عقب تصاعد المواجهات بين حزب الله وإسرائيل، قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، في منشور عبر حسابه على موقع تروث سوشال: "دعونا لا نشهد حرباً عالمية ثالثة لأن هذا ما تتجه إليه الأمور".

اعلان

وتساءل قائلاً: "من يتفاوض نيابة عنا في الشرق الأوسط؟ القنابل تتساقط في كل مكان!".

وقال إن "الرئيس الأميركي جو بايدن النعسان نائم على شاطئ في كاليفورنيا، تم نفيه من جانب الديمقراطيين، فيما تقوم المرشحة الرئاسية الأميركية كمالا هاريس "بجولة في حافلة الحملة الانتخابية مع تامبون تيم، نائب الرئيس الذي اختارته بشكل سيئ".

ويأتي تصريح ترامب بعد الهجمات التي نفذها حزب الله اليوم عبر إطلاق طائرات مسيرة هجومية على إسرائيل، والتي شكّلت بحسب حزب الله "المرحلة الأولى" من الرد على على اغتيال قائده العسكري البارز فؤاد شكر في بيروت مع إطلاق أكثر من 320 صاروخاً على قواعد ومراكز عسكرية إسرائيلية.

وذكر الحزب أنه استهدف عبر "الهجوم الجوي واسع النطاق هدفاً عسكرياً نوعياً" سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وفي تصريح لافت، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في منشور عبر منصة إكس: "لا نسعى لحرب شاملة ولكننا سنفعل كل ما يلزم لحماية مواطنينا".

Relatedبالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهتهتحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب اللهحزب الله يكشف عن منشأة "عماد 4".. راجمات صاروخية وتجهيزات عسكرية في أنفاق ضخمة مشيدة تحت الأرض

وأضاف: "لقد بعثت هذا الصباح برسالة مباشرة إلى عشرات وزراء الخارجية في جميع أنحاء العالم أحثهم فيها على دعم إسرائيل ضد المحور الإيراني ووكلائه وعلى رأسهم حزب الله".

وتابع: "أبلغتهم أن إسرائيل تصرفت بعد أن حددت بشكل قاطع هجومًا واسع النطاق بالصواريخ والطائرات المسيرة الذي خططت له منظمة حزب الله الإرهابية ضد أهداف في إسرائيل، وقمنا بتوجيه ضربة استباقية لمنع الهجوم وحماية المواطنين الإسرائيليين والأراضي الإسرائيلية"، بحسب قوله.

 

من جهتها، ذكرت  صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أنه إسرائيل نقلت رسالة لمجموعة من الأطراف الأجنبية للمساعدة في منع التصعيد.

وأشارت إلى أن الرسالة تفيد بأنها تحركت لإحباط هجوم من حزب الله لكنها لا تنوي تحويل ذلك لحرب واسعة النطاق.

وأضافت: "إذا كان حزب الله راضياً عن رده اليوم فإن إسرائيل لن توسع الحملة وسيمكن ذلك من إغلاق ملف اغتيال فؤاد شكر".

ومن الجانب اللبناني، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه "يجري سلسلة اتصالات مع أصدقاء لبنان لوقف التصعيد، وأكد أن المطلوب وقف العدوان أولا وتطبيق القرار 1701".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ دونالد ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تنفذ "ضربة استباقية" في لبنان وحزب الله يعلن عن استهداف "هدفاً نوعياً" في رده يعرض الآن Next مقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على بيلغورود وإصابة اثنين في ضربة روسية على فندق يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: مادورو يفشل في تقديم "الأدلة القاطعة" لتأكيد فوزه بالانتخابات الفنزويلية يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيا يعرض الآن Next ماذا نعرف عن الوحدة "8200" الذراع السيبراني لإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل العراق فيضانات - سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة دونالد ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا إسرائيل العراق فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ لبنان الحرب في أوكرانيا حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

ما طبيعة القنابل التي استخدمتها إسرائيل في قصفها منطقة المواصي؟

وسميت بـالمطرقة نظرا للضرر الشديد الذي تلحقه بالمكان المستهدف. التقرير التالي يشرح طبيعة القنابل التي استخدمتها إسرائيل في قصف خان يونس.

10/9/2024مقاطع حول هذه القصةبدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 51 seconds 01:51البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النارplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55مجزرة يرتكبها جيش الاحتلال باستهداف خيام النازحين في خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 22 seconds 03:22عائلة الشهيد ماهر الحويطات تقيم بيتا للعزاء وتستقبل المعزين في الأردنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29نقص الوقود يهدد مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان بالتوقف خلال يومينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هجوم واسع على شرق أوكرانيا وسط تحذير روسي من حرب عالمية ثالثة
  • أنطونوف: الأحاديث عن ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى حرب عالمية ثالثة
  • سفير روسيا في واشنطن: أميركا تمهد الطريق لحرب عالمية ثالثة بالحديث عن استهداف روسيا بأسلحة بعيدة المدى
  • لماذا يزدادُ الحديثُ عن حربٍ عالمية؟
  • ترامب في المناظرة الرئاسية: إسرائيل ستنتهي بعد عامين من فوز هاريس
  • «ترامب»: أمريكا تتجه نحو "حرب عالمية ثالثة " نتيجة للسياسات الحالية
  • ترامب: فوز هاريس سيقود لحرب عالمية ثالثة.. وسيجعل أمريكا مثل فنزويلا
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس في المناظرة الرئاسية: فوزها بالانتخابات سيقود إلى حرب عالمية ثالثة
  • ما طبيعة القنابل التي استخدمتها إسرائيل في قصفها منطقة المواصي؟
  • بالفيديو... الأمطار تتساقط في بقاع صفرين