًا، بإتاحة أماكن بجوار كافة المنافذ ومعارض أهلًا مدارس، لبيع كراتين المواد الغذائية التي توفرها القوات المسلحة بأسعار مخفضة للمواطنين.  

 

وأكد محافظ الفيوم، علي ضرورة الالتزام بالبيع بأسعار مخفضة، مع توفير المستلزمات المدرسية بالقدر الكافى الذى يغطى احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة انتظام عمل واستمرار مثل هذه المعارض ومتابعتها بشكل مستمر من كافة الجهات المعنية، لخلق جو من التنافس الذى يؤدى إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد ختام الدورة التدريبية "تخطيط وتصميم مواقع مشروعات الخدمات المحلية" IMG-20240825-WA0125 IMG-20240825-WA0126 IMG-20240825-WA0124

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم آخر الاستعدادات معارض معارض اهلا مدارس محافظ الفیوم بأسعار مخفضة أهل ا مدارس وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداءً من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسى الجديد «2024 - 2025».

وتستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال «2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا» بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين، من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة بالمبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض»/ تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة، توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

ويأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًتحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

ضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة

شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده

مقالات مشابهة

  • أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلًا مدارس 2024
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • بتخفيضات تصل إلى 30%.. محافظ القاهرة يعلن عن إقامة معرض «بازار القاهرة» بمدينة نصر لتوفير مستلزمات المدارس
  • تخفيضات 30%.. أسعار الأدوات المدرسية بمعارض أهلا مدارس 2024
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • نبيلة مكرم: جميع المستلزمات الدراسية في أهلا مدارس بأسعار مخفضة
  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • تصل إلى 20%.. محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" لتوفير المستلزمات الدراسية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض «أهلا مدارس» في مدينة ببا
  • بأسعار مخفضة.. محافظ الجيزة يتابع تجهيزات إنشاء معرض "أهلًا مدارس" بالطالبية