يمانيون:
2024-09-13@08:43:16 GMT

لقاء موسع بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

لقاء موسع بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي

يمانيون/

عُقد بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم الأحد، لقاء موسع تدشينا لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف للعام 1446 هجري.
وفي اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حسن عبدالله الصعدي، أهمية الاعداد والتحضير الجيد لفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف المركزية والمحلية، وبما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين.

وأشار إلى تزامن هذه الذكرى السنوية العزيزة على قلب كل مسلم مع تدشين أعمال حكومة التغيير والبناء وجهود الدمج ونصرة الحق، معتبرا ذلك بشرى خير، داعيا إلى تضافر جهود الجميع واستشعار عظمة هذه المناسبة من خلال الاسهام الفاعل في كافة فعالياتها والتفاعل الايجابي مع أنشطتها وأعمالها التحضيرية و التحشيدية.

وأشار وزير التربية إلى أهمية انتظام واستمرار الأداء المؤسسي وتقديم الخدمات وعدم تأثرها أو توقفها وعدم استحداث اية إجراءات إدارية أو مالية تضيف أي أعباء على المواطنين والحفاظ على الاستقرار الوظيفي واستمرار حقوق الموظفين وإحاطتهم بطبيعة وأهداف التغيير والتطوير وتأمين استمرار كافة الوحدات في تقديم الخدمات في مقراتها الحالية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الأصول والممتلكات العامة الثابتة والمنقولة والالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارتي الخدمة المدنية والتطوير الإداري والمالية في هذه المرحلة حتى تستكمل كافة مراحل وخطوات عملية تطوير البناء التنظيمي والمؤسسي للدولة.

وأشاد الوزير الصعدي بوزير التربية والتعليم الأسبق يحيى بدرالدين الحوثي الذي بذل قصارى جهده في ظل مرحلة معقدة، مثمناً كافة الجهود التي بذلها للنهوض بالعملية التعليمية.

من جانبه أعرب وزير التربية السابق يحيي بدرالدين الحوثي عن شكره وتقديره للوزير الصعدي ولكل منتسبي وزارة التربية على تفانيهم في أداء مهامهم في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي فرضها استمرار العدوان واستهدافه المباشر والممنهج لكل مكونات العملية التعليمية.

وبارك للوزير الصعدي منحه الثقة وتعيينه في هذا المنصب، داعياً الجميع للعمل بإخلاص مع حكومة التغيير والبناء ومع الوزير الصعدي لضمان تحقيق البناء والتغيير المنشود.

وفي اللقاء تم استعراض موجهات إقامة فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالوزارة والهيئات وجميع المؤسسات التابعة لها والمتضمنة 19 بند.

وشددت الموجهات على ضرورة إقامة فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالوزارة والهيئات وجميع المؤسسات التابعة لها والتعميم على الجهات والمكاتب التابعة للوزارة بإقامة فعاليات المولد النبوي على مستوى جميع الجامعات الحكومية والكليات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة.

وأكدت الموجهات على ضرورة تنظيم الورش والندوات الثقافية على مستوى الجامعات والكليات والمعاهد بما يعزز الارتباط الايماني واظهار التعظيم للنبي الكريم والتركيز على مدلولات النصر وربطها بما يجري في غزة.

ودعت الموجهات إلى إبراز دور اليمنيين مع النبي للكريم في مواجهة الجاهلية الأولى وجاهلية العصر وكذا تعزيز الارتباط بالنبي و روحيته الجهادية ضد الكافرين والمنافقين وتعزيز الولاء والارتباط بالنبي الكريم من خلال تنفيذ مظاهر الفرح وتركيب الزينة.

كما دعت إلى الحفاظ على الروح الجهادية والمعنوية لدى أبناء الشعب اليمني لمواجهة أي تصعيد أو عدوان، والجهوزية لما يوجه به قائد الثورة وتكثيف كل جهة بأعمالها في خدمة الشعب وتكثيف الخدمات والإحسان إلى الناس وإطلاق الحملات والمسابقات والأنشطة والمبادرات المجتمعية الخيرية.

وركزت الموجهات على ضرورة القيام بأنشطة البر والإحسان والتكافل الاجتماعي، والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمرابطين، والعناية بالفقراء والمساكين والنازحين وبذل الجهود من قبل الجهات المعنية للتخفيف عن المتضررين من جراء السيول والأمطار، وزيارة دور رعاية الايتام والأسر الأشد فقرا.

وأقرت الموجهات إقامة فعالية مركزية كبرى بجامعة صنعاء للجامعات الحكومية والخاصة ويحدد زمان إقامة الفعالية بالتنسيق مع عمليات رئاسة الوزراء والتوعية والتحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي.

تخلل الفعالية عرض مقتطفات من كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله.

وفي ختام الفعالية تم تكريم وزير التربية والتعليم السابق يحيى بدر الدين الحوثي بدرع الوزارة ودرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار على الجهود التي بذلها خلال مرحلة توليه الوزارة رغم كل التحديات والصعاب التي فرضها حرص العدوان على عرقلة وإيقاف العملية التعليمية من خلال استهدافه المباشر والممنهج لكل مكوناتها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف التربیة والتعلیم وزیر التربیة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة

الوطن| متابعات

وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 فور انقضاء عطلة المولد النبوي الشريف، وعيد الشهيد.

وتُجدّد الوزارة منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيل موعد انطلاق الدّراسة، حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين، وأيّ فرق عاملة خلال الأزمة بالتنسيق مع المجالس البلدية، والجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية، من أجل تهيئتها لاستقبال الطلاب.

الوسوم#التعليم في ليبيا #وزارة التربية والتعليم ليبيا

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصعدي يؤكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستذكار سيرته وحياته والاقتداء به وبأخلاقه
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وزارة التربية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • "المدرسة الصيفية للهيئة الأكاديمية" تبحث تأثير الذكاء الاصطناعي على التعليم والبحث العلمي
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • قطاع المناهج ومركز البحوث بوزارة التربية يحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف